الجدول الصيني الدقيق

إن الجدول الصيني الدقيق هو الوسيلة التي يمكن من خلالها التنبؤ بجنس الجنين ، ومعرفة موعد الولادة أيضًا فهذه هي الأمور التي ترغب أن تدركها المرأة مجرد حدوث الحمل وهو يختلف عن برنامج  حاسبة الحمل التقليدي .

استخدمت تلك الطريقة في الصين منذ أكثر من 700 عام ، حيث أن المرأة عندما تدرك أنها حامل فتسعى إلى معرفة نوع الجنين ، ولقد تم الاعتماد على هذه الطريقة على أنها أفضل حاسبة للحمل من خلال تحديد تاريخ ميلاد الأم ، وتاريخ الحمل وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم المعلومات عن الجدول الصيني الدقيق ، مع الإجابة على سؤال متى تظهر اعراض الحمل ؟

حاسبة الجدول الصيني

لم يتم دعم هذه الطريقة من الجانب العلمي ، ونسبة مصداقية النتائج تصل إلى النصف فقط هذا الأمر يعني أن حاسبة الجدول الصيني غير مؤكده والنتائج التي سوف تحصل عليها غير دقيقة .

لم يوجد أي دليل علمي يؤكد صحته على الرغم من أن بعض الباحثين خلال هذه السنوات ذكروا أن نسبة نجاح هذا الجدول تصل إلى 90% ؛ لهذا السبب يجب عليكي أن تعتمدي على الطرق العلمية الحديثة ، حيث أنها هي الأفضل وهي التي سوف تضمن لكي أن تحصلي على نتائج مؤكدة وذلك من خلال الاعتماد على اختبار الحمل العلمي ، وإذا كنتي ترغبين استخدام هذه الطريقة فيجب أن تستخدميها للتسلية فقط ولكن لا تصدقي بها .

بالنسبة لحدوث اعراض الحمل يكون هذا بعد أن يندمج الحيوان المنوي مع البويضة ويدخل إلى الرحم ، وبناء على ذلك يحدث الحمل .

الجدول الصيني لمعرفة موعد الولادة

يعتمد الجدول الصيني في الواقع على السنة القمرية الصينية ، فهو يتوقع نوع المولود وموعد الولادة بناءًا على العمر القمري الصيني للسيدة وتاريخ الحمل بالسنة الصينية .

ومع ذلك فإن مواعيد الولادة غير ثابته بل أنها تختلف فمعظم النساء تلد بعد مرور أربعين أسبوع من الحمل ، ونسبة أقل من النساء تلد بعد مرور 37 شهر ، والبعض الآخر يلد بعد 43 شهر ، وفي جميع الأحوال فإن المرأة ترغب أن تتعرف على وقت الولادة حتى يمكنها التجهيز لهذا الوقت وأن تكون على استعداد نفسي لذلك ، لتتمكن من تجاوز الضغوطات التي تمر بها كلما اقتربت فترة الولادة .

من الطرق التقليدية التي يمكن أن تتبعها المرأة في هذه الحالة بعد ملاحظة أعراض الحمل والتأكد من أنها حامل أن تقوم بحساب موعد الحمل وذلك من خلال إضافة 14 يوم وتسعة أشهر إلى التاريخ الهجري ، ويتم حسابها وتحديد موعد الحمل ، ولكن يجب أن تدركي أن هذه الطريقة لم تثُبت علميًا وغير مؤكده فلا يجب عليكي الاعتماد عليها بشكل كلي ، بل يجب المتابعة ما الطبيب المتخصص ويتم تحديد الموعد بناء على وضع الجنين وعلى العديد من العوامل الأخرى العلمية المؤكدة التي يعتمد عليها الطبيب المتخصص .

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

يتم هذا من خلال معرفة تاريخ الحمل القمري ، وعمر الأم القمري ولكن يجب أن تدركي أنه يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تحديد عمر الجنين بدلًا من هذه الطريقة التي يوجد حولها العديد من الخلافات ولم يتوصل العلم إلى مدى صحتها كما أنها تعتمد على معرفتك بالسنة الصينية التقليدية .

ومن ضمن الطرق الحديثة والمنتشرة التي يمكنك إتباعها وتحديد نوع الجنين من خلالها السونار ، والحمض النووي وغيرها من الطرق .

الجدول الصيني لمنع الحمل

قبل معرفة طريقة الجدول يجب أن تدرك المرأة أنها في كل شهر سوف يقوم الجسد بإنتاج بويضة جديدة والتي تكون على استعداد لحدوث الحمل وفي حالة اندماجها مع الحيوان المنوي ودخولها في الرحم تكون وسيلة للحمل ، ولكن إذا كانت المرأة ترغب في تأخير الحمل فيجب أن تبحث على الطريقة الملائمة التي يمكن من خلالها تأجيل الحمل ولا تسبب أي مشاكل على المرأة .

تتميز هذه الطريقة أن تمنع حدوث الحمل بدون أن ينتج عنها أي مشاكل صحية على الزوجة أو على علاقة الزوجة والزوج وعادة ما يتم الاعتماد على هذه الطريقة حيث أنها هي الأكثر أمانًا ، فالطرق الحديثة يمكن أن تكون ذات تكلفة بالغة ، أو تؤثر على صحة المرأة وغيرها من النتائج السلبية ، عادة يتم تنفيذ هذه الطريقة من خلال عدم الجماع خلال أيام الخصوبة وبكل تأكيد لن يحدث الحمل .

بهذا نكون قد تحدثنا على استخدام الجدول الصيني العديد من الاستخدامات المختلفة حيث أنه من الطرق التقليدية التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين منذ بداية الحمل ، كما عرضنا أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في منع الحمل بدون أن ينتج عنها أي مشاكل على صحتك ، إضافة إلى الطرق التي يمكن من خلالها تحديد موعد الولادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى