تسمين الوجه

تسمين الوجه واحد من أهم الأهداف الجمالية التي تسعى لها الكثير من الفتيات ، لأن الخدود السمينة تضفي مظهر أكثر شبابًا على الوجه ، كما أنها تجعل الوجه مستدير بطريقة مثيرة ، وتلجأ بعض الفتيات إلى إجراء عمليات تجميلية للحصول على خدود ممتلئة مثل جراحة نقل الدهون ، أو حقن الجلد ، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه نستعرضها معك من خلال السطور التالية .

تسمين الوجه طبيعيا

يمكنك تسمين الوجه طبيعيًا بكل سهولة من خلال ممارسة تمارين الوجه بانتظام ، وأبرزها تمارين اليوجا التي تقوي من عضلات الوجه ، وتمنحك مظهر صحي ، وتزيد من تألق وتوهج بشرتك .

كل ما عليك هو ممارسة تمارين يوجا الوجه لمدة نصف ساعة يوميًا ، لمدة لا تقل عن شهرين متتاليين ، وسوف تحظين بنتائج مذهلة في وقت قصير .

وتشمل تمارين يوجا الوجه ما يلي :

ـ رفع عضلات الخد مع اتخاذ وضع الابتسام ، ثم قم بوضع يدك على جانبي فمك وارفع خديك من خلال تحريك أصابعك إلى أعلى الخدين .

ـ أغلق فمك ، ثم املأ خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء ، واترك الهواء داخل الفم لمدة 45 ثانية ، ثم قم بإخراج الهواء ببطء .

تسمين الوجه بسرعة

إذا كنت تريدين تسمين الوجه بسرعة فيمكنك استخدام جل الصبار كوسيلة سريعة للحصول على وجه مشدود وممتلئ ، حيث يحتوي جل الصبار على كمية كبيرة من فيتامين سي ، وفيتامين هـ ، ومضادات الأكسدة ، وهي مواد تكافح ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، وتقوم بشد الوجه .

خلطات لتسمين الوجه

هناك بعض الخلطات لتسمين الوجه مضمونة النتائج ، وأبرزها :

خلطة التفاح

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الكولاجين ، والإيلاستين ، ومضادات الأكسدة ، وهي مواد تضفي مظهر شبابي رائع على الوجه ، كل ما عليك هو القيام بهرس ثمرة من التفاح ، ثم فرك الوجه بها ، وترك التفاح على بشرتك لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر .

خلطة الجلسرين وماء الورد

يمكنك تحضير خلطة الجلسرين وماء الورد بسهولة من خلال مزج ملعقة من كل منهما في وعاء صغير ، ثم وضع الخليط على الوجه وتدليكه جيدًا يوميًا قبل الخلود إلى النوم ، وسوف تلاحظين نتيجة رائعة بعد مرور أيام قليلة .

خلطة العسل والبابايا

يتمتع العسل بمركبات عالية القيمة الغذائية ، فهو من أكثر المواد المرطبة للبشرة ، ويساعد على تطهيرها من الجراثيم ، وهنا يمكنك مزج ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من مهروس البابايا ، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ، وبعد ذلك عليك شطف الوجه بالماء الدافئ .

خلطة زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ،  وتساعد على تسمين الوجه بكل سهولة ، ويمكنك خلط كوبان من زبدة الشيا ، مع كوب ونصف من حبيبات السكر ، ووضعه على الخدود بعد الاستحمام ، ثم تدليك الوجه لمدة 5 دقائق ، وترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التي تقوم بعلاج مشاكل البشرة ، وتفتيحها في وقت قياسي ، ويرجع ذلك إلى أنه غني بالدهون الصحية التي تقوم بتجديد خلايا البشرة ، ومنحها نضارة وتوهج رائعين ، كما يقلل من ظهور التجاعيد ، ويقوم بشد الوجنتين ، وكل ما عليك هو استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الوجه لمدة 10 دقائق مرتين يوميًا ، وسوف تلاحظين الفرق في غضون أيام قليلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى