طرق انبات اللحية بسرعة

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر بوجه عام وشعر اللحية على وجه الخصوص ، ولعدم إنبات شعر اللحية سببان أولهما الجانب الوراثي والآخر الهرمونات ، وعلى الرغم من توافر العقاقير والمستحضرات الطبية ، إلا أن الطبيعة تظل تقدم لنا حلولا بعيدة عن أي آثار جانبية .

اطعمة لنمو شعر اللحية

النظام الغذائي له تأثير كبير على الجسم فتأثيره يتجاوز وظائف الجسم الداخلية ، حيث يساعد الطعام على تحسين وتعزيز نمو الشعر ونمو اللحية على وجه الخصوص ، والهرمونات التي تنمي اللحية هي هرمونات الذكورة وهرمون التستوستيرون ، ويمكن التحكم فيهما من خلال تنظيم وإدارة النظام الغذائي .

كما تلعب عوامل مثل المعادن والفيتامينات أيضًا دورًا رئيسيًا في زيادة نمو اللحية فوفقًا لجمعية التغذية الأمريكية فإن العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي على القلب والأعضاء الرئيسية الأخرى لها نفس التأثير على البشرة والشعر ، ووفقًا للدراسات يمكن أن يساعد دمج الأنواع التالية من الطعام في النظام الغذائي اليومي على تحسين نمو شعر الذقن وتعزيزه :

البيض

البيض أحد أغنى مصادر البيوتين الذي يعتبر أفضل العناصر الغذائية لنمو اللحية ، فهو يساعد على نمو وتكثيف شعر اللحية ، كما أظهرت الدراسات أن نقص البيوتين يؤثر سلبا بتقليل نمو شعر اللحية .

الزبيب

الزبيب معبّأ بالعديد من الفوائد الصحية ، ويعتبر من الأطعمة المفضلة لإنبات شعر اللحية ، فهو مصدر طبيعي للبورون ، لذا يمكن لتناول الزبيب أن يساعد في تعزيز نمو شعر الوجه .

عصير البرتقال

عصير البرتقال غني بفيتامين C ، الذي يعد وسيلة رائعة لزيادة نمو شعر اللحية ، حيث يعمل فيتامين C في عصير البرتقال على تعزيز إنتاج الزيت الطبيعي الذي ينتجه الجسم ليزيد من ترطيب الجلد وترطيب الشعر ، مما يعمل على تكثيف نمو اللحية .

السمك

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة بكثرة في الأسماك هي مصدر جيد للدهون ، كما أنها تعزز إنتاج البروتين في الجسم ، وكلاهما ضروري لنمو اللحية ، ولتحقيق أقصى استفادة يمكن تناول الأسماك الزيتية مثل الماكريل والتونة والسلمون والسردين وغيرها لتعزيز نمو اللحية .

المكسرات

تعد المكسرات مصدراً غنياً للسيلينيوم ، مما يحسن من نمو شعر الوجه ، حيث يلعب السيلينيوم المعدني دورًا رئيسيًا في نمو الشعر .

الفاصوليا

تعد الفاصوليا مصدرًا عاليًا للبروتين ، لذا فإن حبوب الفاصوليا مفيدة جدا لنمو شعر الوجه ، حيث يتكون الجلد والشعر أساسًا من الكيراتين ، وهو بروتين هيكلي يتكون من الأحماض الأمينية التي تسمى الجليكاين والبرولين ، وهي بروتينات يستخدمها الجسم لبناء الشعر والأظافر والجلد .

الخضار الورقي

الخضروات الورقية غنية بفيتامين E وخاصة الخضروات المورقة مثل السبانخ وما إلى ذلك ، ويجب تضمينها في النظام الغذائي اليومي لأنه من المعروف أن فيتامين E يعمل على تليين شعر اللحية ويزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى زيادة نمو الشعر .

وصفات طبيعية لانبات شعر اللحية

العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لنمو شعر الوجه ، مع مراعاة حساسية الجلد لأي نوع من هذه المكونات :

وصفة زيت الروزماري وزيت جوز الهند

مزيج زيت الروزماري وزيت جوز الهند يستخدما لزيادة نمو شعر الرأس والوجه ، وتكون طريقة الاستخدام بصنع مزيج من زيت الروزماري وزيت جوز الهند النقي بنسبة واحد إلى عشرة ، ثم يربت بلطف باستخدام كرة قطنية نظيفة على المزيج ثم يتم تطبيقها على الجلد ، يُترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطف الجلد بالماء البارد ، ويمكن تطبيقه مرتين في اليوم .

اوراق الاملا والخردل

يشيع استخدام مزيج من زيت الأملا وأوراق الخردل للمساعدة في نمو شعر الوجه بشكل أسرع ، ولاستخدام زيت أملا وأوراق الخردل يخلط ربع كوب زيت أملا الطبيعي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من أوراق الخردل في الخلاط حتى يصبح المزيج معجونًا ناعمًا ، يوضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد ، يمكن استخدام هذه الوصفة يوميًا طالما لم تهيج الجلد ، كما يمكن تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام .

عصير الليمون ومسحوق القرفة

يمكن استخدام مزيج من عصير الليمون ومسحوق القرفة على الوجه للمساعدة في نمو شعر الوجه بشكل أسرع ، ولاستخدام عصير الليمون ومسحوق القرفة على الجلد ، امزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج أو الطبيعي بالكامل ومقدار ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في وعاء صغير ، قم بخلط الخليط جيدًا ، ثم توضع طبقة رقيقة على الوجه ، يترك الخليط لمدة 25 إلى 30 دقيقة قبل شطف الجلد بالماء البارد وغسله بمنظف لطيف مع الحرص على تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة وترطيبها بانتظام ، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين يوميًا طالما لم تحدث أي تهيج .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى