تفتيح الكوعين

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة اسمرار الكوعين ، والذي ينتج عن عدة عوامل أبرزها تراكم خلايا الجلد الميتة ، أو تعرض الكوعين للاحتكاك بصورة مستمرة ، بسبب أشعة الشمس الضارة ، وأيضًا قد يرجع السبب إلى وجود خلل هرموني ينتج عنه اسمرار الكوعين والركبتين ، ونستعرض معك من خلال السطور التالية طرق تفتيح الكوعين في المنزل بكل سهولة .

تبييض الكوعين بسرعة

يمكنك تفتيح الكوعين بطرق سهلة وبسيطة لا تستغرق وقتًا طويلًا ، ومن أبرز طرق تبييض الكوعين بسرعة :

الخيار والليمون

الخيار من أهم المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتخلص من اسمرار البشرة ، لأنه يخلصك من خلايا الجلد الميتة بسهولة ، ويرطب بشرتك بفاعلية ، ويحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي ، وهي فيتامينات تمنح بشرتك توهج وإشراقة تدوم طويلًا .

 ويتميز الليمون بأنه من أهم المواد التي يمكنك الاعتماد عليها في تفتيح مناطق الجسم بسرعة ، ويمكنك ملاحظة الفرق من أول مرة يتم وضع الليمون فيها على الجلد .

ولتفتيح الكوعين عليك مزج كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار ، ثم وضع المزيج على الكوعين ، وتركه لمدة نصف ساعة ، ثم شطف الكوعين جيدًا بالماء الفاتر ، ويجب تكرار الخلطة بصورة يومية .

صودا الخبز والليمون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي ، وهي مركبات تساعد على تبييض الكوعين ، كما أن صودا الخبز لها قدرة على تطهير الجلد ، والقضاء على الاسمرار .

كل ما عليك هو وضع ملعقة من صودا الخبز على نصف ليمونة ثم فرك الكوعين جيدًا لمدة 3 دقائق ، وبعد ذلك اتركي بشرتك تجف لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفي الجلد بالماء الدافئ ، وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة عليك تكرار الوصفة 3 مرات أسبوعيًا .

الحليب وجل الصبار

يتميز جل الصبار بأنه يحتوي على مكونات تقوم بترطيب بشرتك ، وتوحيد لونها ، كما أنه يطهر الجلد من البكتيريا والفطريات ، ويعد الحليب من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الكوعين ، والحصول على بشرة رطبة ومشرقة .

امزجي كمية متساوية من الحليب وجل الصبار ، ثم ضعي الخليط على الكوعين ، واتركيه حتى صباح اليوم التالي ، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ، وسوف يقون الخليط بتبييض الكوعين بسرعة .

خلطة لازاله سواد الكوعين

يمكنك استخدام أكثر من خلطة لإزالة سواد الكوعين بتكلفة بسيطة ، ومواد متوافرة في كل منزل ، وإليك مكونات وطريقة تطبيق خلطات سريعة لإزالة سواد الكوعين .

الكركم والحليب

يعد الكركم من أكثر العلاجات المستخدمة لتبييض الكوعين والبشرة ، لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة ، كما يقلل من إفراز الجلد للميلانين المسئول عن اسمرار البشرة .

اخلطي ملعقتان من الكركم مع ملعقة من الحليب ، ثم ضعي المزيج على الكوعين ، ودلكي الكوعين بحركات دائرية ، ثم اتركي الكركم يجف ، واشطفي بشرتك بالماء الدافئ .

زيت جوز الهند والليمون

زيت جوز الهند غني بفيتامين “هـ” والأحماض الدهنية التي تقوم بتفتيح الكوعين بكل سهولة ، كل ما عليك هو مزج نصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت جوز الهند ، ثم تدليك الكوعين بالخليط لمدة 3 دقائق .

العسل والليمون

يعد العسل من أبرز المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من جفاف البشرة ، وتجديد خلايا الجلد الميتة ، يمكنك مزج ملعقتان من العسل الأبيض مع ملعقة من صودا الخبز ، وعصير نصف ليمونة ، ثم وضع المزيج على الكوعين وتركه لمدة نصف ساعة ، ثم غسل الكوعين جيدًا بالماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى