اذاعة عن بوابة المستقبل

بوابة المستقبل هو برنامج قامت بإطلاقه وزارة التعليم بالمملكة ، وهدف هذه البوابة هو تحويل التعليم تجاه التعليم الرقمي ، فهذا البرنامج متعدد الجوانب ليشمل كلا من المعلم والطالب ، وهما أهم محور بالتعليم فهما نواة أي عملية تعليمية لأنها تسعى إلى تصميم بيئة تعليمية مختلفة وجديدة .

فهي تعتمد على القيام بتوصيل المعلومة والمعرفة إلى الطالب والعمل على زيادة حصيلته العلمية ، كما يقوم هذا البرنامج بتطوير جميع قدرات المعلمين التربوية والعلمية .

مقدمة اذاعة مدرسية عن بوابة المستقبل

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين ، الحمد لله الذي أنعم علينا بنعم لا تحصى ، فقد قال الله تعالى : ( وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَةَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا ) أما بعد ، قائدنا التربوي ومعلمينا الأفاضل وأخواني طلبة المدرسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد .

إن التقنية من أهم وسائل التعامل في حاضرنا ومستقبلنا ، وقد تم استخدام هذه التقنية بما يفيد العلم وذلك من خلال بوابة المستقبل، والتي قد تم الاستعانة بها مؤخرا لنهضة التعليم بالمملكة ، وسوف يكون حديثنا اليوم عن هذه التقنية الحديثة وبرنامج بوابة المستقبل .

فقرة القرآن الكريم عن التعليم

نعطر صباحنا وصباحكم بآيات من الذكر الحكيم ، والطالب / ………….

قال تعالى : ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰ (6) أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰ (7) إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الرُّجْعَىٰ (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَىٰ (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّىٰ (10) أَرَأَيْتَ إِن كَانَ عَلَى الْهُدَىٰ (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَىٰ (12) ) .

فقرة الحديث الشريف عن التعليم

لقد جاء في السنة الشريفة الحث على التعليم وعلى تعلم كل ما هو نافع للإنسان والبشرية والتقنية تعتبر جزء لا يتجزأ من العلم ، والآن نستمع إلى الحديث ، مع الطالب / …………

قال رسول الله صلَ الله عليه وسلم ( سلوا اللهَ علمًا نافعًا ، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ ) .

فقرة هل تعلم عن بوابة المستقبل

كيفية الحصول على حساب في موقع بوابة المستقبل

  • كل طالب يستطيع الحصول على حساب في بوابة المستقبل ويجب أن يكون لديه حساب في موقع نظام نور ومن ثم الدخول إلى موقع بوابة المستقبل بنفس الحساب ، بعد دخول الطالب على حسابه يقوم بإعداد معلوماته الشخصية ، مثل صورته الشخصية ثم يقوم الطالب بحل الواجبات والأنشطة ، كما يمكنه المشاركة في غرف النقاش ، ومن الممكن أن يشارك في فصول افتراضية عند قيام المعلم بطلب ذلك .
  • يقوم الطالب برفع أوراق العمل وأي أبحاث قد قام بكتابتها وأوراق الاختبارات ، وذلك في ملف الإنجاز الإلكتروني .
  • العمل على حل جميع الاختبارات الإلكترونية في الموعد المحدد لها مع متابعة أي إشعارات في بوابة المستقبل .

اهداف برنامج بوابة المستقبل

  • تغيير نمط التعليم المعتاد والتقليدي إلى نمط تعليمي مختلف من جميع الجوانب .
  • التخلص نهائيًا من أعباء استخدام الورق التقليدي في التعليم إلى بيئة تعليمية إلكترونية في جميع المجالات .
  • خلق بيئة تعليمية جذابة لكل من المعلم والطالب .
  • العمل على توسيع دائرة التعلم والتعليم بعيد عن بيئة المدرسة والفصل الدراسي .
  • تهيئة الطالب وتدربه ليكون في أتم الاستعداد للدراسة الجامعية وأيضًا لسوق العمل في المستقبل .
  • الاستفادة من التقنيات الحديثة واستغلال إقبال الطلاب على هذه التقنيات والعمل على توجيههم الإيجابي في استخدام هذه التقنيات .

الفئات المستهدفة ببرنامج بوابة المستقبل

يستهدف برنامج المستقبل فئات عدة ألا وهم المعلم ، الطالب ، ولي الأمر ، وزارة التعليم ، إدارة ومكتب التعليم ، المشرف التربوي ، رائد النشاط الطلابي والمرشد الطلابي ، وكيل وقائد المدرسة .

فقرة الكلمة عن بوابة المستقبل

بوابة المستقبل هو موقع إلكتروني قامت وزارة التعليم بإطلاقه ، وقد تم تطبيقه على عدة مراحل ، وهذا الموقع هدفه التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الرقمي ، ويعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي قدمت حلقة الوصل بين المعلم والطالب والعمل على زيادة حصيلة كل من الطالب والمعلم التعليمية .

خاتمة اذاعة عن بوابة المستقبل

والآن قد حان وقت الوداع فلقد وصلنا إلى خاتمة إذاعتنا اليوم ، على أمل بلقائكم مجددًا ونؤكد على أهمية انجازات المملكة العربية السعودية الأخيرة والتي تهدف لمواكبة روح العصر ، والانتقال بالمملكة إلى مستوى أخر من التطور والرقي ومنها بوابة المستقبل وغيرها الكثير ، ونترككم في رعاية الله وأمنه وحفظه ونتمنى لكم يومًا سعيدًا .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى