فوائد المشي

بعد كل تلك الأمراض التي أصبحت شائعة جدًا في عصرنا الحديث وارتفاع معدل السمنة بشكل كبير ، أصبحت التمارين الرياضية هي الحل الأمثل والوحيد الذي ينصح به الأطباء دائما في سبيل الحصول على صحة أفضل ونظام تغذية أحسن وكذلك تخفيف حمولة الجسم من الوزن الزائد الذي أصبح هو السبب الحقيقي في انتشار الأمراض ، وقد زادت معدلات وعي الناس بأهمية ممارسة التمارين واستخدامهم للمعدات الرياضية ، لاسيما جهاز السير الكهربائي وكذلك الغزال الطائر بشكل كبير .

فوائد المشي ساعتين يوميا

يعتبر المشي لمدة ساعتين يوميا هو من أحدث ما توصلت له الأبحاث ؛ حيث أن هذا المعدل يعتبر المعدل القادر على تحقيق الفائدة المرجوة من المشي ، فيمكن بالطبع المشي لمدة ساعتين متتاليتين أو متقطعتين فيمكنك مثلا تقسيم فترة المشي الخاصة بك إلى نصف ساعة وساعة ونصف  أو مثلا إلى ساعة وساعة ، قد يكون ذلك التقسيم مفيدا للأشخاص الذين يعانون ضيقا في الوقت ويصعب عليهم توفير ساعتين كاملتين من وقتهم طوال اليوم للمشي ، ويمكن لأولئك الأشخاص الاستغناء عن المشي في الخارج بالمشي على السير الكهربائي أو تجربة الغزال الطائر .

فوائدالمشي السريع

يعتبر المشي العادي مفيدًا فهو يعمل على انقاص الوزن لأكثر من 500 وحدة حرارية في اليوم إذا كان المشي يمارس بالشكل الصحيح ، ويمكن أن يزيد معدل حرق الدهون كلما كان المشي بمعدل أسرع ، لا يكمن سر فائدة المشي في إنقاص الوزن فقط ، ولكن المشي يعتبر من أنجح التمارين الرياضية وأسهلها ؛ فإذا كنت ترغب في تقوية عضلة القلب واستعادة نشاطها فيمكنك ممارسة المشي على السير الكهربائي أو الغزال الطائر .

يحسن المشي السريع من وظائف الكلى ويعمل على تحسين الدورة الدموية بشكل كبير ، كما أن معظم الأطباء ينصحون الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو الاكتئاب أو بعض الأمراض النفسية بممارسة رياضة المشي على وجه خاص فهو يساهم في تحسين الحالة المزاجية ووظائف الدماغ بشكل مدهش .

فوائد المشي للمراه

يمكن للمشي أن يكون مناسبًا للمرأة جدا فلا يتطلب المشي الكثير من الأدوات أو التحضيرات ، فكل ما عليك فعله عزيزتي هو ارتداء الملابس الفضفاضة المريحة الخاصة بالتمارين الرياضية ، ومن ثم يمكنك الصعود على السير الكهربائي أو حتى استخدام الغزال الطائر لتجربة أفضل في حرق الدهون .

يمكن للمشي أن يحسن الحالة المزاجية لدى النساء ؛ فمن المعروف أن السيدات يتعرضن للكثير من التقلبات المزاجية بسبب التغيرات الهرمونية على مستوى الشهر .

يعتبر المشي مثاليًا للسيدات الباحثات عن الرشاقة ، فيعتبر انقاص الوزن سهلًا ، ولكن الصعب هو المحافظة على الوزن الجيد ، فيمكنك مثلا تثبيت ساعة إلى ساعتين يوميًا للمحافظة على الجسم وكذلك الصحة بشكل عام .

يزيد المشي من صحة القلب ، وكذلك تقوية عضلاته بشكل كبير ، فكل أطباء القلب ينصحون بممارسة المشي أو الهرولة في سبيل الوقاية من أمراض شيخوخة القلب .

فوائد المشي للرجال

هناك بعض الرجال يعتبرون المشي شئ أساسي لروتين اليوم ، فتجد منهم من يحتفظ بالسير الكهربائي الخاص به في المنزل أو حتى المكتب في العمل ، وقد يصبح المشي لديهم مهما أكثر عندما يجربون الغزال الطائر الذي يعد انطلاقة كبيرة في عالم المعدات الرياضية .

يعمل المشي على تحسين القدرة الجنسية والرغبة بشكل كبير ، فأثبتت الدراسات الحديثة أن الرجال الذين يحافظون على المشي لمدة ساعتين يوميًا فأكثر يتمتعون بصحة جنسية أقوى .

يمكن للمشي التقليل من الإصابة بأمراض البروستاتا وكذلك سرطان البروستاتا على وجه الخصوص .

طريقة المشي الصحيح

يمكن اعتبار المشي صحيًا عندما يكون مفيدًا ، فالمشي بطريقة هادئة قد لا يفيد الجسم بالصورة المطلوبة ، ولكن المشي السريع أو الهرولة هو من أحسن الرياضات على الاطلاق والتي تعتبر مفيدة جدًا لصحة الإنسان عامة .

الملابس الرياضية هي أحد الشروط التي يجب أن يكون الشخص على علم بها ، فتلك الملابس القطنية الفضفاضة توفر تجربة أكثر راحة ومتعة لصاحبها ، أما عن الأحذية فيجب بالطبع ارتداء زوجين من الأحذية الرياضية والتي تتميز بتحملها للمش أو الركض بشكل أفضل ولا تسبب أي ألم مع الاستخدام المتكرر .

يمكن المشي خارجًا في الهواء الطلق مع الاستماع إلى بعض الموسيقى واستنشاق الهواء العليل واضافة بعض الصعوبة في زيادة السرعة أو صعود بعض التلال ، أو يمكن ممارسته بكل سهولة في الداخل على إحدى أجهزة السير الكهربائي أو الغزال الطائر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى