زيت بالماروزا

زيت بالماروزا يتم استخراجه من النبات عن طريق التقطير بالبخار ،  يحتوي الزيت على مركبات كيميائية مثل الجيرانيول ، واللينالول ، والليمونين ، وأسيتات جرنيل ، والميرسين ، و الديبنتين ، وتشبه رائحة هذا الزيت رائحة زيت الورد ، ولهذا السبب يستخدم في الغالب كعطر في الصابون ، ومستحضرات التجميل ، والعطور كما يضفي نكهة رائعة على الأطعمة ، والمشروبات ، وترجع الفوائد الصحية لزيت بالماروزا إلى خصائصه المطهرة والمضادة للفيروسات والخلايا الهضمية والجراثيم .

من اين ياتي زيت الماروزا

هذا الزيت هو عشب استوائي موطنه الأصلي الهند وهو شبيه إلى حد ما بعشب الليمون والسترونيلا ، وله رائحة تشبه رائحة الوردة .

فوائد زيت بالماروزا

يكافح الالتهابات البكتيرية

يمكن أن تمنع الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت بالماروزا نمو البكتيريا ، وهو يعمل على علاج الالتهابات البكتيرية التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية ، وذلك وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للعلوم الصيدلانية ، وأظهرت دراسة أخرى أن الزيت العطري المستخرج من أزهار بالماروزا يمكن أن يساعد في علاج التهاب الحلق .

يقلل من التوتر والقلق

يستخدم زيت بالماروزا نظراً لرائحته العطرة في تقليل مستويات التوتر والقلق ، حيث أن رائحة هذا الزيت العطري ستساعد في تخفيف القلق ،  ويحتوي الزيت أيضاً على خصائص مهدئة قوية أيضًا والتي تسمح للجسم بإعادة تنشيط وتهدئة العقل .

يقلل من الحمى

يتمتع زيت بالماروزا الأساسي بالقدرة القوية على خفض الحمى المرتفعة ، بسبب خصائصه الحامضة القوية والمضادة للفيروسات ، فبمجرد إضافة 2-3 قطرات من زيت بالماروزا في الماء سوف يعمل بشكل فعال في الحد من الحمى .

علاج الجلد الجاف

يمكن أن تساعد الخصائص المرطبة لزيت النخيل في علاج جفاف الجلد عن طريق الحفاظ على الرطوبة في أنسجة الجلد والحفاظ على توازنها  ،  لذلك يمكن لهذا أن يمنع التهاب الجلد أو جفافه ويجعل البشرة رطبة وناعمة  ، كما أن الاستخدام الأكثر شيوعا والمتكرر لهذا الزيت العطري هو المساعدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية .

يساعد على شفاء الجروح

غالبًا ما يستخدم زيت بالماروزا الأساسي في الطب التقليدي لعلاج الجروح والالتهابات ، وذلك بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم  ، ويحتوي الزيت على خواص طبيعية تساعد على تجديد الخلايا ، مما يعني أنه عندما يتم تطبيق الزيت على الجلد ، فإنه يعزز تجديد خلاياه ، مما يؤدي إلى شفاء الجلد بسرعة .

يمنع تساقط الشعر

يعمل المركبان الأساسيان اللينول والليمونان الموجودان في زيت بالماروزا على جعل الشعر قوي وصحي ، كما يساعد استخدام الزيت على فروة الرأس في القضاء على خلايا الجلد الميتة ، وتغذية الشعر من الجذور ، مما يجعل بصيلات الشعر قوية ويمنع تساقط الشعر .

علاج التهاب المفاصل

يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل والروماتيزم ، عندما يتم تدليكه في الجلد موضعياً .

اضرار زيت بالماروزا

عادة  لا يتسبب زيت بالماروزا في أي آثار جانبية ، ومع ذلك يوصى يوصي الأطباء بالحذر منه عند تطبيقه ،  ووضعه على جزء صغير من البشرة  إذا لم يسبب أي تهيج ، فيمكن استخدامه .

كيفية استخدام زيت بالماروزا

  • عند استخدامه للبشرة والشعر يتم إضافة من 2 إلى 3 قطرات من زيت الماروزا إلى زيت أخر مثل زيت جوز الهند ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الجوجوبا ، أو زيت بذور العنب قبل الاستخدام ، ويتم تدليك فروة الرأس به .
  • يمكن أيضًا إضافة من 2 إلى 3 قطرات من الزيت إلى ماء الاستحمام ، أو استخدامه كزيت تدليك لتخفيف الألم والتشنجات .
  • رش الزيت في الهواء سيساعد في تقليل التوتر والقلق ، ويمكن أيضا أن ينتشر في المنزل لصد الآفات والحشرات .
  • مزج زيت بالماروزا  مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت الورد ، وزيت اللافندر ، وزيت عشب الليمون ، وزيت إكليل الجبل له العديد من الفوائد الصحية للجسم .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى