حمية تنظيف الجسم من السكر

السكر هو عنصر يمكن إدمانه من قبل بعض الناس ، وأيضا يمكن أن يضر بصحتنا إذا تناولنا الكثير منه ، في بعض الأحيان يكون اتباع نظام غذائي خالي من السكر أو وجود طريقة للتخلص من السكر هو أسرع وسيلة للتخلص من أضرار هذه العادة .

رجيم منع السكر

السبب الأكثر أهمية في حاجتك إلى التخلص من السكر هو أن السكر مادة تسبب الإدمان لمتناوليه ، سوف يساعدك التخلص من السكر في تجديد عقلك وكسر تلك العادة والتخلص منها للأبد ، ليس من المفترض أن تكون مدمنا للسكر حتى ترغب في التخلص منه .

أولا قم بتحديد إطارا زمني عندما ترغب في الإقلاع عن السكر والوقت الذي ترغب في الامتناع عنه ، خطط لمدة 7 إلى 10 أيام وتخلص من أي سكريات إضافية أو مكررة أو مصطنعة أو طبيعية .

البديل هو اتخاذ خطوات تدريجية على مدى فترة أطول ، على سبيل المثال قم بالتركيز على 30 يوم متواصل لتخفيض نسبة السكر في نظامك الغذائي .

ثانيا قم بإجراء تغييرات سلوكية لمنعك من اللجوء إلى السكر ، سترى العديد من النصائح والتغذية ونمط الحياة عند التصفح على الإنترنت ، والتي يمكن أن تساعد في كسر الرغبة الشديدة في السكر .

من المهم أن تحصل على الدعم أثناء إزالة سموم الجسم من السكر ، يمكنك أن تحدد موعد مع مدرب صحي للتأكد من حصولك على الدعم الذي تحتاجه ، أو التعرف  على الأصدقاء الذين يستطيعون مساعدتك على ذلك .

تخليص الجسم من السكر

من الواضح أنه إذا كانت كمية السكر في جسمك منخفضة للغاية فستفقد وعيك وتموت ، ولكن حتى عند الوفاة لن تكون قد استنفدت السكر في جسمك ، ستستمر الخلايا في استخدام ما تبقى لبضع دقائق ، ولكن بدون دوران الدم  يصبح التوزيع هو المشكلة وبدون وجود الأكسجين فهو لا يتأكسد بسهولة ، سوف تعتمد الإزالة الكاملة للسكر على الكائنات الحية الدقيقة التي تحلل جسمك بعد الموت لتحليله بالكامل .

أما إذا كنت تتحدث عن إبقاء نسبة السكر في الدم في نطاق صحي ، فسيقوم جسمك بذلك تلقائيا إلا إذا كنت مصابا بمرض السكري ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى مراقبته ، وتكملة الأنسولين أو تناوله كما هو مطلوب ومدون من قبل الطبيب ، يتم هضم السكريات بسرعة ويتم امتصاصها من الجسم ، معظم ثاني أكسيد الكربون الذي تستنشقه هو ناتج عن حرق السكر الذي يوجد في جسمك .

اعراض انسحاب السكر من الجسم

  • التخلص من السكر يمكن أن يسبب أعراض جسدية وعقلية غير جيدة ، كيفية تفاعل الجسم مع الإقلاع عن السكر يختلف من شخص لآخر ، يمكن أن تستمر أعراض الانسحاب من بضعة أيام إلى أسبوعين ، كلما طال جسمك بدون سكر كلما قلت أعراضه ورغبتك في تناول السكر .
  • الكآبة والإحساس بالحاجة إلى السكر هو أعراض شائعة لانسحاب السكر ، إلى جانب الحالة المزاجية المتقلبة ، قد تلاحظ أيضا قلة التمتع بالأشياء التي وجدتها ممتعة في يوم من الأيام قبل ذلك .
  • القلق والتوتر مصحوب بالعصبية والأرق والتهيج ، قد تشعر أنك تعاني من قلة الصبر .
  • التغييرات في أنماط النوم حتى أن هناك بعض الناس يعانون من تغيرات في نومهم عند إزالة السموم من السكر ، قد تجد صعوبة في النوم أو النوم أثناء الليل .
  • قد تجد صعوبة في التركيز عند ترك السكر ، قد يؤدي ذلك إلى نسيان الأشياء ووجود صعوبة في التركيز على المهام مثل العمل أو الدراسة .
  • الرغبة الشديدة في تناول السكريات ، قد تجد نفسك تتوق لبعض الأطعمة الأخرى ، مثل الكربوهيدرات كالخبز والمعكرونة ورقائق البطاطس .
  • الصداع هو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لانسحاب السكر من الجسم ، إلى جانب الشعور بالخمول البدني والكسل ، تشمل أعراض الانسحاب البدني الأخرى المحتملة الدوخة والدوار والغثيان والتنميل والإعياء .
  • التخلي عن السكر يمكن أن يجعلك تشعر بالضيق ، ولكن كن مطمئنا ، سيكون أفضل إذا التزمت بسموم السكر ، وفقا لبعض المصادر الموثوقة يمكنك كسر إدمان السكر في 10 أيام فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى