10 اعراض تثبت حدوث الحمل

بعد الزواج تبدأ تفكر المرأة في الحمل لهذا يمكن أن تعتقد بعض الأعراض التي ليس لها أي علاقة بحدوث الحمل هي عبارة عن اعراض الحمل الكاذب وهو من أكثر الأمور المنتشرة ؛ لهذا السبب يجب على المرأة أن تقوم بعمل اختبار الحمل وهو الذي سوف يؤكد لها إذا كان قد حدث الحمل أو لم يحدث ، وفي هذا المقال سوف نعرض بعض الأعراض الأكيدة على حدوث الحمل .

متى تظهر اعراض الحمل

من أكثر الاسئلة التي تكررها المرأة بعد الزواج متى تظهر اعراض الحمل ؟ ولقد ذكر الأطباء المتخصصون أن الحمل يحدث خلال فترة التخصيب ، وهذه الفترة تكون خلال الاباضة حيث أن البويضة لا يمكن أن تعيش أكثر من يوم بعد أن تخرج من المبيض ، بينما الحيوان المنوي يعيش في جسد المرأة لمدة خمسة أيام ، ثم يندمج كلًا من الحيوان المنوي والبويضة بعدها تنتقل إلى الرحم وتنغرس به ليحدث الحمل .

اعراض الحمل الاسبوع الاول

إن الأعراض التي تشعر بها المرأة الحامل في الاسبوع الاول تشبه اعراض الدورة الشهرية ، وذلك يعود إلى أن الحمل لم يثبت جيدًا ، ومن ضمن هذه الاعراض ما يلي :

– نزيف مهبلي بسيط والذي يكون بغرض التخلص من بويضات الشهر الماضي التي لم يتم تخصيبها .
– الشعور بألم شديد في أسفل منطقة الظهر ، والذي يرتبط بالشعور بانقباض في الرحم .
– حدوث انتفاخ في البطن بسبب تقلب الهرمونات .
– اضطراب الحالة المزاجية وذلك بسبب الاضطراب الذي يحدث في الهرمونات مثل الذي يحدث في فترة الدورة الشهرية ويؤثر على الحالة النفسية .
– الشعور بصداع في الرأس لا يمكن التخلص منه بشتى الطرق وذلك يعود أيضًا إلى حدوث اضطراب في الهرمونات، ويمكن أن يساعد كلًا من قطع الثلج ، والاسترخاء على التخلص من هذا الألم .
– كثرة التبول والغثيان المستمر أيضًا .
– الشعور بألم في منطقة الثدي يزيد كل يوم عن اليوم الذي يسبقه .
– ارتفاع واضح في درجة الحرارة .
في جميع الأحوال يجب أول شيء تقومين به حتى يمكنك الحفاظ على الحمل هو التوقف عن العادات السيئة ، مثل شرب السجائر ، أو الإسراف في تناول الكحول ، كذلك يجب عليكي التقليل من تناول الكافيين والاكتفاء بشرب كوب من الشاي أو القهوة كل عدة أيام ومن الأفضل التوقف عنه تمامًا حيث أن كل هذه الأمور يوجد لها سلبيات على الجنين وعلى الحمل .

اعراض الحمل في الاسبوع الثاني

كذلك فإن الحمل في الاسبوع الثاني يوجد به بعض الأعراض التي تظهر على المرأة والتي تساعدها على أن تتأكد بشكل أكبر من الحمل ، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي :

– تغير في الإفرازات بشكل ملحوظ فتصبح أكثر سمك من العادي .
– تصبح المرأة أكثر قدرة على تحديد الروائح المتداخلة .
– زيادة الشعور بألم في منطقة الثدي وكما وضحنا أن هذا يعود إلى حدوث اضطراب في الهرمونات .
– الشعور ألم بسيط في منطقة الثدي .
– في حالة رؤية  الإفرازات المهبلية بها الدم فيجب اخبار الطبيب على الفور حيث أنها يمكن أن تكون دليل على الحمل خارج الرحم .
– كثرة التعب التي تشعر به المرأة حتى وإن لم تقوم ببذل الكثير من المجهود .

اعراض الحمل بعد الدورة

إن الدورة الشهرية لدى المرأة تكون في المتوسط كل 28 يوم ، ويختلف الأمر بنسب بسيطة من امرأة إلى أخرى ، وبناء على ذلك عليكي في اليوم الأول من الدورة الشهرية قبل حدوثها تجربة تطبيق الخصوبة حيث أن هذا سوف يساعدك على حاسبة الحمل بناء على وقت الدورة الشهرية ، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي :

– الشعور بألم شديد في منطقة الثدي والشعور بالحنان الذي يزيد مع مرور الوقت .
– بالنسبة للدورة الشهرية قبل الحمل فإنها تكون بها نزيف أكثر وتستمر لفترة أطول من المعتاد .
– الحالة المزاجية تكون مضطربة بشكل بالغ فتجعك تبكي فجأة بدون تسبب ، أو تشعرين بالتوتر والقلق بدون التعرض إلى أي موقف يستدعي هذا الامر ، والحل الأمثل في هذه الحالة أن تقومي بعمل التمارين الرياضية والنوم الكافي .
– الشعور بالتعب الشديد الذي يستمر لمدة ثلاث أشهر من الحمل ويعود ذلك إلى زيادة هرمون البروجسترون ، وحتى تضمني أن يعتاد الجسم على التعب احرصي على تناول الأطعمة الصحية والنوم بشكل جيد .
في جميع الأحوال لا تعتمدي على هذه الأعراض بشكل أساسي في تحديد الحمل بل يجب الاعتماد على العديد من الطرق من أشهرها الجدول الصيني ، أو يمكنك عمل اختبار الحمل وبناء على ذلك يمكنك التأكد من حدوث الحمل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى