الرمز البريدي لكولومبيا

تتمركز دولة كولومبيا في الجانب الشمالي الغربي من أمريكا الجنوبية ، وهي تتميز بوجود ساحلين على كل من المحيط الهادئ في الجانب الغربي ، وساحل البحر الكاريبي في الجانب الشمالي ، وتشتهر اللغة القشتالية بدولة كولومبيا أكثر من أي لغة أخرى ، حيث يوجد أكثر من مائة وثمانين لغة ، ويوجد بكولومبيا بعض الديانات المختلفة أكثرها الديانة الكاثوليكية بجانب ديانات أخرى كاليهودية والمورمون .

اهم مدن كولومبيا

يوجد العديد من المدن الهامة بدولة كولومبيا منها :

بوغوتا

من أهم وأكبر المدن بدولة كولومبيا لكونها عاصمة الدولة ، وكما ورد في الإحصائيات تعد هذه المدينة ضمن أكبر ثلاثين مدينة من حيث المساحة وعدد ساكنيها ، ورغم احتوائها على أهم وأكبر دور التعليم العالي إلا أنها من ضمن أكثر مدن العالم خطورة بسبب كثرة أعداد الجرائم التي ترتكب من قبل بعض الأشخاص بها .

ميدلين

تحتوي تلك المدينة على أهم الأماكن الحساسة في الدولة ، وذلك لأنها تحتوي معظم المناطق السياسية والهامة بالدولة ، وهي تضم ثلاثة ملايين نسمة وتعتبر الطائفة ذات اللون الأبيض هم أكثر المقيمين بها ، ثم تأتي بعد ذلك الطائفة الأفريقية ثم بعض من الذين ينتمون إلى الهنود الحمر مع وجود بعض الأجناس البشرية الأخرى بنسب ضئيلة .

كالي

تتمركز تلك المدينة في الجهة الجنوبية الغربية من دولة كولومبيا وترتيبها الثالث في مدن كولومبيا ، وتعد ضمن أكبر المدن ، ويزداد عدد سكانها 2,3 مليون نسمة وأكثر الطوائف المقيمين بمدينة كالي ينتمون إلى السكان الأصليين ، ثم بعد ذلك تأتي الطائفة الأفريقية بعدد أقل .

الرمز البريدي لكولومبيا

أصبح الإنترنت في عالمنا من ضمن متطلبات الحياة الأساسية وليس وسيلة للترفيه فحسب ، فقد أصبح معظم أنواع العمل والدراسة تعتمد بشكل رئيسي على استخدام الإنترنت ، لذا أصبح استخدام الرمز البريدي شائعا ويستخدم لأغراض كبيرة منها تسهيل الدخول على بعض المواقع ، أو شراء بعض المنتجات عن طريق الإنترنت ، ويحتوي الرمز البريدي على بعض الأرقام أو الحروف التي تقوم بتسهيل عملية الوصول إلى تلك المنطقة بشكل أيسر ، وأغلب المواقع المشهورة يتطلب التسجيل بها إلى وجود رمز بريدي ليسهل استخدامها .

فائدة الرمز البريدي

هناك العديد من المواقع الهامة التي تتطلب وجود رمز بريدي منها :

تطبيقات الهواتف النقالة : تتطلب الهواتف النقالة رمز بريدي عند استخدام بعض التطبيقات والبرامج فلا يمكن تحميلها أو استخدامها من غير وجود رمز بريدي .

شركات توصيل المنتجات : تتطلب تلك الشركات رمز بريدي ، وذلك لكي يتم من خلاله إرسال المنتج بصورة صحيحة دون الخطأ في العنوان المراد إيصال المنتج إليه .

البنوك والبطاقات الإلكترونية ،: تتطلب البنوك عند التعامل معها وجود رمز بريدي للتسجيل من خلاله وكذلك البطاقات .

إنشاء بريد إلكتروني : عند إنشاء بريد إلكتروني في كل من هوت ميل أو ياهو ، لا بد من وجود بريد رمزي لكي يتيح استخدام تلك المواقع .

موقع جوجل : عند التسجيل مثلا في جوجل ادسنس يشترط جوجل وجود رمز بريدي لاستخدامه ، لذا يتم رفض أي حساب دون تدوين رمز المنطقة بشكل صحيح .

الرمز البريدي لمدن كولومبيا

يختلف الرمز البريدي في كل مدينة بكولومبيا عن أي مدينة أخرى ، حيث أن لكل مدينة رمز بريدي خاص بها ، وتلك هي أهم المدن وبريدها الرمزي بكولومبيا .

Bogotá 11####

Amazonas 91####

Antioquia 05####

Arauca 81####

Atlántico 08####

Bolívar 13####

Boyacá 15####

Caldas 17####

Caquetá 18####

Casanare 85####

Cauca 19####

Cesar 20####

Chocó 27####

Córdoba 23####

Cundinamarca 25####

Guainía 94####

Guaviare 95####

Huila 41####

La Guajira 44####

Magdalena 47####

Meta 50####

Nariño 52####

Norte de Santander 54####

Putumayo 86####

Quindío 63####

Risaralda 66####

San Andrés y Providencia 88####

Santander 68####

Sucre 70####

Tolima 73####

Valle del Cauca 76####

Vaupés 97####

Vichada 99####

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى