جامعة الباحة

تهتم جامعة الباحة بوظائف المستقبل بالنسبة للطلبة من خلال سد الفجوة ما بين المتخرجين من التعليم العالي ، والذي يحتاجه سوق العمل وتطوير الهيكل التعليمي ، من خلال إرشاد الطلاب للخيارات المناسبة التي تناسب ميولهم العلمية والفكرية ، وتأهيلهم وتدريبهم على جميع الأسس العلمية بالجامعة ، والهدف هو أن تكون الجامعة بين خمسة بين أفضل الجامعات الدولية حتى عام  2030 م .

معلومات عن جامعة الباحة

لقد تم تأسيس جامعة الباحة في عام 2006 م / 1427 هـ إلتزاما بالمرسوم الملكي الذي يحمل رقم 9682 والصادر بتاريخ 5/8/1426 هـ ، وتعد هذه الجامعة من الجامعات العامة الموجودة في المملكة السعودية ، وقد ضمت بين ثناياها عدد من التخصصات الهامة كالآداب ، والعلوم ، والطب ، والتربية ، والهندسة ، والعلوم الإنسانية ، فهي تضم ثلاثة عشر كلية لكل كلية تخصصها الذي يميزها عن غيرها من باقي الكليات .

تسعى الجامعة لتطبيق الاستراتيجية الخاصة برؤية 2030 بالنسبة لدولة المملكة العربية السعودية ، من خلال وضع الأهداف والخطط المستقبلية بالنسبة للتعليم الجامعي ، حيث تتبنى الجامعة تطبيق أحدث المفاهيم العلمية في تطوير المناهج ، من خلال تعاون كافة الأقسام بالجامعة ، ومن خلال الاستعانة بالاستشارات والمبادرات الخارجية ، حتى يتم مواجهة التحديات التي تواجهها الجامعة في المستقبل ، وإمكانية التطوير من أهدافها وتلاقي الجامعة الكثير من الإقبال بشكل سنوي من الطلاب بالمملكة ، وبعد القيام بالدراسات اللازمة وضعت الجامعة بعض الشروط ، لكي يتم قبول الطلبة والطالبات بأقسامها المختلفة وذلك حسب نوع القسم والتخصص المطلوب ، وهناك الكثير من الطلبات على دراسة الماجستير ، كذلك على برنامج الانتساب الذي قدمته الجامعة قبل غيرها من الجامعات ، لكي تخدم المجتمع والطلاب لإمكانية إكمال دراستهم الجامعية بأسلوب مبسط .

القبول في جامعة الباحة

هناك بعض الشروط الخاصة بقبول الطلاب المستجدون في جامعة الباحة وهي كالتالي :

  • أن يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة ، أو الشهادة التي تعادلها سواء من داخل المملكة السعودية أو من خارجها .
  • أن يكون قد مر على حصوله على شهادة الثانوية العامة ، أو الشهادة المعادلة لها أكثر من 5 سنوات ، ويمكن استثناء بعض الطلبة من هذا البند ، إذا كان هناك الأسباب المقنعة لذلك .
  • أن يكون الطالب حسن السير والسلوك .
  • بالنسبة لكليات الطب يفضل الحاصلون على نسبة تسعون بالمائة أو أكثر بالثانوية العامة .
  • ألا يوجد أحد المشاكل التعليمية أو التأديبية التي أدت لفصل الطالب .
  • أن يستطيع الطالب اجتياز كافة الاختبارات التي تطلب منه خلال المقابلة الشخصية مع إدارة الجامعة .
  • أن يحصل الطالب على الشهادة الخاصة بمدى لياقته الطبية .
  • الحصول على موافقة من الجهة التي يعمل بها، إذا كان يعمل في الجهات الخاصة أو الحكومية .
  • أن يتم استيفاء جميع الشروط التي تقررها إدارة الجامعة ويتم إعلانها خلال التقديم .

الخدمات الاليكترونية في جامعة الباحة

يمكن الدخول على موقع الجامعة من خلال الرابط الإلكتروني https://portal.bu.edu.sa/ .

عند الدخول يتم إدخال الرقم الجامعي والرمز السري الذي يخص الخدمات الذاتية التي تقدمها الأكاديمية ، وكذلك يمكن إدخال الرقم الجامعي والرقم السري للبريد الجامعي من خلال تفعيل البريد الجامعي .

جامعة الباحة انتساب

يمكن التقديم للانتساب في جامعة الباحة من خلال القيام بالخطوات التالية :

  • دفع الرسوم الخاصة ببرامج الدبلوم والماجستير .
  • تكون الرسوم في حدود ثلاثة آلاف ريال ، يتم تسديدها في حساب كلية الدراسات التطبيقية الخاصة بالتعليم المستمر لبرنامج الانتساب المطور .
  • تسدد الرسوم من خلال حساب البنك العربي على رقم ( 108095235750012 ) مع بيان اسم الطالبة أو الطالب ، مع تسليم الإيصال للقسم المالي للكلية ، ولا يتم قبول الإيصال الخاص بالصراف الآلي .
  • بالنسبة للطلاب الين لديهم ضمان اجتماعي ، يجب إحضار الوثائق اللازمة التي تدل على ذلك ، ويتم تسلميه للقسم المالي بالكلية .
  • بالنسبة للحالات الخاصة مثل المرابطون بالجنوب وهي جيزان ونجران ، وأبناء الشهداء يجب عليهم إحضار الوثائق الدالة على ذلك من جهة الاختصاص .
  • يجب على الطلاب قبل القيام بتسجيل المقررات الدراسية أن يتأكدوا من الخطة الدراسية التي يرغبون فيها ، وكذلك الأرقام المرجعية الخاصة بالمقررات التي يبدون الرغبة في التسجيل بها .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى