كريم بانثينول

البانثينول من المواد الهامة التي تدخل في صناعة العديد من منتجات العناية الشخصية التي تعالج مشاكل البشرة والشعر بشكل مبتكر ، فهو يساعد على ترطيب البشرة ، والتخلص من جفاف البشرة ، إليك أبرز استخدامات وفوائد كريم بانثينول .

ما هو البانثينول 

البانثينول هو عبارة عن مادة كيميائية يتم تصنيعها من حمض البانتوثنيك ، وهو ما يعرف باسم  فيتامين ” ب 5 ” ، وهو فيتامين عضوي يتم الحصول عليه من النباتات أو الحيوانات ، ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل في العالم أجمع .

ويأخذ البانثينول النقي شكل بودرة بيضاء ، أو زيت شفاف ، ويستخدم كمهدئ للالتهابات ، ويساعد على تعويض الماء المفقود من البشرة والشعر ، كما أنه يشتق منه العديد من المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة ماسكارا الرموش ، وأحمر الشفاه ، ومنتجات تنظيف البشرة ، وغيرها من مستحضرات التجميل المختلفة .

كريم بانثينول للبشرة

يمكنك الاعتماد على كريم بانثينول للبشرة ، حيث أنه غني بالفوائد الرائعة التي تمنحك بشرة مشرقة ، ومن أبرز فوائد كريم بانثينول للبشرة :

  • حماية البشرة من الالتهابات .
  • ترطيب البشرة .
  •  إضفاء مرونة ونعومة على الوجه .
  • تهدئة التهابات البشرة .
  • علاج حروق الشمس .
  • التخلص من الندبات والجروح .
  • علاج الإكزيما الجلدية .

طريقة استخدام كريم بانثينول للشعر

يعد كريم بانثينول من أهم مستحضرات العناية بالشعر ، فهو يخلصك من مشكلات فروة الرأس في فترة قصيرة نسبيًا ، ويعمل البانثينول على زيادة لمعان الشعر ، بالإضافة إلى ترطيب الشعر بعمق ، وكذلك منع التقصف والتكسر ، وتقوية بصيلات الشعر ، والتخلص من الجفاف والهيشان .

ويحمي كريم بانثينول شعرك من التلف الناتج عن التعرض للرطوبة ، أو الملوثات البيئية ، كما يساعد على ملئ فراغات الشعر ، وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ، لذا يجب ألا تستغني عن كريم بانثينول في روتين العناية بالبشرة والشعر الخاص بك .

ويتواجد البانثينول في شكل شامبو أو لوسيون للشعر ، وإليك طريقة الاستخدام :

بالنسبة للشامبو يجب غسل اليدين جيدًا ، ثم وضع كمية مناسبة من الشامبو على الشعر وتدليكه جيدًا ، ثم تركه لمدة 5 دقائق ، وبعد ذلك يمكنك شطف الشعر .

بالنسبة للوسيون بانثينول ، فهو عبارة عن علاج لفروة الرأس ، حيث يتم دهان الشعر به بصورة منتظمة ، وسوف تحصلين على ترطيب رائع ، ولمعان جذاب ، خلال فترة قصيرة من الاستخدام .

كريم بانثينول للحامل

تتسائل الكثير من السيدات هل استخدام كريم بانثينول للحامل ضار ويسبب مخاطر أم لا ، وفي الحقيقة أن كريم بانثينول من الكريمات المرطبة التي تساعد على منع فقدان البشرة للماء ، وبالتالي يقوم بترطيبها جيدًا ، مع منع تعرضها للجفاف والتقشر ، خاصة خلال فصل الشتاء .

وليس هناك أي مخاطر تنتج عن استخدام كريم بانثينول خلال الحمل ، بل يمكنك الاعتماد عليه بصورة أساسية في روتينك اليومي للعناية بالبشرة والشعر ، والاستفادة من مكوناته المميزة التي تمنحك بشرة لا مثيل لها .

تعليمات هامة عند استخدام كريم بانثينول

هناك بعض التعليمات التي يجب إتباعها عند استخدام كريم بانثينول للبشرة أو الشعر ، وأبرزها :

  • يجب استخدام كريم بانثينول على بشرة نظيفة ، وبالنسبة للشعر يجب غسل الشعر جيدًا قبل استخدام البانثينول .
  • يفضل أن يتم وضع كريم بانثينول على البشرة خلال الليل ، مع عدم التعرض للضوء أثناء وضعه .
  • استشيري طبيب مختص حول الفترة الزمنية التي يمكنك استخدام كريم بانثينول فيها ، لتجنب أي أضرار قد تلحق ببشرتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى