فوائد بيض السمان

يقال إن بيض السمان هو المنتج الحيواني الذي يحتوي على أعلى كمية من البروتين والفيتامينات والمعادن والإنزيمات ، تحتوي بيضة السمان على خمس مرات أكثر من الفسفور وسبع مرات من الحديد وست مرات أكثر من فيتامين ب 15 مرة أكثر من فيتامين ب 12 الموجود في بيضة الدجاج ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن نصفها بأنها غذاء متكامل .

فوائد بيض السمان للحساسية

يحتوي بياض بيض السمان على تركيز عالٍ من المواد المثبطة بقوة للتربسين ، وهي مادة مسئول عن إنتاج الهستامين بواسطة خلايا الدم البيضاء ، يعتبر ذلك المستوى من المواد المثبطة للحساسية أعلى بكثير من الأنواع الأخرى من البيض ، كما أنه يحتوي على مثبطات بيولوجية ذات تأثيرات تنظيمية قوية على الإيلاستاز ، وهو جزيء مسئول عن انتفاخ الرئة وظهور الصدفية .

فوائد بيض السمان للشعر

يعمل بيض السمان كمحفز لنمو الشعر بسبب غنى بيض السمان بالعديد من العناصر الغذائية ، وتشمل هذه المواد الغذائية المغذيات النباتية والبوليفينول ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات .

يقوي بيض السمان الشعر كما يجعل بصيلات الشعر أقوى ، كما أنه يحمي فروة الرأس من التلف بشكل عام ، يتم ضمان التغذية السليمة لبصيلات وفروة الرأس من خلال تحسين الدورة الدموية ، وذلك ما يعمل بيض السمان على توفيره .

الأحماض الدهنية والبروتين هي المكونات الأخرى الموجودة في بيض السمان ، والتي تساهم في إبقاء فروة الرأس والبصيلات أكثر صحة ، في هذه الحالة عادة ما يتم استخدام بيض السمان الخام على الشعر وكذلك فروة الرأس ، لذلك يتم الاستفادة بقوة من بيض السمان حينما يوضع على الشعر .

من أهم فوائد بيض السمان الأخرى أنه يساعد على علاج الحبوب التي توجد في فروة الرأس ، ولذاك يتم وضع بيض السمان بشكل أساسي على الفروة المصابة ،  توجد العديد من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والبروتينات والمغذيات النباتية والمعادن والفيتامينات وما إلى ذلك بشكل رئيسي في بيض السمان ، وأكثر ما يجعل الفروة محمية هي مساعدة مضادات الأكسدة الموجودة فيه .

فوائد بيض السمان للعقم

يعتبر بيض السمان مصدرا قيما للفسفور وفيتامين ب ود وهـ المفيدة لهرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة والرغبة الجنسية والجنس عامة ، عن طريق إضافة بيض السمان إلى نظامك الغذائي يمكنك زيادة رغبتك الجنسية والقوة الجنسية على الفور .

لوحظ انخفاض في الدافع الجنسي بين كبار السن من الذكور ، وهو مرتبط بضعف البروستاتا مع التقدم في السن ، الطريقة الطبيعية والغذائية لاستعادة تلك الرغبة الجنسية دون الحاجة إلى تناول بعض المنشطات هي تناول البيض السمان بانتظام .

يساعد بيض السمان الدورة الدموية أن تستمر بشكل أفضل ويقوي عضلة القلب ، مما يعزز بدوره الرغبة الجنسية ويمنحك أداء جنسي أفضل ، تحفز بيض السمان وتغذي غدة البروستاتا التي تعد حيوية لصحة الرجل الجنسية والقضاء على العقم .

يعتبر بيض السمان علاج لعدد الحيوانات المنوية منخفضة ، مما يجعل الرجل المصاب بالعقم أكثر خصوبة بما يكفي لتلقيح البويضات ، يجب أن تؤخذ البيضة لمدة 49 يوما ، في الأيام الثلاثة الأولى يجب أن تتناول 3 بيضات سمان يوميا ، من اليوم الرابع إلى اليوم الأخير ، تأخذ 5 من بيض السمان في اليوم الواحد .

بيض السمان والكولسترول

لم يثبت حتى الآن وجود أي نوع من البيض خالي من الكولسترول ، يحتوي بيض السمان في أي مكان ما بين 100 ملجم إلى 400 ملجم كولسترول لكل بيضة كاملة ، إذا ادعت أي شركة أنها خالية من الكولسترول ، فقد تكون قد عالجتها بطريقة أو بأخرى .

بيض السمان أو الدجاج أو البط يمكن أن يعطى للأطفال بعد الفطام ، ومع ذلك يجب أن يبدأ التناول عند الأطفال الصغار بقطعة صغيرة واحدة فقط من صفار البيض ويجب أن يزداد ببطء ، يجب ألا تستعجل بتغذية البيضة الكاملة للأطفال أقل من عامين ، هذا سيعتمد أيضًا على مدى تقبل طفلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى