مدينة بودروم في تركيا

تعد مدينة بودروم أحد أفضل الوجهات السياحية في تركيا بل والعالم أجمع ، فبرغم صغر مساحة هذه المدينة إلا أن معالمها السياحية العظيمة تجتذب السياح من كافة أنحاء العالم ، ومن أهم ما يميزها شواطئها الخلابة ومناخها المعتدل اللطيف ، فضلا عن المباني والبيوت المحفورة وسط الجبال ذات المنظر الرائع ، كما تتميز هذه المدينة باللون الأبيض السائد في المباني ، وقد أطلق على مدينة بودروم اسم لؤلؤة تركيا ، وهذا دليل على روعة هذه المدينة وجمالها الأخاذ .

كم تبعد مدينة بودروم عن اسطنبول

تقع مدينة بودروم في موقع متميز في محافظة موغلا بتركيا ، أي في الجنوب الغربي لتركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وبالنسبة للمسافة التي تفصلها عن مدينة اسطنبول فهي تقدر بحوالي 695 كيلو مترا ، وهذه المسافة يمكن قطعها في مدة 6 – 7 ساعات بالباص ، أو يمكن الذهاب إلى بودروم من اسطنبول عن طريق تأجير سيارة من عدة سيارات متوفرة ، كما يمكن كذلك الذهاب إليها في خلال ساعة واحدة و10 دقائق فقط ، وذلك عن طريق الرحلات الجوية من مطار اسطنبول .

جدول سياحي في بودروم

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى بودروم في رحلة صيفية ، فنحن ننصحك بهذا في شهري يونيو أو سبتمبر ، ففي هذين الشهرين تكون الحالة الجوية جيدة ويقل تكدس السياح ، حيث أن ذروة السياحة في بدروم تكون في شهري يوليو وأغسطس ، وفيما يلي جدول سياحي يتضمن زيارة أهم المعالم السياحية وأهم الأنشطة في بودروم :

شاطيء فينك

هو من أروع شواطيء تركيا ومن أفضل معالم مدينة بودروم ، وهو يوجد في منطقة أورتاكينت ويتميز بالعديد من الأنشطة الممتعة للسياح ، حيث يمكنهم القيام برحلات بالقوارب وركوب الأمواج ، وكذلك فهناك مجموعة من المطاعم التي توفر مختلف الأنواع من أطباق الأسماك .

متحف الآثار المائية

من أهم المعالم السياحية التي تجتذب الأفراد والعائلات من السياح ، وخصوصا لمحبي عالم البحار ورؤية الآثار الغارقة والمجوهرات والعملات المعدنية القديمة التي تم اكتشافها في البحار ، ويوجد هذا المتحف في قصر سان بيار .

مدرج بودروم

من المدرجات الضخمة في العالم حيث يستوعب عدد 13 ألف شخصا ، وهو يعد مركزا للعديد من الحفلات والفعاليات الضخمة في فترة الصيف ، ويوجد هذا المدرج في منطقة بودروم جوكتيبي ، وهو مدرج مفتوح منقسم إلى منصة ومكان للجمهور ومكان مخصص للأوركيسترا .

مجمع ميدتاون

هو من مراكز التسوق الشهيرة الموجودة في مدينة بودروم ، وهو يشتمل على الكثير من الماركات المحلية والعالمية للملابس والأحذية والحقائب وغيرها ، وهو يمتاز بتصميمه الفخم الذي يجعله أحد المناطق المميزة للسياح .

شاطيء جامبيت

من أكبر الشواطيء في مدينة بودروم والذي يمتد لمساحة 150 مترا على امتداد ساحل بحر إيجة ، وتفصل بينه وبين مركز مدينة بودروم مسافة 3 كيلو مترات ، وهناك العديد من وسائل النقل العامة التي تنقل الركاب إلى هذا الشاطيء ، ومن أهم الأنشطة في هذا الشاطيء ركوب الأمواج ، ويوجد الكثير من المدربين للتدريب على ذلك ، كما يمكن التمشية على الشاطيء والاستمتاع بالمناظر الخلابة .

فنادق بودروم

هناك الكثير من الفنادق المختلفة في الفئات والمستويات والتي تناسب احتياجات السياح ، والكثير من هذه الفنادق توجد على مقربة من شواطيء بودروم ، ومن أمثلتها فندق رويال أرينا الذي يقرب من شاطيء جامبيت ، حيث يبعد عن هذا الشاطيء بحوالي 5 كيلو مترا فقط ، وأيضا هناك فندق يوجد على ضفة شاطيء أوتاكينت وهو فندق زيست .

ضريح موسولوس

يمثل أحد عجائب الدنيا السبعة الموجودة في العالم ، وقد بني عام 353 قبل الميلاد على يد الملكة آرتميس من أجل أن تخلد ذكرى زوجها الملك موسولوس ، وقد انهار هذا الضريح بسبب زلزال مدمر ، واستخدمت آثاره الباقية من الأحجار لبناء قلعة بوردوم التي بنيت من أجل القديس بطرس .

مرسى بودروم

من أهم المناطق السياحية في بودروم والذي يأتي إليه السياح من أجل التنزه والتمتع بالطبيعة الساحرة ، ويوجد به مطاعم مميزة لتقديم المأكولات التركية ، كما يوجد فيه مجموعة من المتاجر التي يمكن شراء الهدايا التذكارية منها والملابس وغيرها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى