اضرار مخدر الاستروكس

انتشر بين الشباب مؤخرا بعض أنواع المخدرات المستحدثة ، والتي سببت أخطار جسيمة على المجتمع بأكمله وتعد من أخطر الافات الاجتماعية ، وهنا سنلقي الضوء على أضرار تلك المخدرات وعلى رأسها الاستروكس .

ما هو مخدر الاستروكس

هو أحد أنواع المخدرات التي يتم تصنيعها بواسطة البشر ، على عكس بعض المخدرات التي تتكون من الأعشاب المخدرة أو العقاقير الطبية التي تستخدم استخدام خاطئ ، يعتبر الاستروكس مكون من عدة مواد من أهمها الهيوسين والأتروبين والهيوسامين .

تعتبر تلك المواد من بعض أخطر المواد التي يمكن أن تعمل على تخدير العقل ، وأكد المتخصصون أن الاستروكس يعتبر من أقوى أنواع المخدرات التي ظهرت حتى الآن وأشدها تأثيرا على صحة الإنسان ، والتي يمكن أن يؤدي طول مدة تناولها إلى الموت .

شكل مخدر الاستروكس

يعتبر الاستروكس في شكله قريبا من الأعشاب العطرية أو ما تسمى بعشب البردقوش والذي يستخدم في الأساس للتداوي ، وهو عشب طبيعي جدا في شكله ، ولكن يتم رش ذلك العشب بالمواد المخدرة بطريقة ما .

يتم خلط تلك الأعشاب المرشوشة بالتبغ الأصلي للسجائر ، ويعمل المدمن على خلط تلك المواد مع بعضها عن طريق السجائر وتدخينها بسهولة .

وهناك شكل آخر من أشكال المخدر وهو أن يتم رش تلك المادة المخدرة على التبغ من الأساس ، ويتم تدخينها أيضا بنفس الطريقة .

الأعراض التي تظهر على المدخن لتلك المادة أعراض خطيرة وصعبة للغاية ؛ ومنها عدم الشعور بالواقع مع حدوث بعض الدوار أو الدوخة والدخول في حالة من فقدان الوعي والاتزان للجسم بصفة عامة .

يصاحب تلك الأعراض الغريبة أن يشعر المدمن بحاجة ملحة لعمل أشياء غير طبيعية وغريبة جدا ، كأن يقوم بعض من حوله أو يقوم ببعض الحركات الغريبة التي إن رآها البعض اعتقد أن ذلك الشخص في حاله من المس الشيطاني .

ومن هنا جاء مسمى الاستروكس الآخر وهو مخدر الشيطان ، وتأتي خطورة تأثير ذلك المخدر من قدرته على تعطيل أحاسيس الشخص المدمن بالواقع ، كما أن ذلك التأثير يظهر في خلال بضعة دقائق معدودة من مجرد تناول المخدر أو تدخينه .

اضرار الاستروكس

  • يتسبب الاستروكس في أضرار بالغة لمخ الإنسان تصل إلى حد محو بعض أجزاء من ذاكرة الدماغ .
  • الهلاوس السمعية والبصرية والتي تشمل شعور المدمن بأحاسيس غريبة ، وسماع أصوات ورؤية أشياء غير موجودة .
  • حدوث بعض التشنجات العصبية أو في العضلات والتي تتسبب بتشنج عام في الجسم أو التصلب بشكل مخيف .
  • حدوث بعض حالات الغيبوبة بشكل مؤقت ، مع وجود أمراض مثل الشلل الرعاش والخلل في خلايا المخ ووظائفه بشكل عام .
  • ظهور بعض المشاكل الخاصة بكل من المعدة والأمعاء ، قد تصل إلى حد النزف مع وجود صعوبة في الهضم بشكل طبيعي ، يصاحبه سد في الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام ، يعمل ذلك على الهزال والضعف العام للمدمن .
  • بعض التأثيرات النفسية تظهر على المدمن مثل الاكتئاب الحاد أو الشعور بالإحباط واليأس الدائم ، مع الرغبة في الابتعاد عن التجمعات أو التواجد بقرب الناس والأهل بأي شكل .
  • انسداد الشرايين وهبوط الدورة الدموية مما يؤدي إلى حدوث جلطة دموية سواء في القلب أو المخ .
  • أزمة صدرية وتنفسية حادة قد تصل غلى حد الذبحة الصدرية ، مع تآكل وتلف العديد من الخلايا التنفسية وتلف الرئة بالكامل ، مما يؤدي إلى ظهور صعوبة في التنفس أو الاستنشاق .

مخدر الفوتو

مخدر الفوتو أو الفودو أو مخدر السحر الأسود لا يختلف كثيرا عن مخدر الاستروكس ، فهو يتشابه معه في الشكل وفي التأثير ربما ، فيكون شكل الفودو عبارة عن تبغ مضاف إليه بعض المواد السامة والمخدرة ، مثلها نفس المواد التي تضاف في حالة الاستروكس .

الاعراض الانسحابية للفودو

تعتبر الأعراض الانسحابية للفودو هي نفس الأعراض الانسحابية لمخدر الاستروكس ، والتي تحدث في حالة بداية العلاج من إدمان تلك المخدرات بشكل عام .

حدوث تهيج في الأعصاب مع الشعور بالتوتر وعدم الأمان والقلق العام والخوف من كل شيء .

الاكتئاب الحاد والذي يمكن أن يقضي تمام على نفسية الشخص الذي يريد العلاج ، وقد تصل به الحال إلى رغبة ملحة في الانتحار والتخلص من العيش .

آلام عامة في الجسم وخاصة للعظام والعضلات ، مع القيء المستمر والشعور بالغثيان الدائم ، الرعشة القوية في كل أطراف الجسم ، يمكن أن تصل إلى فقدان الذاكرة بصورة مؤقتة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى