طرق نقل الملفات من الحاسوب الى الاندرويد

في كثير من الأحيان نحتاج إلى نقل بعض الملفات الهامة بين كل من الهاتف والكمبيوتر ، لحفظها أو لاستخدامها على الكمبيوتر بشكل أوضح وأفضل ، لذا هناك العديد من الطرق التي استخدمت في عملية النقل من وإلى الكمبيوتر والأندرويد سواء باستخدام الإنترنت أو بوسائل أخرى لا يكون فيها استخدام الاتصال بالإنترنت .

ارسال الملفات عبر كابل usb

من طرق نقل الملفات عبر الحاسوب والأندرويد استخدام وصلة usb ويفضل أن تكون الوصلة الأصلية للهاتف ، ثم يتوجب عليك القيام بتوصيل اليو اس بي بين كل من الكومبيوتر والهاتف ، وفور التوصيل ستظهر كل الملفات التي بالهاتف في الحاسوب الخاص بك ، ويمكن النقل بينهما بتلك الطريقة عقب الدخول إلى الإعدادات ثم ضغط الزر على USB tethering التي تظهر فيها ثم يتم نقل الملفات ، وقد لا يفضل البعض تلك الطريقة لأنهم أحيانا قد يريدون نقل ملفات من هواتف وحواسيب أخرى غير التي يمتلكونها ، فتلك الطريقة ليست مجدية بالنسبة إليهم فيستخدمون طرق أخرى لنقل ملفاتهم الخاصة بهم .

ارسال الملفات عبر البلوتوث

يتم أيضا إرسال الملفات عبر البلوتوث وذلك عندما تتوفر تلك التقنية عند كل من الحاسوب والأندرويد ، حيث يتم تشغيل البلوتوث بالجهازين ثم القيام باختيار الملف المرغوب في نقله ، ثم الضغط على استقبال الملف ثم يأتي إشعار يفيد باستقبال الملف المرسل ليتم تلقي الملف ويمكن بعد ذلك تصفحه من خلال الحاسوب أو الهاتف ، لكن تلك الطريقة تعد من الطرق البطيئة جدا في كل من إرسال واستقبال الملفات ، خاصة وأن هناك العديد من الملفات لا يمكن نقلها عبر البلوتوث .

ارسال الملفات عبر الواي فاي

مؤخرا زودت شركات الأندرويد إمكانية نقل الملفات بين كل من الحاسوب والأندرويد ، لكن ذلك وإن كان أسرع من استخدام تقنية البلوتوث لكنه يتوجب وجود بعض التطبيقات التي تساعد في نقل الملفات بين الجهازين ثم التمكن من pro version لتسهيل عملية الإرسال والاستقبال بين الجهازين ، وكذلك يجب توافر تطبيق Windows companion appعلى جهاز الحاسوب ثم القيام بعد ذلك بإدخال المفتاح ، وبعد ذلك يتم نقل الملفات بين الجهازين بشكل أسرع .

ارسال الملفات عبر push bullet

يكون ذلك بتحميل تطبيق برنامج push bullet في الهاتف والدخول عليه من خلال نفس حساب جوجل بلس ، وفي الوقت ذاته يجب الدخول من الحاسوب على موقع PushBullet.com وكذلك يجب تسجيل الدخول من خلال حساب جوجل بلس الذي تم تسجيله في الهاتف دون اختلاف ، ثم بعد ذلك تحديد الملف وإرساله من وإلى الهاتف أو الحاسوب .

نقل الملفات من خلال ال SD

كذلك يمكن استخدام نقل الملفات بين الجهازين عبر كارت الميموري مع وجود ريدر مناسب لوضع الكارت بداخله ، ووجود usb لكي يسهل عملية نقل الملفات ، فبتلك الطريقة يتم نقل أو تنزيل نسخة من تلك الملفات على جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب .

نقل الملفات عبر برنامج ScanTransfer

من الطرق المستخدمة في نقل الملفات هي استخدام ذلك البرنامج ، فيجب تحميله من جوجل بلاي ثم تثبيته على الهاتف والكمبيوتر ثم نقل الملفات عبر QR ، ومن شروط تلك الطريقة هو أن شبكة الإنترنت تكون واحدة في كل من الهاتف والكمبيوتر .

نقل الملفات عبر برنامج SHAREit

من البرامج التي حازت على شهرة واسعة مؤخرا وذلك لما يتميز به من سرعة فائقة في نقل الملفات بين الأجهزة سواء الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر ، فيجب تحميل هذا التطبيق بين كل من الجهازين وتثبيته ثم إرسال ما ترغب به من نقل ملفات بين الجهازين ، ومن مميزات هذا البرنامج أيضا هو نقل أكثر من ملف في وقت واحد وليس النقل عن طريق إرسال ملف تلو الآخر .

نقل الملفات عبر الجي ميل

يمكن نقل الملفات بين الجهازين عبر الجي ميل وذلك عبر عمل حساب جي ميل جديد وحفظ الملفات المرغوب في نقلها بطريقة المسودة ، ثم نقلها إلى الجي ميل الأساسي المحفوظ مسبقا ، وبذلك يتم حفظ جميع الملفات التي تم إرسالها عبر الجي ميل ويحبذ أن يكون ذلك في الملفات صغيرة الحجم لسرعة إرسالها واستقبالها ، ولا ينصح بإرسال الملفات بالغة الأهمية .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى