كيف تقرأ افكار الاخرين

ربما كنت تتساءل كيف ستكون الأمور إذا كنت تستطيع قراءة عقول الآخرين ، يستخدم بعض الأشخاص حدسهم لهذا الغرض ، ولكن إذا لم تكن قادرا على ذلك ، فلن يتبقى سوى خيار واحد وهو تعلم قراءة لغة الجسد ، إنها حقيقة معروفة أننا نحصل على أكثر من 55 ٪ من المعلومات من خلال التواصل غير اللفظي ، يمكن أن تحاكي الحركات والإيماءات وغيرها من حركات الجسم وتؤدي إلى كشف شخص ما وتخبرك بما يفكر أو يشعر به حقا .

طريقة سهلة لقراءة الافكار

اغلاق العينين

إذا كان شخص ما يتحدث إليك ويغلق عينيه ، فيجب أن تعلم أنه يحاول الاختباء من العالم الخارجي ، شيء مهم يجب تذكره أن هذا لا يعني أن الشخص خائف منك ، على العكس من ذلك فهو يحاول التخلص منك لأنه قد يكون متعب منك ، وعن إغماض العين يمكن أن تختفي لبعض الوقت .

تغطية الفم بيد

وضع أصابع الكف أو حتى قبضة اليد الكاملة بالقرب من الفم تساعدنا على عدم نشر الكلمات التي لا نريد أن نقولها ، في بعض الأحيان يتم إخفاء هذه الإيماءة بالسعال المزيف .

عض الاشياء أو الاصابع

ترى أن الشخص يعض أذرع نظارته مثلا  ، بالتأكيد قلق بشأن شيء ما على مستوى اللاوعي ، فهو يحاول الشعور بالأمان كما كان عندما كانت والدته تقوم بإرضاعه ، بالمناسبة يمكن أن نرى ذلك مع قلم رصاص أو سيجارة أو حتى مضغ العلكة في الفم يمكن أن يشير إلى نفس الشيء .

استعراض الوجه

يتم استخدام هذه الإيماءة لجذب الأشخاص من الجنس الآخر ، عندما نضع يد على يد ، أو نقدم وجوهنا كما لو أننا نحاول أن نقول هذا أنا ، يجب على الرجال حفظ هذه الإيماءة للتعرف على اللحظة المناسبة وإعطاء المديح في الوقت المناسب .

فرك الذقن

هذا ما يفعله الناس عندما يحاولون اتخاذ قرار ما ، ربما ينظرون إلى أسفل أو إلى أعلى أو إلى الجانب أو في أي مكان ، إنهم بالكاد يعرفون ما يبحثون عنه لأنهم في هذا الوقت يكونون عميقو التفكير .

ضم الاذرع

هذه هي واحدة من الإيماءات الأكثر شعبية ، لا عجب أن يشعر الكثير من الناس بالراحة في هذا الموقف ، فهو يساعدهم على عزل أنفسهم عن الآخرين ، غالبا ما نستخدم هذه الإيماءة عندما نغضب من شيء ما ، تعتبر الأذرع المضمومة علامة واضحة على أن الشخص لا يشعر بالرضا تجاه شيء ما .

ترتيب المظهر باستمرار

عندما تريد امرأة أن يحبها الرجل ، تحاول أن تقدم نفسها بأفضل طريقة ممكنة ، تقوم بإرجاع ظهرها إلى الوراء لتسليط الضوء على مقدمة جسدها ، كما يمكنها أيضا إبراز ساقيها ، أو السقوط فجأة تعتبر إشارة للاهتمام الكبير في شخص ما .

الانحناء إلى الامام

عندما يحب الناس شخص ما ويرغبون في الاتصال به ، فإنهم عادة ما يميلون إلى الأمام ، في هذا الوضع يمكن أن تكون الأرجل بلا حركة ، لكن الجسم يتحرك للأمام بشكل عشوائي ، أما إذا استند شخص ما على ظهر كرسيه ، فسيظهر أنه سئم من المحادثة ، ربما يشعرون بعدم الارتياح في وجود الشخص الآخر .

فرك اليدين

كما يعتقد أن الأيدي تبث ما يفكر فيه الرأس ، فرك الأيدي معا يدل عموما على أن الشخص لديه شعور إيجابي تجاه شيء ما ، أو أن هناك شعور تفاؤل إزاء شيء ما ، أو عند التفكير في بعض الفوائد القادمة للمستقبل .

كيف تقرا الافكار وتؤثر في الاخرين

تؤثر القدرة على قراءة الآخرين بشكل كبير على كيفية تعاملك معهم ، عندما تفهم ما يشعر به شخص آخر ، يمكنك تكييف أسلوب التواصل معهم بأفضل طريقة ممكنة .

لست بحاجة إلى أن تكون محققا من الدرجة الأولى لمعرفة ما يجري في رأس شخص ما ، الإشارات موجودة دائما فكل ما عليك فعله هو معرفة ما الذي تبحث عنه بالتحديد .

لدى الآخرين أنماط سلوك مختلفة ، في البداية  قد لا تلاحظ حتى عندما يقوم الآخرون ببعض تلك الإشارات أو الإيماءات ، أما بعد وقت كافي سيكون لديك القدرة للتعرف على كل إشارة وكيفية التعامل معهم بعد ذلك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى