افكار لوجبات الاطفال في الروضة

كثيرا ما يحتار الآباء في تحضير صندوق الطعام الخاص بأطفالهم في الروضة ، وهناك البعض منهم لا يعرف ما هو الغذاء الصحي والمناسب لذلك السن ، لذا سوف نقدم لكم هنا أهم النصائح حول غذاء الأطفال في هذا العمر ، مع بعض الوجبات التي يمكنك تقديمها لهم في الروضة .

وجبات للاطفال عمر عامين

في عمر العامين يجب أن يتناول طفلك ثلاث وجبات صحية يوميا ، بالإضافة إلى وجبات خفيفة في المنتصف ، يمكن أن يأكل طفلك نفس الطعام مثل بقية العائلة ، لا تبالغ ولا تجعل من تحضير وجبات الطعام أمرا متعبا ، كلما كان ذلك ممكنا ، حاول تقديم الأطعمة على هيئة أصابع بدلا من الأطعمة اللينة التي تتطلب شوكة أو ملعقة لتناول الطعام .

وجبة افطار

½ كوب حليب خالي الدسم أو قليل الدسم .

½ كوب من حبوب الإفطار المدعمة بالحديد أو بيضة واحدة .

1 – 3 كوب فاكهة على سبيل المثال موز أو شمام  أو فراولة .

½ شريحة خبز من دقيق القمح الكامل .

½ ملعقة صغيرة من السمن أو الزبد مع 1 ملعقة صغيرة من المربى .

وجبة خفيفة

الجبن أو الحمص أو نصف كوب الفاكهة أو التوت .

½ كوب من الماء .

غداء

½ كوب حليب قليل الدسم أو خالي الدسم .

½ ساندويتش من شريحة واحدة من خبز القمح الكامل وشريحة لحم واحدة ، أو شريحة من الجبن أو الخضروات مثل الأفوكادو أو الخس أو الطماطم .

2-3 أصابع من الجزر المقطع أو ملعقتان كبيرتان من الخضار الداكنة أو الخضراء الداكنة .

½ كوب من التوت مع ملعقة من الشوفان في كوب زبادي قليل الدسم .

وجبة خفيفة

½ كوب حليب خالي الدسم أو قليل الدسم .

½ تفاحة مقطعة شرائح أو 3 خوخ أو 1⁄3 كوب عنب أو ½ برتقالة مقطعة .

وجبة عشاء

½ كوب حليب خالي الدسم أو قليل الدسم .

2 شريحة من اللحم أو الدجاج .

ربع كوب من المكرونة أو الأرز أو البطاطس .

2 ملاعق كبيرة من الخضار الطازج .

افكار للوجبة لرياض الاطفال

  • شيش طاووق الدجاج أو أسياخ اللحم البقري أو كباب الهوت دوج ، مع عملها على هيئة عصي بحجم صندوق الغداء للأطفال ، لأن كل شيء أكثر متعة على عصا بالنسبة لهم ، استخدم عصي الخيزران المسطحة وليس من النوع الشبيه بعصا الأسنان ، قومي بوضعها في صندوق الغذاء للطفل مع الأرز وشرائح الخيار وللتحلية شرائح المانجو ، وكذلك قطعة من معجنات لبن الزبادي .
  • سبرنج رولز تكون عبارة عن لفائف من ورق الأرز أو أوراق الخس الكبيرة لتكون وجبات ملفوفة رائعة وممتعة لتناول الطعام من قبل طفلك ، أملأها باللحم أو الجبن أو الجمبري ، قم بوضع سبرنج رول مع قطعة لحم أو قطعة جبن مغلفة كريمي ، مع شرائح فلفل أحمر وتوت ومربع شوكولاتة للتحلية .
  • شريحة ديك رومي مشوي أو شريحة لحم بقري ، مع لفها حول أصابع الجبن أو الجبن الكريمي ، يمكن أن تكون تلط الطريقة سبيل لتغيير طريقة تفكير أطفالك في لحوم الغداء ، قم بتعبئة صندوق الروضة بذلك مع المعجنات المصنوعة من القمح الكامل ، والكرفس وشرائح التفاح بالقرفة ومكرونة مع شرائح جوز الهند .
  • باستخدام الأرز المتبقي والأسماك المطبوخة من وجبة سابقة ، يمكن أن يكون عمل سوشي بتلك البقايا شيء مفرح لطفلك ، يمكن حشو سمك السلمون اصنع الخضروات ماكي السوشي للطفل .
  • سلطات المعكرونة الباردة مع الدجاج المقطع أو السمك المعلب والبازلاء المسلوقة ، والتوت والشكولاتة اللذيذة .
  • شرائح السلامي مع شرائح الخبز من القمح الكامل ، والزيتون والجزر والطماطم الصغيرة والعنب ، لاحظ أن ذلك النوع من الأطعمة يجذب طفلك لتناول الطعام بالمقارنة بالأطعمة التي تتطلب الشوكة أو المعلقة .
  • سلطة الكينوا مع مزجها باللحوم والجبن والخضار التي يحبها أطفالك في الكينوا البسيط مع وضع صلصة من خل البلسمك ، أضف الطماطم الشيري وشرائح جبن موزاريلا والريحان مصاصات ، للتحلية الفشار وشرائح الكمثرى وكعكة صغيرة .
  • اصنع طعاما إضافيا عندما يكون لديك وقتا لتناول وجبة فطور لطيفة في عطلة نهاية الأسبوع ، وأحفظ بقايا الطعام لوجبات الغداء ، فكر في البيض المسلوق والفطائر المتبقية والنقانق المتبقية ، بواسطة بعض شرائح الفراولة واللبن الرائب ، يمكن أن تصنع أنابيب الزبادي المجمدة أيضا في عبوات ثلج صغيرة رائعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى