ايجابيات وسلبيات برنامج برلنقو

أصبحت التكنولوجيا في العصر الحديث من الأدوات المهمة في الاستخدام اليومي ، وأصبح اعتماد الأشخاص على الحواسيب أكثر بكثير من اعتمادهم على أي شيء آخر ، لذا كل يوم هي في تقدم دائم ، وكذلك يتم تطويرها بشكل ملحوظ لكي تتناسب مع الطفرة الحديثة للمجتمعات ، ويعد برنامج بارلينغو Palringo أحد هذه التطورات في عالم التواصل الاجتماعي .

برنامج برلنقو

هو برنامج أطلق في عام 2006 م بهدف تسهيل عمليات المحادثة بشكل جماعي ، مما جعل الكثير من الشركات ترغب في اقتنائه لتسهيل تواصل الموظفين فيما بينهم ، وكذلك هي الفكرة التي قام البرنامج في بداية تأسيسه عليها ، حيث قام المهندس الشاب” مارتن روزنسكي ” الطالب في كلية الهندسة البالغ من العمر واحد وعشرين عاما ببريطانيا بالتفكير في فكرة برنامج ، لكي يسهل وسيلة للتواصل بين مهندسين شركة والده .

ولأهمية هذا البرنامج ساهمت بعض الشركات المهمة في تطوير وانتشار هذا البرنامج وتوسيع قاعدة البيانات الخاصة به ، ومن تلك الشركات المهمة شركة ” نورث ستار فينتشرز ” كانت قد قامت بمنح القائمين على هذا التطبيق مبلغ 650000 جنيه استرليني ، لبناء قاعدة بيانات لمستخدمين للتطبيق .

وتم إطلاق برنامج برلنقو للشركات في عام 2010 م ، وتعد كلا من شركتي ” ثرم أم ” وشركة ” سمارت لوجيك ” من أهم الشركات التي تقوم باستخدام هذا التطبيق للتواصل مع موظفيها بطريقة أسرع ، لذا أصبح هذا البرنامج في فترة وجيزة ضمن البرامج العامة التي تربعت على ساحة برامج التواصل الاجتماعي ، ومنذ أن تم إطلاقه تم العمل على هذا البرنامج ليصبح عدد مستخدميه الحالي ما يقرب من 80000 مستخدم في جميع أجزاء العالم .

ومن مميزات هذا البرنامج أنه يتم استخدامه على كل من أنظمة أندرويد ، وكذلك نظام الـ ios ، مما ساهم في سهولة انتشاره وتحميله سواء لغرض تسهيل التواصل في الشركات وفي محيط العمل ، أو لاستخدام التواصل بشكل عام وسهولة التحدث بشكل جماعي مع الأصدقاء .

وحصد هذا البرنامج العديد من الجوائز في فترة وجيزة ، كما أن أرباحه بلغت قرابة المائة بالمائة في أولى سنوات إطلاقه ، وهذا دليل على أهميته وقدرته على تحقيق الهدف المنشود منه للتواصل ، مما جعله يجني كل تلك الأرباح في أعوامه الأولى .

ايجابيات برنامج برلنقو

ومن الإيجابيات الواضحة في برنامج برلنقو الدراسات المهمة التي قام عليها القائمون على برنامج برلنقو ، حيث قاموا بجعل هذا البرنامج يلبي رغبات جميع مستخدميه ، فتلك الدراسات ساعدتهم على عملية التطوير في برلنقو ليتناسب مع جميع مستخدميه سواء شركات أو أفراد .

جعل السلع الافتراضية المتداولة في الألعاب متوفرة على التطبيق ، مما سهل على المستخدمين .

يتميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج بالخصوصية التامة والاستخدام الآمن ، مما جعله منتشر الاستخدام .

من ايجابيات دلنقو مشاركاته العديدة بحملات التبرعات بشكل خيري لمساعدة جميع المحتاجين ، مما جعله من البرامج التي تساهم في القضايا المجتمعية المهمة ، مثل شراء الألعاب للأطفال المرضى في المستشفيات ، وكذلك التبرع لمنظمة الإغاثة الإسلامية .

سلبيات برنامج برلنقو

يعاني بعض مستخدمي برنامج برلنقو من ضعفه وعدم الوصول إلى سرعته المرغوبة التي يحتاجها المستخدمين ، كذلك من سلبياته عدم معرفة الشخص الذي يقوم بالإساءة لبعض المستخدمين للبرنامج .

تلك هي أهم إيجابيات وسلبيات برنامج برلنقو التي وردت عبر استطلاع آراء مستخدميه ، لكن وإن وجدت سلبيات لكنها ليست بالسلبيات التي يصعب حلها أو التعامل معها ، فإيجابيات البرنامج طغت على تلك السلبيات مما جعلته يستحوذ على تلك الشهرة والمكانة المرموقة في جميع أنحاء العالم ، وكذلك جعلته ضمن أهم برامج التواصل التي يستخدمها البعض بشكل متكرر ، سواء في بيئة العمل أو التواصل ، أو الألعاب التي تتواجد على هذا التطبيق ، حيث تتوفر به أكثر من 380 ألف غرفة لتواصل الجميع فيما بينهم .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى