اجمل الوجهات السياحيه في الدول العربيه

في حين أن غالبية السياح العرب يفضلون الذهاب إلى الدول الأوروبية والدول الأخرى البعيدة لقضاء وقت جميل، إلا أن هناك الكثير من الوجهات السياحية الرائعة والمذهلة للغاية في البلدان العربية. لا يعرف الكثير من العرب أن دولهم مليئة بالمدن الجميلة، والفنادق الفخمة، والأبنية العظيمة، والمحلات التجارية الحديثة، والمطاعم الفاخرة، والثقافات المتعددة، ولذلك يفضلون الذهاب إلى الأماكن البعيدة التي يعتبرونها أكثر جمالا من دولهم.

في هذه المقالة، سنعرفكم على أجمل 10 وجهات سياحية في الدول العربية، وذلك كي تعطوها حقها من زياراتكم.

أجمل الوجهات السياحية في الدول العربية

دبي – الإمارات العربية المتحدة

مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، واحدة من أكثر الوجهات السياحية جمالا في العالم كله، وليس في الوطن العربي فحسب، فهي جنة، مليئة بالعجائب والمعالم السياحية. تضم دبي أطول المباني في العالم على الإطلاق، برج خليفة، كما تضم أيضا الكثير من الشواطئ الجذَّابة والصحاري الجميلة، ومراكز التسوق الحديثة، والعديد من الأماكن التي يمكن القيام فيها بكثير من الأنشطة الترفيهية. أيضا، تُبْهِر دبي زوَّارها بمجموعة متنوعة من الفنادق الراقية، والمطاعم الأنيقة، والملاهي الليلية المسلية. لذا، فهذه المدينة تستحق بالفعل جزءا من وقتكم.

الدوحة – قطر

الدوحة -عاصمة وأكبر مدينة في دولة قطر- تحتوي على بعض من أجمل مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك مراكز التسوق الحديثة والمتنوعة. الدوحة حاليا إحدى الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، ويزورها الكثير من الناس كل سنة من مختلف بقاع الأرض للاستمتاع برياضة الجولف، والتسوق في الأسواق، وزيارة الصحراء لممارسة بعض الأنشطة التي تؤدي إلى ضخ الأدرينالين في الدم والاستمتاع بالشواطئ الرملية، والإطلالات الساحرة على البحر.

البتراء – الأردن

البتراء هي وجهة سياحية جميلة وقديمة، تضم بعض أجمل المواقع التي لا تريد أن تفوت رؤيتها. مدينة البتراء منحوتة من الصخر الذي يشبه لونه اللون الأحمر، ومليئة بالمواقع الساحرة والأبنية القديمة. كانت البتراء ولا زالت إحدى الوجهات الجذَّابة للسياح والمسافرين الذين يحبون المغامرة، وهي أحد المواقع السياحية للتراث العالمي المسجلة في اليونسكو، فهي تضم الكثير من المعلومات التاريخية عن الهندسة المعمارية القديمة.

بيروت – لبنان

بيروت هي عاصمة لبنان، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من أنها قد أُنهِكَتْ بسبب الحرب في الماضي، إلا أنها قد أعادت إحياء نفسها، وأصبحت إحدى المدن الرائدة في الشرق الأوسط.

تشتهر بيروت بالتاريخ والثقافة الفريدة، وأيضا بمجموعة متنوعة من الآثار الجميلة للهندسة المعمارية القديمة. تفتخر المدينة بشواطئ عصرية، وفنادق فخمة، ونواد حديثة ومطاعم راقية، ومجموعات أخرى كثيرة من مناطق الجذب السياحي.

القاهرة – مصر

تغري القاهرة السياح بفنها المعماري الرائع، الذي يتمثل بوجود الكثير من المعالم التاريخية والأثرية الشهيرة التي تجتذب سياحا كثيرين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة السياح المحبِّين للمعالم الأثرية القديمة.

يوجد في القاهرة العديد من الأبنية التي تعود لعصور ما قبل التاريخ. وبصرف النظر عن المعالم السياحية، هناك الكثير من الأنشطة المثيرة والممتعة التي يمكن القيام بها في القاهرة، مثل التسوق، والرحلات البحرية، وحضور الحفلات.

أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة

أبو ظبي هي واحدة من الوجهات المشهورة في الشرق الأوسط، وهي مدينة غنية بالثقافة والتراث، ومليئة بالفنادق والمطاعم الفاخرة، ومناطق الجذب المذهلة الأخرى، مثل مسجد الشيخ زايد، وحديقة خليفة، والأسواق، وقرية التراث وغير ذلك الكثير.

تعتبر إمارة أبو ظبي من المناطق السياحية التي تجذب السياح المحبين للتنوع، حيث يمكن استكشاف تاريخ المدينة جنبا إلى جنب مع الاستمتاع بمشاهدة البنية التحتية الحديثة.

الرياض – المملكة العربية السعودية

الرياض إحدى أكبر مدن الوطن العربي من حيث عدد السكان والمساحة، وهذا ما يجعلها تضم الكثير من المعالم السياحية، ويمكِّن من القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية. تعتبر الرياض المركز الثقافي والتجاري للسعودية، وهي تجمع بين التقاليد العربية والثقافة الغربية.

سواء كنت تحب التسوق، أو التاريخ، أو مشاهدة الجِمال، أو التخييم، أو أي شيء آخر، فالرياض غالبا ستجعلك تستمتع.

المنامة – البحرين

لا يعرف الكثير من الناس عن البحرين، فهي دولة صغيرة المساحة، لكنها في الحقيقة، بلد جميل وجذَّاب وممتع. المنامة هي عاصمة وأكبر مدن دولة البحرين، وهي مدينة جميلة وغنية بالتاريخ والثقافة مثل الوجهات السياحية الأخرى في الشرق الأوسط. تتميز المنامة بشكل خاص بالهندسة المعمارية الحديثة الجذابة.

شفشاون – المغرب

تشتهر شفشاون الواقعة في شمال غرب المغرب العربي بمبانيها الزرقاء المذهلة والتي تعد عالما منفصلا بحدِّ ذاته.

شفشاون مدينة ساحرة بطبيعتها وأبنيتها، وتتميز بهدوئها الذي يشعرك بالسكينة والأمان. يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في شفشاون، مثل الاستمتاع بالتجول في الشوارع التي تشبه المتاهة، وزيارة السوق، واستكشاف التاريخ الخاص بالمدينة من خلال زيارة متحف القصبة، والاستمتاع بمشاهدة المسجد الإسباني الجميل.

صلالة – عمان

صلالة هي أكبر مدينة في محافظة ظفار جنوب عمان، تشتهر بمزارع الموز وشواطئ بحر العرب. يمكن في صلالة زيارة متحف أرض اللبان الذي يعرض تاريخ دولة عمان، ويمكن أيضا القيام بأنشطة ترفيهية كثيرة أخرى والاستمتاع بها.

تلبس الجبال في صلالة اللون الأخضر الجميل خلال موسم الخريف، فإذا كنت محبا للطبيعة يُفضَّل أن تزور المدينة في هذا الفصل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى