جزر الاميرات

توجد جزر الأميرات في تركيا وهي تابعة لمحافظة إسطنبول التركية ، وهي تشمل عدة جزر تقع في منطقة بحر مرمرة ، والوصول إليها عن طريق العبارة من إسطنبول يستغرق ساعة ونصف أو ساعتين على الأكثر ، وبالإضافة إلى اسم جزر الأميرات الشهير ، فإن تلك الجزر لها اسم آخر وهو جزر الحمراء ، وجميع هذه الجزر ذات مساحة صغيرة حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 15,85 كم مربع ، ويأتي السياح إلى هذه الجزيرة من كافة أنحاء العالم للتمتع بمعالمها السياحية الطبيعية المبهرة .

قصة جزيرة الاميرات في تركيا

يرجع تاريخ هذه الجزيرة إلى عهد الدولة البيزنطية ، فقد كانت تستخدم كمنفى لكل الملوك والأمراء والسلاطين ، ولهذا أطلق عليها اسم جزر الأميرات ، وفي العام 1453 ميلاديا تم الاستيلاء على هذه الجزر من قبل الدولة العثمانية ، وهي عبارة عن 9 جزر صغيرة مختلفة المساحة ، ومن أهم وأكبر هذه الجزر وأكثرها شهرة ما يلي :

جزيرة بيوك أضا : هي أكثر الجزر شهرة بين السياح ، وهي ذات المساحة الأكبر بين جزر الأميرات ، حيث تقدر مساحتها بحوالي 5,46 كم² .

جزيرة هيبيليادا ( جزيرة سادليباج ) : تحتل المرتبة الثانية بين جزر الأميرات في الشهرة والمساحة ، حيث تقدر مساحتها بحوالي 2,4 كم² .

جزيرة بورجازادا : هي الجزيرة الثالثة ، وتقدر مساحتها بحوالي 1,5 كم² .

جزيرة كاندلادا : هي من أروع الجزر تقدر مساحتها بحوالي 1,3 كم² .

رحلة جزيرة الاميرات بالتفصيل

فيما يلي أهم تفاصيل رحلة جزيرة الأميرات وأهم الأماكن السياحية التي يمكن للسياح التمتع بها :

كنيسة ودير آيا يورغي

من أهم المزارات السياحية كنيسة ودير آيا يورغي ، وقد تم بناء الدير عام 1751 م أما الكنيسة فقد بنيت عام 1905 م ، وهما من أهم المناطق التي يزورها المسيحيين والمسلمين أيضا ، وذلك من أجل مشاهدة معالم الحضارة وروعة المعمار العثماني ، ويوجد بالقرب من الكنيسة واحدا من أفخم المطاعم التي تقدم الوجبات الخفيفة والمقبلات .

متحف جزر الأميرات

يحمل هذا المتحف نفس اسم الجزر ، وهو يشتمل على الكثير من المتعلقات الشخصية للأشخاص المهمين الذين عاشوا في جزر الأميرات من قبل ، حيث يوجد الكثير من الرسائل المكتوبة بخط اليد والملابس والأحذية والآلات الكاتبة ، كما يستطيع الزائر أن يقرأ بعض الكتابات الموجودة على جدران المتحف ، والتي تتضمن معلومات تاريخية ومعلومات عن المقتنيات الموجودة في المتحف .

حديقة الأميرات

هناك العديد من النشاطات الممتعة والمتاحة في تلك الحديقة ، فيمكن ركوب العربات التقليدية التي تجرها الخيول من أجل التنقل ، كما يوجد أيضا دراجات هوائية للتجول في أجزاء الجزيرة ، وبالإضافة إلى ذلك فهناك أرائك مصنوعة من الخشب في أعلى منطقة بالجزيرة ، حيث يمكن الجلوس عليها والتمتع بمشاهدة البحر والسفن التي تسير بداخله .

مطاعم جزيرة الأميرات

يتوفر في هذه الجزيرة مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة ، والتي تقدم مختلف أنواع الأكلات كما يلي :

مطعم ميتلو : أكثر ما يميز هذا المطعم هو إطلالته المميزة على البحر ، وأنه يختص بتقديم المأكولات البحرية بالإضافة إلى المشروبات الباردة والمنعشة .

مطعم لونا بارك : هو أيضا من المطاعم الراقية والتي تتميز بفخامتها ، وتقديمها للكثير من الأكلات اللذيذة ، ومن أهم ما يميز هذا المطعم احتوائه على حديقة .

مطعم كوشيم : يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم الشعبية في الجزيرة ، فهو يقدم الكثير من الأطعمة مثل اللحوم والمقبلات التركية ، وليس هذا فقط فإن هذا المطعم يقدم أنواع من الحلويات التركية مثل حلوى كمال باشا .

مطعم ميلانو : هو مطعم فخم وراقي أيضا ويتميز بتصميمه الرائع وديكوراته المذهلة ، ويوجد به قائمة تشتمل على مختلف الأنواع من المأكولات والحلويات التركية .

شاطيء ناكي بيه

يعتبر من أكبر الشواطيء الموجودة في جزيرة بيوك أضا أحد جزر الأميرات ، وهو من أفضل المعالم السياحية التي تجذب العائلات من السياح ، لما يتوفر فيه من رياضات وأنشطة مائية ، بالإضافة إلى روعة وصفاء مائه وعدم وجود الصخور فيها ، كما يتميز هذا الشاطيء بوجود حارس لحماية السياح والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى