مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي هو مساحة عامة متعددة التخصصات تسعى جاهدة للترفيه وتثقيف وإلهام شعب الكويت ، يقدم المركز مجموعة من الأحداث في الموسيقى والمسرح والأفلام وورش العمل لكل جيل وقطاع من المجتمع .

معلومات مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

يوفر المركز المعروف باسم JACC مساحة للحوار لتبادل وعرض المهارات والمعارف ، وإعطاء أصوات الشباب منتدى للتحدث بمختلف نواحي وأمور الحياة ، المركز الثقافي هو منصة للتبادل التعليمي والثقافي ، علاوة على ذلك يعمل كقوة ترفيه وثقافة مؤثرة ومساحة إنتاجية للكويت والمنطقة العربية بأكملها .

يدعو المركز إلى العودة إلى الهوية الكويتية من جديد ، وترسيخ القيم والمبادئ والعادات القديمة ، وتأسيس مساحة نموذجية لجميع الفعاليات والأنشطة الثقافية ، على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية كذلك .

يساعد المركز في استكشاف ماضي الكويت ، وتنمية حاضرها وتخيل العقود المستقبلية المحتملة لشعبها ، والهدف الأساسي هو أن تصبح الكويت في مركز اجتماعي وإبداعي رائد للمنطقة بوجه العموم .

أكد البرنامج المتنوع للموسيقى والرقص والمسرح على الرسالة الأساسية للمركز ، وهي دعم المواهب المحلية في جميع جوانب النشاط الثقافي لدولة الكويت .

انشاء مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

يعتبر المركز هو إرث للشيخ جابر الأحمد الصباح ، الأمير الثالث عشر لعائلة الصباح والحاكم الثالث للكويت بعد استقلالها ، ويعتبر احترامه العميق لجميع الثقافات والتزامه بالتفاهم المتبادل هو السبب وراء إنشاء هذا المركز .

يهدف مركز الشيخ جابر الثقافي إلى التوفيق بين روح الأمير الراحل للديمقراطية والاحترام والتفاني في التنمية الاجتماعية والثقافية .

تم افتتاح مركز الشيخ الثقافي في 31 أكتوبر 2016 م تحت رعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، كما تم تسمية المركز ذو الفن المعماري المذهل على اسم الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، وقد صمم بطريقة يتشابه بها مع تصميم المجوهرات ليعكس أشعة الشمس بأعجوبة .

صمم المركز على هيئة من المعمار الإسلامي المذهل ، مع خلق مساحات عظيمة مضاءة بتفاعل عجيب بتأثير واضح بين الضوء والظل في المكان .

استخدم في بناء المركز أكثر من 20 ألف طن من مادة الحديد ، وكذلك قرابة 50 ألف متر من مادة التيتانيوم لعمل الغطاء الخارجي فقط من هيكل المركز من الخارج .

داخل المركز

يحتوي المركز على العديد من المنشآت الداخلية وعلى رأسها قاعة المؤتمرات والمسرح الوطني وورش العمل ، كما يوجد العديد من قاعات المحاضرات والمدرجات وسينما وقاعة متعددة الأغراض ، وكذلك مسرح الأستديو والقاعة المستديرة ومسرح الدراما .

مسرح الدراما والمسرح الوطني

يعتبر المسرح مساحة عظيمة مع تصميم شاسع مناسب مع متطلبات المسارح المصممة بطريقة عالمية ودولية ، يعتبر المسرح هو منصة لتبادل الأفكار والعروض الفنية وورش العمل والندوات .

قاعة المؤتمرات وقاعة ورشة العمل وقاعة الندوات

صممت قاعة المؤتمرات بشكل مهيب وعظيم للغاية ويظهر روعة خالصة في التصميم ، ويعتبر الهدف من القاعة هي عمل المؤتمرات الهامة واللجوء إليها للتبادل على المستوى العالمي .

القاعة المستديرة وقاعة الحفلات

هي قاعة بشكل مستدير خاصة باحتواء الشباب في الندوات والمحاضرات واللقاءات والمناظرات المختلفة ، هناك العديد من قاعات الحفلات التي تعنى بالموسيقى وغيرها من الحفلات الأخرى .

أما عن المطاعم الموجودة داخل المركز فهي مطاعم متنوعة ، من بينها ما هو ذو طابع عربي وكويتي على الأخص مثل مطعم دكاكين ، وكذلك سلاسل من المطاعم العالمية المشهورة مثل برجر ثيري وكرك غلام ، وأخرى من المطاعم الصحية مثل بيكر اند سبايس ، ويعتبر ذلك شيء مهم يوفر للشباب الموجود في المركز كل المتطلبات التي يردونها .

مدرسة الموسيقى بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

تقدم المدرسة مناهج موسيقية محفزة ومعاصرة من المساهمات العالمية الأصلية ، لخلق تجربة تعليمية ممتعة للمشاركين ، تروج المدرسة للموسيقى الغربية والعربية ، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات الفنية .

تشمل دراسة أدوات غربية مثل الكمان والفيولا والتشيلو والفلوت والكلارينيت والبيانو ، وكذلك الأدوات العربية مثل التخت الشرقي بما في ذلك العود والناي والقانون ؛ حتى يستكشف الطلاب كيفية قراءة الموسيقى والغناء العربي والتمارين الصوتية .

تأسيس أوركسترا للغرفة الوطنية للشباب وفرقة موسيقية عربية للأطفال والشباب ، لإقامة حفلات موسيقية بانتظام وترويج الموسيقى كنشاط اجتماعي ، كما تنقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين ، كل فصل دراسي هو 14 أسبوع .

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي انستقرام

يمكن التواصل والتعرف بطريقة أكبر على المركز عن طريق حسابهم على الانستقرام jacc_kw ، ويحتوي الحساب لديهم على أكثر من 140 ألف متابع وقرابة 1000 منشور .

حجز تذاكر مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

يمكن حجز التذاكر في مركز جابر الثقافي عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمركز www.jacc-kw.com ، ومن ثم الضغط على اختيار احجز الآن لتختار الفاعلية التي تريد المشاركة بها بكل سهولة ، مع معرفة المواعيد المتاحة والمناسبة لك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى