خريطة القدم

قد لا يستسيغ البعض المصطلح المسمى بخريطة القدم ، ولكن تلك التسمية تطلق على الرسم المفصل لباطن القدم ، فيعتبر كل جزء من أجزاء باطن القدم متصلًا بعضو من أعضاء الجسم ، وقد اعتمد بعض الأطباء والمعالجين طريقة التدليك باتباع طريقة خريطة القدم والتي أثبتت تحسنا ملحوظا في جلسات العلاج تلك ، وعلى الرغم من ذلك فليس هناك أي دراسات علمية تؤكد ذلك ، ولكن ما يمكن تأكيده هو تجارب المرضى التي لاحظت تحسنا كبيرًا من خلال تلك التجربة الفريدة .

اجزاء القدم بالصور

يعتبر كل جزء من خريطة القدم مختصًا بعضو من أعضاء الجسم ، وبالطبع فإن القدم اليمنى تختص بالأعضاء من ناحية اليمين ، أما خريطة القدم اليسرى فتمثل الجزء اليسار من الأعضاء في الجسم :

الأصابع

تعتبر الأصابع هي المسئولة بشكل مباشر عن الرأس والعينين والأذنين ، فنجد الأصبع الكبير من القدم مسئول عن الرأس أو متصلًا به والمنطقة أسفل ذلك الأصبع مسئولة عن الرقبة ، وكذلك الحال بالنسبة للأصبعين في المنتصف متصلين بالعين ، أما الأصابع الأخيرة الصغيرة فهي مؤثرة بشكل كبير على الأذن .

المنطقة الوسطى من باطن القدم

هي المنطقة المسئولة عن الأمعاء الدقيقة ، والتدليك في تلك المنطقة يعتبر مؤثرًا بشكل كبير على حركة الأمعاء وتعتبر تلك المنطقة خاصة أيضا بالمعدة ، ولكن من الجانب الداخلي لباطن القدم من ناحية اليسار ، أما في القدم اليمنى لنفس المنطقة فهو مسئول عن الكبد بالطبع .

المنطقى أسفل الوسطى

تعتبر تلك المنطقة مسئولة عن الرئتين ، وكما ذكرنا فإن القدم اليمنى مسئولة عن الرئة اليمنى والعكس صحيح .

المنطقى السفلى من خريطة القدم

وهي مسئولة بشكل مباشر عن أسفل الظهر ، ويكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون ألمًا مزمنا في الظهر ، أما تلك المنطقة من الخارج فهي مسئولة عن الركبتين ، وتدليكهما يشعر صاحبهما بالراحة إلى حد كبير ، ويعتبر القلب مرتبطا بكعب القدم من الداخل كذلك .

خريطة القدم للامراض

تعتبر خريطة القدم مفيدة جدا في علاج الأمراض جميعها وإن لم تكن خريطة القدم هي الحل النهائي لجميع المشاكل الصحية أو القضاء عليها بشكل صارم ، إلا أنها تساعد على تقليل الألم وتحسن أداء الدواء المقدم للمريض والعمل على التعافي بشكل أسرع .

يمكن للتدليك على خريطة القدم أن يعمل على تحسين الحالة المزاجية للمريض ومعالجة الأمراض النفسية التي يصاحبها دائما حالات من الاكتئاب ، فالتدليك على خريطة القدم يساعد على الاسترخاء والدخول في النوم وخاصة لأولئك الذين يعانون من الأرق .

إذا كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة التي ليس لها علاج جذري حتى الآن ، فيمكن بالطبع استخدام جلسات التدليك لخريطة القدم واستهداف المناطق التي تعاني من الألم فيها ولاسيما بمساعدة المختصين ، فستفاجئ بالفعل ومع المداومة على تلك الجلسات أن الألم يتحسن بصورة مدهشة .

يعمل التدليك على خريطة القدم على التخلص من السموم في الجسم بشكل كبير ، كما أنه ثبت أن انطلاق مادة الأندروفين يزداد بشكل كبير عند عمل تلك الجلسات بطريقة صحيحة وملائمة .

تعتبر خريطة القدم من أهم العلاجات التي تعمل على تحسين الدورة الدموية ، وكذلك تعزيز الجهاز المناعي وزيادة الأجسام المضادة في الدم .

علاج الجسم عن طريق القدم

يعتبر علاج الجسم عن طريق القدم أمرًا شائعًا ومجديًا للغاية الآن ، وعلى ذلك فإن تطبيق ذلك النظام يعتمد بطريقة مباشرة على استهداف المناطق المصابة وتحسين أداء الدورة الدموية والتأكد من وصولها إلى تلك المنطقة بشكل جيد ، وقد أثبتت تلك الطريقة فعاليتها للغاية بأمان تام على جميع المرضى ، إلا في بعض الحالات التي بجب مراعاة بعض الملاحظات فيها وهي :

السيدة الحامل والتي لم يثبت حتى الآن أن تلك الطريقة آمنة أو غير مؤثرة على تسريع عملية الاجهاض ، فمن المفضل الابتعاد عنها خلال فترة الحمل .

أحيانا يسبب التدليك على خريطة القدم بعض التعب أو الشعور بالرغبة الملحة في النوم ، ولكن من الجيد بالطبع تناول قسطًا من الراحة بعد عمل الجلسة .

يجب التأكد من أن الشخص المريض حصل بالفعل على القدر الكافي من المياه وأن الجسم مرطب ومروي بشكل كبير ، وذلك لضمان خروج تلك السموم الضارة عن طريق كثرة التبول بعد جلسة التدليك .

سجلت بعض الحالات التي يمكن أن تشعر ببعض الصداع أو آلام الرأس ، ولكن سرعان ما ينتهي ذلك الألم بل ويمكن العودة إلى الحياة الطبيعية في وقت قصير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى