تمارين تخسيس الارداف

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة امتلاء الأرداف والفخذين بصورة مزعجة ، وهو ما يسبب مشاكل صحية عديدة مثل آلام الظهر والساقين ، بالإضافة إلى سوء شكل الجسم ، وعدم القدرة على ارتداء الكثير من الملابس ، واللجوء إلى الملابس الفضفاضة لإخفاء شكل الأرداف .

تخسيس الارداف والمؤخرة

يلجأ العديد من الأشخاص إلى أساليب مختلفة تساعد على تخسيس الأرداف والمؤخرة في أسرع وقت ممكن ، ومن أبرز هذه الأساليب اتباع حمية غذائية قاسية ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو استخدام تقنيات مثل اللف التنحيفي ، أو بعض المنتجات مثل كريمات التنحيف .

وإذا كنت ترغبين في تخسيس الأرداف والمؤخرة بطريقة صحيحة وصحية ، فعليك اتباع نظام غذائي متوازن السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا ، وتجنب العادات غير الصحية ، مثل الجلوس لفترات طويلة ، أو تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون ، وكذلك الاعتماد على الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون .

تمارين تخسيس الارداف في المنزل

هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها في المنزل للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف ، واستعادة شكل الجسم الطبيعي مرة أخرى ، ومن أهم هذه التمارين :

صعود السلم

يعد تمرين صعود السلم من التمارين الرياضية الرائعة التي يوصي بها الأطباء لكي يتم فقدان الوزن الزائد بسهولة وفاعلية ، حيث كشفت الدراسات العلمية الحديثة أن صعود ونزول السلم لمدة 10 دقائق يوميًا يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية ، والتخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة الأرداف ، بالإضافة إلى تقوية عضلات الساقين .

تمرين القرفصاء

 يعد تمرين القرفصاء من أهم وأبرز التمارين الرياضية التي تقوي عضلات الفخذين ، كما تساعد على إذابة الدهون الموجودة بمنطقة الأرداف ، مما يسهل من عملية تنحيف تلك المنطقة .

كل ما عليك هو الوقوف باستقامة ، مع فتح الساقين ، ثم الجلوس على مقعد وهمي والقيام مرة أخرى وهكذا ، وسوف يساعدك هذا التمرين على شد الأرداف والفخذين .

تمارين لتنحيف الارداف والفخذين

إليك مجموعة من التمارين التي تساعد على تنحيف الأرداف والفخذين في وقت قليل وأبرزها :

الجري

هو واحد من أسهل وأهم التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن بسهولة ، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية ، وللتخلص من الدهون الموضعية المتراكمة بمنطقة الأرداف والفخذين ، يمكنك الجري لمدة 20 دقيقة 3 مرات أسبوعيًا .

ركوب الدراجة

يساعد ركوب الدراجة في الهواء الطلق على التعزيز من صحة القلب والرئتين ، بالإضافة إلى شد عضلات الساقين ومنطقة الأرداف ، لذا عليك المواظبة على ركوب الدراجة لمدة نصف ساعة يوم بعد يوم ، لكي تحصلي على جسم صحي ، وساق مشدودة .

تمرين الكرة

هو تمرين يزيد من قوة الجسم ، كما يقوي من العضلات ، ويساعد على شد الساقين واليدين ، وكل ما عليك هو الاستلقاء على أحد الجانبين ، مع رفع الكرة إلى الأعلى ، وإعادتها إلى مكانها مرة أخرى ، وهكذا لمدة لا تقل عن ربع ساعة .

قفزة القرفصاء

وهو تمرين يعتمد على مد اليدين إلى الأمام مع غلق الساقين ، ثم القفز لأعلى على أن يتم النزول مرة أخرى كأنك تجلس على كرسي ، ثم البقاء في هذه الوضعية لمدة 5 ثواني ، وبعد ذلك يمكنك ممارسة التمرين أكثر من مرة ، والأفضل أن يتم ممارسته 15 مرة متتالية في اليوم ، بمعدل 3 أيام أسبوعيًا للحصول على نتيجة ملحوظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى