اجمل زهور الشتاء

عشاق الزهور لن يضطروا إلى التخلص من أدوات البستنة الخاصة بهم بمجرد وصول الطقس البارد ، فلم تعد هناك حاجة إلى الانتظار لفصل الربيع للاستمتاع بالنباتات الجميلة والزهور المتفتحة ، فعلى الرغم من طبيعة فصل الشتاء القاسية حيث تقل فيه درجة حرارة ولا تظهر فيه الشمس مما يؤثر سلبا على العديد من النباتات المزهرة حيث تسقط أوراقها وتذبل ، ‏إلا أنه هناك الكثير من الزهور التي تزهر في فصل الشتاء وكلها رائعة جدًا  .

اسماء زهور الشتاء

النباتات المزهرة التي يمكن أن تنمو خلال فصل الشتاء :

زهرة الآذريون

وهي زهرة من نوع الإقحوان ، ولها القدرة على النمو بشكل جيد في الأواني ، وهي من أزهار الشتاء الأكثر شيوعًا ويسهل العناية بها ، ويمكن العثور عليها بألوان مختلفة متنوعة .

ياسمين الشتاء

هذه الوردة تعد أحد الخيارات الممتازة للحديقة في فصل الشتاء ، فهي لا تحتاج لرعاية فائقة ، كما أنها تنتج أزهارًا صفراء زاهية وتتفتح في وقت مبكر من شهر يناير ، وتتميز السيقان الرفيعة النحيلة لهذا الياسمين بجمالها في منظر شتوي رائع ، وتعتبر من الزهور المتسلقة والتي قد تمتد إلى 4 أقدام و 7 أقدام إذا لم تكن مدعومة ، ولكن عند تدعيمها على الحائط قد يصل طولها إلى 15 قدمًا .

البانسي

البانسي أو زهر البنفسج زهرة شتوية أخرى شائعة وهي الأزهار التي تتوفر في جميع الألوان تقريبًا ، يمكن زراعتها في الحديقة وعمل مزيج مختلف من الألوان ، وهي من النباتات التي تزدهر في الظل .

البيوتونيا

هذه الزهور مثالية لحديقتك الشتوية ، وهي أزهار كبيرة ومثالية للزراعة في الخريف والشتاء ، يمكن أن تزهر في ألوان عدة مثل الأبيض والأصفر والوردي والقرمزي الداكن والأرجواني .

زهرة الربيع

هذه الزهور أحد الخيارات الجيدة لتجميل الحديقة في فصل الشتاء ، وهي تزهر في كل الألوان تقريبا من الأبيض والأصفر والبرتقالي إلى الأزرق والوردي والأرجواني ، وهذه الزهرة تزهر من منتصف إلى أواخر الشتاء .

الخربق

الخربق Hellebores لها قدرة على تحمل درجات الحرارة الباردة ، وذلك بفضل جذورها العميقة المتنامية ، يمكن أن تتواجد هذه الزهرة في مجموعة من الألوان مثل الأبيض والوردي والأرجواني ، أثناء زراعة هذه الزهور يجب مراعاة أنها تتدلى للأسفل ، ولهذا يجب أن تزرع في فراش مرتفع .

الكاميليا

يمكن أن تتحمّل الكاميليا درجات حرارة منخفضة بشكل مدهش في فصل الشتاء ، ولكن يجب حمايتها من الرياح ، وإذا تم رعايتها يمكن وقتها أن تستمر أزهارها لأسابيع طوال فصل الشتاء ، وهذه النباتات سهلة التعامل والرعاية .

زهر العسل

زهرة زهر العسل أو الياسمين العراقي تزهر في فصل الشتاء من نوفمبر إلى أبريل ، وينتج هذا النبات أزهارًا كريمية اللون تنبعث منها رائحة الليمون التي تكفي لجعل فصل الشتاء القاسي ممتعًا .

الفلوكس

الفلوكس أو القبس وردة مزهرة أخرى في فصل الشتاء ، بمجموعة متنوعة من الألوان تعطي مظهرا رائعا للحديقة الشتوية .

ورد الفضة

يمكن لهذه الزهور تحمل الصقيع ، كما يمكن زراعتها طوال الخريف والشتاء ، زهورها الصغيرة تحمل رائحة حلوة خفية .

بسلة الزهور

تتطلب هذه الزهرة الجميلة القليل من الصيانة ويمكن أن تنمو بسهولة خلال أشهر الشتاء الباردة ، وتنتج زهورا بمجموعة واسعة من الألوان من الأزرق والوردي والأبيض إلى الخوخ والبورجوندي والأرجواني .

زهرة اللبن

هي نباتات مثالية للحديقة لشتوية ، وتفتح الأزهار من بتلاتها البيضاء في أوائل نوفمبر ويمكن أن تظل مزهرة حتى فبراير .

نصائح لرعاية الزهور في فصل الشتاء

  • زرع النباتات الخاصة وفقا لمساحة الحديقة الموجودة فعليا .
  • سقي النباتات بحذر أثناء الشتاء .
  • وضع السماد بانتظام .
  • إذا كانت النباتات توضع في حاويات فيجب أن يكون للحاوية تصريف مناسب .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى