العسل الحيوي

يعتبر العسل الحيوي من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في علاج الضعف والعجز الجنسي عند الرجال ، ومما لاشك فيه أن العسل لا يقتصر مفعوله على ذلك فقط ، ولكن مكونات ذلك العسل الحيوي جعلته مهما في عملية الأيض ويحسن من الدورة الدموية كما وأنه منتج يصلح للاستخدام عن طريق الرجال أو النساء على حد سواء ، ويختلف العسل الحيوي عن العسل الابيض والعسل الاسود وعسل مانوكا فلكل نوع مهم له فوائد مختلفة وعديدة .

ما هو العسل الحيوي

هو عسل جبلي أصلي يحتوي على بعض المكونات الفعالة في علاج بعض الأمراض من أبرزها كما ذكرنا الضعف الجنسي لدى الرجال أو البرود الجنسي وزيادة الرغبة عند السيدات ، ومن أهم بعض المكونات هو الكافيار المجفف والمعروف أيضا باحتواؤه على عنصري الفسفور والحديد ، أما عن نبتة القرفة التي تساعد على تحسين الدورة الدموية فلها الفضل الكبير في اضافة فائدة أخرى إلى فوائد العسل الحيوي ، وهنالك أيضا جذور نبتات كل من الجنسنغ والتونكت واليوريكيما وكذلك المسحوق البودرة من اللارفا ، ويأتي العسل الحيوي على غير شاكلة العسل الابيض أو العسل الاسود أو عسل مانوكا في أنه قد يباع على هيئة أكياس .

كيف يستخدم العسل الحيوي

على غرار العسل الابيض و العسل الاسود وعسل مانوكا فإن العسل الحيوي يؤخذ عن طريق الفم سواء كان بتناول ملعقة منه في الفم مباشرة أو وضع كيس واحد في كوب من الماء أو حسب ما هو مدون على العبوة المرفقة بالعسل .

يمكن استخدام العسل الحيوي لجميع الفئات ومختلف الأعمار عدى الاطفال بالطبع ، فيمكن لكبار السن استخدام العسل الحيوي بصورة طبيعية وغير مبالغ فيها بشرط ألا يكون المستخدم يعاني أي مرض في القلب أو الضغط المرتفع وكذلك السكري أو بعض فيروسات الكبد ؛ ففي هذه الحالة لا ينصح باستخدام العسل الحيوي .

يفضل تناول الماء بكميات كبيرة عند أخذ جرعة من العسل الحيوي على فترات ؛ بحيث أن يصبح الجسم غير جاف ومروي بطريقة سليمة .

عند استخدام العسل الحيوي بهدف زيادة الرغبة الجنسية أو علاج الضعف الجنسي ؛ ينصح حينها بأخذ العسل قبل الجماع بما يقارب النصف ساعة ، أما إذا كان تناول العسل بهدف تحسين المناعة وتقوية الدورة الدموية فيمكن Hخذه قبل الأكل بثلاث ساعات

يستمر مفعول العسل الحيوي إلى فترة تقارب 48 ساعة متصلة وبعدها يمكن تناول جرعة أخرى من العسل ولا ينصح أبدا بأخذ جرعتين متتاليتين منه في أقل من يومين .

الفرق بين العسل الحيوي الاصلي والتقليد

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان هذا العسل أصلي أم مقلد ومنها ما يلي :

عند تذوق العسل يمكن الشعور بطعمه في الفم ومعرفة نوع النبات الذي تغذى عليه النحل وعندها ستكون متأكدا من أن ذلك العسل طبيعيا ، أما إذا شعرت بحلاوة زائدة بدون وجود رائحة ذكية فاعلم أن العسل مقلد .

عند ذوبان العسل بشكل كامل في الماء دون الحصول على أي شوائب فإن ذلك يكون دليل أيضا على أن العسل أصلي بالطبع .

عند وضع العسل في محلول الكحول والانتظار إلى اليوم الثاني ، فإن كان المحلول نقيًا فعندها ستعرف أن العسل الموجود لديك نقي مئة بالمئة ، أما حدوث العكس فيثبت الغش.

عند وضع بضع قطرات من اليود على محلول العسل السابق تخفيفه بنفس المقدار من الماء ، فإن أصبح لونه أزرق أو بنفسجي فستعرف حينها أن العسل مغشوش بأحد المواد النشوية .

على العكس عند وضع قطرات من البوتاسيوم على نفس المحلول فإن كانت النتيجة ملونة سواء باللون الأحمر أو البنفسجي فاعلم حينها ببطلان عسلك مغشوش .

أما في حالة العسل الاسود أو عسل مانوكا فيكون من الكافي ترك وعاء العسل لفترة ، فإذا ظهر السكر واضحًا في قاع الوعاء عرفت حينها أنه مغشوشًا ، ويمكن أن تكون كل تلك الطرق فعالة للغاية في حالة العسل الابيض .

اضرار العسل الحيوي

على عكس كلا من العسل الابيض و العسل الاسود وعسل مانوكا ، يعتبر العسل الحيوي خطيرا في حالات ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام نسبة الكوليسترول في الدم ، وكذلك لا ينصح أبدا بتناوله لمرضى السكري ، وكذلك تليفات الكبد ؛ فيمكن أن يعمل العسل الحيوي بمكوناته الأساسية على حدوث بعض التفاعلات الدوائية التي قد تؤثر بالسلب على الشخص مع الاستخدام المتكرر .

وجب التحذير عن استخدام العسل الحيوي المشار إلية ب VIP  وأنه عسل مغشوش وغير صحي بالمرة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى