السياحة في البحرين

تعتبر دولة البحرين أحد الدول العربية التابعة لدول الخليج العربي ، وموقعها هو في شرق شبه الجزيرة العربية ، وهي ترتبط مع المملكة السعودية عن طريق جسر الملك فهد ، وتقدر مساحة أرض البحرين بحوالي 765.5 كيلو مترا ، أما عاصمة دولة البحرين فهي مدينة المنامة وهي أكبر مدنها ، وتعد البحرين من الدول السياحية التي يزورها الكثير من السياح خصوصا من السعوديين ، حيث يأتي السياح لمشاهدة تراث الحضارات القديمة التي يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن 5000 عام ، علاوة على وجود الكثير من المعابد والمدافن والمجمعات التجارية والأسواق .

اسواق البحرين

من أهم الأنشطة التي يمارسها السياح في البحرين هو نشاط التسوق ، حيث تشتهر البحرين بالكثير من الأسواق والمجمعات التجارية ، مثل :

مجمع السيف التجاري

يعتبر من أهم وأضخم المجمعات التجارية في البحرين ، وهو يضم مجموعة كبيرة جدا من المحلات يمكن أن يصل عددها إلى 200 محل تجاري ، وعلاوة على ذلك فهناك سلاسل مطاعم كبرى تقدم أشهى أنواع الأطعمة ، ويوجد كذلك صالات عرض السينما ، ومركز ترفيهي يناسب الأطفال والشباب أيضا ويسمى بالماجيك لاند .

مجمع الدانة التجارية

هو من أشهر المجمعات التجارية في البحرين وهو من أكبر المجمعات ، فهو يحتوي أيضا على الكثير من المحلات التجارية وكذلك المطاعم ، ويتميز بدار السينما الموجودة فيه والمتخصصة في عرض الأفلام الأمريكية أولا بأول وبشكل حصري .

سوق المحرق

هو من الأسواق الشعبية الشهيرة في دولة البحرين ، وهو من الأسواق القديمة ، الذي يضم الكثير من المطاعم الشعبية التي تقدم أروع الأكلات الشعبية ، ومن أشهر هذه المطاعم مطعم الزعفران الذي يقصده جميع رواد سوق المحرق ، وكذلك فهناك عدد ضخم من المحلات التجارية المتنوعة والتي يتوفر فيها كل ما يبحث عنه السائح .

جزر امواج البحرين

جزر أمواج Amwaj Islands تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في البحرين ، أما موقعها فهو في منطقة الشمال الشرقي لمملكة البحرين ، وتبلغ مساحة هذه الجزر 2,79 مليون مترا مربعا ، عدد جزر أمواج البحرين هو ستة جزر وهي جزر اصطناعية أنشئت على مقربة من جزيرة المحرق الساحلية ، وهذه الجزر تشتمل على مناطق سكنية وأماكن للترفيه والتجول مثل الفنادق والمطاعم والمنتجعات .

ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه الجزر هو زيارة مجمع ذا لاجون ، أحد أضخم المجمعات التجارية وأشهرها الذي يسمح بالتسوق ، وكذلك فمن أمتع الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه الجزر ، التجديف والتزحلق على الماء ، حيث يوجد الكثير من الألعاب المائية في تلك الجزر ، كما يمكن لمحبي الغوص أن يمارسوا نشاط الغوص في جزر أمواج .

كما يمكن التمتع بنشاط السباحة في شاطيء سرايا البحر ، وهو من الشواطيء المفضلة لسكان الفنادق والمنتجعات القريبة منه ، وكذلك يوجد حمامات للسباحة تابعة لبعض جزر أمواج ، يمكن فيها الاستمتاع بالسباحة في خصوصية ، كما تضم جزر أمواج ممشى طويل يسمح فيه بالتجول والتمشية ، في ظل الطبيعة والأجواء الساحرة .

اماكن سياحية في البحرين للعائلات 2019

تشتهر البحرين بالكثير من المناطق السياحية ، التي تناسب جميع أفراد العائلات من السياح وتشمل :

كورنيش المارينا

هو من أهم المناطق الترفيهية التي تناسب العائلات بجميع أفرادها ، فهو يحوي على الكثير من المساحات الخضراء المناسبة للنزهات والتمشية والقيام بالشواء في الهواء الطلق ، كما يوجد به قسم مخصص لألعاب الأطفال ، وعلى شاطئه يمكن القيام بأنشطة عديدة مثل ركوب اللانشات والصيد .

منتزه عذاري

يوجد في منطقة عين عذاري وهو يضم الكثير من المناطق السياحية ، من أفخم المطاعم والمقاهي والمتنزهات والألعاب بالإضافة إلى محلات الهدايا والتذكارات وغيرها ، وليس ذلك فقط فهذا المتنزه يحتوي على حوالي 38 لعبة من ألعاب الملاهي ، كما يمكن الاستمتاع بالسباحة في عين عذارى .

منتجع الدولفين

يعتبر من أشهر المناطق الترفيهية التي يفضلها معظم السياح من جميع الأعمار ، حيث يمكن الاستمتاع بالكثير من عروض الدلافين الرائعة في البحيرات التي تطل على البحر .

جنة دلمون المفقودة

هي عبارة عن حديقة ألعاب مائية تعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحي في البحرين ، وقد أنشئت على شكل حضارة دلمون التي يرجع تاريخها إلى 4000 عام ، وهي تضم عدد هائل من الألعاب المائية المناسبة للكبار والصغار .

حديقة واهوو المائية

توجد هذه الحديقة في عاصمة البحرين المنامة ، وبها الكثير من الألعاب المائية بعضها مخصص للأطفال والبعض الآخر مناسب للكبار ، كما يمكن ممارسة نشاط ركوب الأمواج فيها ، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن المخصصة للسباحة فقط بلا ألعاب مائي من مسابح وبحيرات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى