كبسولات شيتوكال للتخسيس

مؤخرا تم استخدام الأدوية لغرض التخسيس لسرعة نتائجها مقارنة بالطرق الأخرى لإنقاص الوزن فهي إما أن تسبب آثارا ضارة أو أنها تستغرق وقتا طويلا حتى تعطي النتيجة المرغوبة ، كما أن البعض لا يحبذ الريجيم في التخسيس ، وحتى الأعشاب تحتاج إلى وقت مضاعف للحصول على القوام الرشيق .

مكونات شيتوكال

لذا يلجأ الكثير من الذين يعانون من السمنة إلى استخدام دواء شيتوكال لكي يساعدهم على الوصول إلى الوزن المرغوب فيه ، ومادة الشيتوزان التي يتكون منها دواء شيتوكال تتكون من كل من الروبيان وسرطان البحر وقشر الجمبري ، وتعمل تلك المادة على خلق حاجز في أمعاء الإنسان لكي تمنع تلك الأمعاء من امتصاص المواد الدهنية التي من شأنها أن تزيد من وزن الإنسان ، وتقوم على إخراج تلك المواد الدهنية عن طريق الفضلات والسموم التي تخرج من الجسم ولا تتراكم به .

استخدامات دواء شيتوكال

هناك استخدامات أخرى لهذا الدواء غير أنه يساعد في الحصول على جسم مناسب ومنها :

  • بعض المرضى يستخدمون دواء شيتوكال في حالة الإصابة بزيادة الكوليسترول في الجسم حيث أنه يساعد على علاجه .
  • يستخدمه البعض أيضا في علاج الآثار الجانبية للغسيل الكلوي لمرضى الفشل الكلوي .
  • كذلك يساعد على التخلص من الشعور بالأرق والخمول وعدم اشتهاء الطعام ، وكذلك يقوم على علاج المرضى الذين يعانون من حالات الضعف العام .
  • ومن استخداماته أيضا أنه يساعد على علاج تلك الالتهابات التي تصيب لثة الإنسان ، وأثبتت بعض الدراسات التي أجريت لهذا الدواء أنه يجعل الجروح تلتئم بصورة أفضل ، حيث أن له قدرة فائقة على جعل الأعصاب تنمو بشكل أفضل .
  • يستخدم دواء شيتوكال في بعض حالات مرضى السكري فهو يقوم بعملية تناسب السكر بالدم ، بسبب المادة الفعالة المستوحى منها هذا الدواء في كونه يضبط نسبة الجلوكوز في الجسم .

جرعة شيتوكال

وعند استخدام شيتوكال لغرض الإنقاص في الوزن يتم أخذ كبسولتين من الدواء قبل تناول وجبة الطعام الرئيسية بنصف ساعة بمعدل مرتين بشكل يومي ، بانتظام وذلك لظهور نتائج مبهرة في وقت قصير .

اضرار شيتوكال للتخسيس

من الأضرار التي يحدثها دواء شيتوكال في جسم الإنسان الشعور بالإمساك لذا يتوجب على من يقوم بتناول شيتوكال بشرب كوبا كاملا من الماء عند شرب الدواء ، وكذلك ينصح المتخصصون بشرب السوائل بكثرة أثناء فترة تناول هذا الدواء ، كذلك يتسبب هذا الدواء ببطء في امتصاص كل من فيتامين د ، أ ، هـ ، ك ، لذا يستحب المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب المعالج لتجنب حدوث أية آثار جانبية ضارة .

موانع استعمال دواء شيتوكال

هناك بعض الحالات التي يمنع فيها من تناول كبسولات شيتوكال ومن تلك الحالات ما يلي :

عند الشعور بالضعف الشديد للإنسان فلا يتم استخدام شيتوكال ، كذلك يعاني البعض من وجود حساسية من المأكولات البحرية خاصة المحار فهؤلاء لا يتناولون شيتوكال ، كذلك لا تستخدم كل من الحامل والمرضعة هذا الدواء لأنه قد يحدث لها ولجنينها بعض الأضرار لذا تمنع من تناوله ، كذلك لا يستخدم هذا الدواء للأطفال ، ولا يتم استخدامه للذين يعانون من اضطرابات أو التهابات بالمعدة .

شيتوكال للتخسيس

عقب استطلاع رأي تم العمل عليه مسبقا ، كانت أغلب الآراء حول هذا الدواء أنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد بشكل ملحوظ في فترة قصيرة دون حدوث أية أضرار جسدية ، وذلك لأن أقراص شيتوكال تعمل على الشعور بالشبع وعدم اشتهاء الطعام مما يساعد على عدم تناول أطعمة كثيرة .

ودواء شيتوكال من الأدوية المتداولة في جميع الصيدليات بأسعار في متناول الجميع لكي يستطيع جلبها كل من يعاني من زيادة الوزن بشكل سهل ، ومن مميزاته أنه آمن ويظهر نتائجا مبهرة في فترات زمنية قصيرة ، لذا يفضل استخدامه الكثير من مرضى السمنة ، حيث يعمل على حرق الدهون المتكونة بالجسم وإخراجها عن طريق الفضلات حتى لا تتراكم وتسبب أمراضا أخرى ، لذا يتناوله كل من الرجال والنساء بشكل عام للحصول على جسم ممشوق ، كذلك سعره المناسب جعله من الأدوية المتداولة التي يسهل استخدامها .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى