اغرب الاسماك حول العالم

الأسماك هي بعض أغرب الفقاريات على وجه الأرض ، وبعض الأسماك هي بالتأكيد أكثر غرابة من غيرها ، ففي هذا المقال ستكتشف قائمة من أغرب الأسماك في محيطات العالم ، قد يعتقد البعض أنها غير حقيقية من شدة الغرابة ولكن ما يمكن التأكد منه أنه لا حدود لخلق الله .

اسماك غريبة ومعلومات عنها

Blobfish

السمكة الفقاعة تعتبر بيئتها الطبيعية في أعماق المحيطات بين 3000 و 4000 قدم ، تبدو كأنها سمكة عادية تماما ، ومع ذلك عندما يتم نقله إلى السطح يتوسع جسمه ليصبح غريب ذو مظهر هزلي من حيث الأنف الكبيرة ، مع وجه يشبه وجه إنساني بشكل ملحوظ .

Sheepshead

أو يطلق عليه اسم رأس الغنم الآسيوي ، ويبدو وجهه وكأنه وجه مبالغ فيه كأنه رسم كاريكاتوري لساحرة ديزني الكلاسيكية ، بما في ذلك الذقن البارزة والجبهة العريضة ،ويعتبر من الأسماك الغريبة الغامضة التي لا يعرف الكثير عنها .

yellowfish

سمكة الصندوق الأصفر وهي تتشابه مع البطيخ الياباني الأصفر ، يتردد سمك العلبة الصفراء على الشعاب المرجانية في المحيطين الهندي والمحيط الهادئ ، وتتغذى على الطحالب واللافقاريات الصغيرة ، على ما يبدو أن خفة الحركة في الماء تعود إلى زعانفها أكثر من شكلها العام .

Frogfish

السمك الضفدع من أغرب المخلوقات على وجه الأرض فهي تفتقر إلى المقاييس العادية للأسماك ، وينمو العديد من الزوائد والنتوءات على أجسامها ، وغالبا ما تكون مغطاة بالطحالب ، في عام 2009 م فقط في مياه إندونيسيا ، اكتشف أحدهم وجه كبير مسطح وعينين زرقاء اللون وفم عملاق ، علاوة على ذلك نقش أبيض مقلم وبرتقالي اللون يفترض أنه يمكنه من الامتزاج مع الشعاب المرجانية المحيطة بسهولة .

moonfish

سمكة القمر ليس ما يميزها الشكل الخارجي ،  ولكن ما يجعل سمكة القمر غير معتادة حقا هو شكلها الداخلي ؛  تعتبر هي أول سمكة ذات دم دافئ مما يعني أنها يمكن أن تولد حرارة جسمها الداخلية وتحافظ على درجة حرارتها 10 درجات فهرنهايت فوق درجة حرارة المحيط ماء ، تمنح هذه الطبيعة الفريدة سمكة القمر مزيدا من الطاقة المتجدد بشكل غريب .

goblinfish

سمكة القرش العفريت تعيش في أعماق البحار وهي واحدة من أنواع سمك القرش ، يتميز بقطابة الرأس العلوي الضيق الطويل ، وأسنان حادة قابلة للنزع في الأسفل ، عندما تكون داخل نطاق صيد الفرائس، تقوم بإخراج فكيها المفاجئين بقوة وبسرعة ، تعتبر من الأسماك الغير خطيرة ؛ فقروش العفريت تتميز بالكسل وبطء الحركة بشكل غير معتاد ، ولا يمكن أن تتفوق على إنسان بالقرب منها بأي شكل .

Atlantic wolffish

سمكة الذئب الأطلسي تتمتع بزوج من الفكين الشبيهين بالذئب مع وجود قواطع حادة في الأمام والأسنان الممزقة في الخلف ، بما يتناسب مع نظامها الغذائي من الرخويات والقشريات ، ثانياً ، ومما يثير الدهشة أنها تعيش في مياه المحيط الأطلسي المتجمدة لدرجة أنها تصنع بروتينات التجمد الخاصة بها ، والتي تمنع دمها من التلامس في درجات حرارة منخفضة تصل إلى 30 درجة .

Red billied pacu

هذه السمكة التي تعيش في أمريكا الجنوبية لها أسنان تشبه الإنسان بشكل ملحوظ ، يمكن أن تسبب ريد باكو لدغات سحق خطيرة على أصابع الأطفال الصغار ، ويمكن أن تتجاوز سرعة الأطفال التي يبلغ طولها ثلاثة بوصات ، مما يعني أنها تعتبر خطيرة على الأطفال .

Toothpick fish

سمكة المسواك هي واحدة من عدد قليل من الأسماك الطفيلية التي تم تحديدها في العالم ، تقضي حياتها كلها تقريبًا في خياشيم سمك السلور الأكبر في نهر الأمازون ، هذا أمر غير معتاد في حد ذاته ولكن ما يستحق إدراجها ضمن قائمة الأسماك الغريبة هو الاعتقاد الشائع بأن لديها جاذبية نحو البول البشري .

Stargazer fish

سمكة النجم  الغريبة تتميز بعينين كبيرتين منتفختين وفم واحد ضخم في الجزء العلوي وليس أمام رأسه ، هذه السمكة تدفن نفسها في قاع المحيط ، من حيث تنقض على الفريسة المطمئنة ، تحتوي تلك السمكة أيضا على أشواك سامة فوق زعانفهم الخلفية ، ويمكن لبعض الأنواع أن تحدث صدمات كهربائية خفيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى