السياحة في سويسرا

هي من أهم دول الاتحاد الأوروبي ، الاسم الرسمي لها هو الاتحاد السويسري ، وعاصمة سويسرا هي مدينة بيرن ، وتقدر مساحة أراضيها بحوالي 41,285 كم2 ، أي ما يساوي 15,940 ، وتخضع سويسرا لنظام الحكم الاتحادي البرلماني ، وتتكون سويسرا من 26 كانتون ، حيث أن الكانتونات هي تقسيمات إدارية تماما مثل الأقاليم أو المحافظات ، وتعتبر سويسرا من أجمل وأروع الدول السياحية التي يقصدها السياح من كافة الأنحاء ، للاستمتاع بروعة المناظر السياحية وجمال الطبيعة الساحرة .

اهم مدن سويسرا وضواحيها

يوجد في سويسرا العديد من المدن السياحية التي يقصدها سنويا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم ، وهذه المدن هي :

مدينة جنيف

هي واحدة من أهم المدن الساحرة في سويسرا ، بل إنها من أروع مدن أوروبا على الإطلاق ، موقعها متميز فهي تطل على ساحل بحيرة جنيف الساحر ، وحولها يوجد جبال الألب الشهيرة وجبال جورا ، ومن أروع المناطق السياحية فيها بحيرة جنيف السويسرية ، وهي من أكبر بحيرات أوروبا وأكثرهم عذوبة ، وتتوفر الكثير من الأنشطة فيها مثل التمتع برحلات القوارب والصيد .

وكذلك نافورة جنيف والتي تعتبر أطول وأشهر نافورة في العالم ، وأيضا يوجد في مدينة جنيف الحديقة الانجليزية التي تتميز بروعة زهورها المتنوعة ، بالإضافة إلى متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم تماثيل مختلفة من أنواع الحيوانات والحشرات .

مدينة انترلاكن

هي مدينة سياحية متميزة من مدن سويسرا ، تقع في الوسط بين بحيرة بيرنز وبحيرة ثون ، وتعتبر من أهم مدن الحذب السياحي التي تلاقي شعبية كبيرة بين السياح ، حيث تضم شلالات تروميل باخ انترلاكن ، وهي من أبرز الشلالات في العالم التي تجذب السياح لمشاهدة روعة الطبيعة ، وكذلك منطقة شيلتهورن وهي منطقة جبلية رائعة ، تضم أنشطة التزلج على الجليد وركوب التلفريك وغيرها .

ومن أجمل معالم انترلاكن أيضا بحيرة بيرنز ، والتي تعتبر من أفضل الشواطيء الأوروبية للعائلات ، من أجل ممارسة أنشطة السباحة والاستمتاع بالشمس والاستمتاع والطبيعة الخلابة ، وكذلك جبل هاردر كولم الذي يطل على بحرتي بيرنز وثورن .

مدينة زيوخ

تعتبر مدينة زيوخ من أهم المدن السويسرية وأكبرها مساحة ، وهي تتمتع بالعديد من المقومات التي تجعلها مدينة سياحية عظيمة ، والتي من أمثلتها بحيرة زيورخ والتي تضم المتنزهات والمطاعم والفنادق ، وكذلك بحيرة النزهة وهي من أفضل البحيرات التي يقصدها السياح من العائلات ، لوجود مجموعة من المرافق الترفيهية مثل الألعاب الكهربية وأماكن الحفلات والمسابقات .

وفي زيورخ يوجد أيضا حديقة حيوانات ، تضم حيوانات نادرة مثل الثعلب البرتقالي والخنزير البري وغيرهم ، وهناك العديد من المطاعم ومتاجر الهدايا التذكارية ، وكذلك المتحف الوطني السويسري ومتحف الساعات ، علاوة على الحديقة النباتية القديمة وتسمى أيضا بالمشتل فهي تجمع الكثير من النباتات والزهور .

مدينة أوغانو

هذه المدينة موقعها قريب من إيطاليا حيث تقع في جنوب سويسرا ، وهي من أكبر المدن في سويسرا وأكثرها شهرة ، لوجود بحيرة لوغانو التي يمكن الاستمتاع فيها بروعة الطبيعة الساحرة ، وكذلك يوجد فيها منتزه سان جراتو الموجود على مرتفع ، ويشتمل على أروع المناظر الطبيعية من النباتات والأزهار والصنوبريات .

وهناك أيضا منتزه سياني الذي يطل على بحيرة سيريسيو ، وهذا المتنزه هو من أهم مناطق الجذب بالسياحي ، حيث يتمتع فيه السياح بروعة الطبيعة والهواء المنعش ، وفي مدينة أوغانو يوجد أشهر مصانع الشوكولاتة في العالم ، والذي يقدم أفخر الأصناف من الشوكولاتة ، بالإضافة إلى شارع فيا ناسا وهو من مراكز التسوق الضخمة في سويسرا .

مدينة لوزان

تضم لوزان عدة معالم سياحية ومناطق شهيرة ، ومن أهم معالمها كاتدرائية نوتردام ، والذي يجذب السياح المحبين للفن المعماري ، ومن أهم معالم لوزان أيضا بحيرة سوفابلان وهي بحيرة صناعية ، يمكن التمتع فيها بأنشطة ركوب القوارب وتناول الطعام في المطاعم الموجودة على ضفة البحيرة ، بالإضافة إلى زيارة حديقة الحيوان غلى ضفة هذه البحيرة .

كما يوجد في لوزان اثنان من المتاحف ، الأول هو المتحف الأوليمبي الذي يقصده العشاق المحبين للرياضة ، ويمكن التمتع فيه بمشاهدة أفلام وثائقية عن الألعاب الأوليمبية ، بالإضافة إلى رؤية الكثير من آثار العصر الإغريقي القديم ، والمتحف الثاني هو متحف تاريخ لوزان ، والذي يشتمل على رسومات وتحف تعرض تاريخ لوزان وتراثها الحضاري .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى