دكتور ميركل

يعتبر دكتور ميركل عبارة عن مجموعة من المنتجات الخاصة بالعناية الشخصية وخاصة لإصلاح الشعر بصفة عامة ، ويعمل دكتور ميركل على إنتاج العديد من المنتجات التي تعمل كمعجزة سواء في إعادة إصلاح الشعر أو فروة الرأس أو الإنبات .

مكونات كريم دكتور ميركل

يتكون كريم دكتور ميركل من مركب حراري ومن الماء والمينتول وزيت مينتون جلسرين ، وزيت بذور لب عباد الشمس وبروتين فول الصويا المهدرج ، كما يحتوي على بروتين القمح المحلل وزيت اللوز الحلو وزيت الجوجوبا  وزيت اللانولين ، البارافين وبوليسوربات 60 والآيزوبروبيل بالميتات والبنزين والكربومر ، تريثانولامين واسيتيل الكحول و ثنائي الميثيكون ، وكذلك البروبيلين غليكول واليوريا وبروبيل وبارابين وكراميل .

يعتبر دكتور ميركل كريم منعش للشعر يحارب التجعد والتكسير ، وهو مصفف شعر رائع يمكن استخدامه على شعرك وفروة رأسك بكل أمان ، فهو كريم مضاد للكسر يدعم الشعر ليصبح أكثر قوة ويساعد على الحصول على فروة رأس صحية .

يتم استخدام ذلك الكريم مرتين في اليوم ويتم وضعه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك بلطف ، أما لتجربة أكثر متعة وفائدة يتم استخدامه على الشعر كلمسة نهائية للتألق والترطيب ، يمكن تركه في الشعر للحصول على نتائج مذهلة ، يتم استخدام المجموعة الكاملة من منتجات العناية بالشعر للحصول على أفضل النتائج .

سيرم دكتور ميركل

معجزة من معجزات دكتور ميركل هو سيرم فروة رأس المعالج ، يعمل على إنبات الشعر الذي ينمو بطريقة بطيئة ، يساعد على تحسين مظهر الشعر وجعله حيوي أكثر ، يحتوي على المواد الفعالة التي تعمل على تحفيز نمو الشعر بسرعة وجعله أكثر مرونة ولمعان وقوة ، يأتي في زجاجة إنسيابية الشكل .

زيت دكتور ميركل

علاج يومي للشعر المجهد مع قدرته على توفير أهم الفيتامينات للشعر مثل A و D و E و زيت الأفوكادو وزيت الألوفيرا ، والتي تستخدم كعلاج مكثف للشعر ولفروة الرأس ، تم صناعته خصيصا لتعزيز نمو شعر الصحي .

اضرار زيت دكتور ميركل للشعر

تضيف الشركة المصنعة نوعين من البارابين وهما ميثيل بارابين وبروبيل بارابين إلى منتجها لمنع التلف ، هذه شائعة جدا في منتجات الشعر لسوء الحظ ، ذكرت جامعة نورث وسترن للعلوم الصحية أن العديد من المخاوف الصحية مرتبطة بهذه المادة الكيميائية وتقترح تجنبها ، تشمل المخاوف الصحية ردود فعل خفيفة مثل طفح جلدي بالإضافة إلى عواقب أكثر خطورة مثل ضعف الخصوبة .

البروبيلين غليكول يساعد في علاج الشعر لاختراق شعرك بشكل أفضل ، لسوء الحظ تم التحذير على أن تلك المادة مسببة للسرطان ، تفيد جامعة نورث وسترن للعلوم الصحية أيضا بأنها تغير الهيكل الأساسي للبشرة ، للسماح للمواد الكيميائية باختراقها بشكل أفضل ، مما يزيد من خطر السمية المرتبطة بجميع المواد الكيميائية الأخرى في علاج الشعر ،  يعتبر البروبيلين غليكول في منتجات الشعر خطرا محتملا على النساء الحوامل وأطفاله ، حيث إنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث .

يشمل علاج الشعر التالف مزيج من المكونات الزيتية ويشمل ذلك زيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت بذور الجوجوبا وزيت القرنفل ، على الرغم من أن هذه الزيوت تعمل كمرطبات طبيعية لتنعيم وترطيب شعرك ، فقد تكون ثقيلة جدا لشعر ناعم أو مجعد ، قد تكون ثقيلة أيضا على الشعر الدهني ، ويمكن أن تسد مسام الجلد وتزيد من خطر التعرض لحبوب الرأس ،  إذا كان لديك بشرة معرضة لذلك .

يشمل علاج الشعر المنتول والذي يمكن أن ينقل رائحة منعشة وباردة ، مع الشعور بالوخز الخفيف ، قد يجعلك ذلك تشعر شعور جيد للغاية ، ولكن لسوء الحظ يمكن أن يكون مكون ضار محتمل .

صرحت جامعة مينيسوتا أن بعض الأفراد قد يعانون من الحساسية ويمكن أن يواجهوا مشاكل في الجهاز التنفسي عند استخدام منتج مملوء بالمنتول ،  بالإضافة إلى ذلك تقول خبيرة العناية بالشعر بيغون إنه غالبا ما يزعم أنه يساعد في إزالة الزيت ولكن ليس له تأثير أو فائدة للشعر على الإطلاق ، وهي تحذر أيضا من أن المنتول يمكن أن يسبب تهيجا خطيرا لجلدك ويسبب ترقق الجلد وحكة فروة الرأس المفرطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى