حاسبة الحمل الدقيق

إن حاسبة الحمل الدقيق يمكن أن تساعدك أن تحصل على تقويم حمل مخصص وهذا ما ترغب أن تدركه المرأة مع بداية الحمل ، وعلى الرغم من أن طريقة الجدول تعتبر ضمن الطرق التقليدية ، إلا أنها يمكن أن تؤدي نتائج دقيقة على الرغم من عدم دعم العلم لها ، سوف نحدثكم في الأسطر القادمة عن حاسبة الحمل الدقيق .

حساب الحمل بالهجري

إن استخدام حاسبة الحمل بالهجري تعتبر ضمن الطرق التقليدية فإنها تساعد على معرفة العديد من المعلومات بداية من حدوث أعراض الحمل ، كما أنها تساعد على تحديد موعد الولادة ، حيث يتم تحديد أول يوم من آخر دورة شهرية وبناء على ذلك يمكن تحديد جميع المعلومات التي ترغب أن تدركها الحامل .

يتم هذا من خلال إضافة 9 أشهر و 14 أيام إلى أول موعد الحمل، وبناء على ذلك يتم تحديد تاريخ الولادة ، ولا يشترط أن تكون النتائج دقيقة حيث أن بعض النساء تلد قبل أو بعد التسعة أشهر بعدة أيام يختلف الأمر على حسب حالة الجنين والعديد من العوامل المختلفة .

حساب الحمل بالميلادي

يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تتبعها المرأة في حساب الحمل الميلادي ويتم هذا من خلال بعض التطبيقات متخصصة في ذلك ، حيث أنه يتم حسابه من أول تاريخ آخر حيض للمرأة وغالبًا ما يتم الاعتماد على التاريخ الميلادي بشكل أكبر حيث أنه هو الأكثر دقة في النتائج التي تحصل عليها .

بعد تحديد موعد أول دورة بكل دقة ويتم إضافة تسعة أشهر وسبعة أيام إليها ، هي تشبه الطريقة الهجرية ولكنها تعتبر هي الأكثر دقة .

حساب الحمل بالسونار

إن الاعتماد على السونار يعتبر من أفضل وأدق الطرق  التي يمكن أن تعتمد عليها فإنها من الطرق الحديثة التي تعتمد على تحديد جميع تفاصيل الطفل من خلال الأشعة الفوق صوتية وذلك لأن له دور في تحديد عدد الأجنة في الرحم ، وكذلك قياس زيادة حجم الجنين وإذا كانت تتناسب مع عدد شهور الحمل ، ويتم تحديد حالة الجنين الصحية ، وتعتبر من أفضل طرق عمل اختبار الرحم حيث أن الاختبارات التقليدية يمكن أن تكون غير دقيقة .

من أكثر ما يميز طريقة السونار أنها تساعد الحامل على معرفة جميع تفصيل الحمل ، حتى وإن كانت لا تدرك أي تفاصيل على الحمل تساعدها على استخدام طريقة أخرى مثل تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية قبل الحمل ، وعليك الاعتماد على طريقة السونار دائمًا ، حيث أنه أكثر استخدامًا وأكثر دقة من الجدول الصيني ومن الطرق التقليدية التي يمكن أن تتبعها .

حساب الحمل بالصيني

تعود هذه الطريقة إلى ما يصل لـ 700 سنه ، ويتم الاعتماد عليها في تحديد مجموعة من المعلومات التي ترغب أن تدركها الحامل بمجرد معرفة الحمل حيث يتوافر في القدم طريقة معرفة نوع الجنين ، وموعد الولادة وغيرها من المعلومات المختلفة التي يتم الاعتماد عليها في هذه المهمة من خلال تحديد حدوث الحمل خلال أشهر السنة الصينية .

كما يمكن أن يتم إتباع هذه الطريقة من خلال التاريخ الهجري أو التاريخ الميلادي ، ولكن كما وضحنا أن التاريخ الميلادي يعتبر هو الأكثر دقة ، ولم يتم تحديد أول استخدام  لهذا الجدول بالتحديد على الرغم من الوصول إلى أن أول تاريخ كان في أسرة إمبراطورية في الصين وكان الهدف من اتباعها لهذه الطريقة أن تزيد من نسبة الذكور في العائلة ؛ لهذا فإنها اعتمدت على هذه الطريقة التي تم توارثها على مر التاريخ .

الفرق بين حساب الحمل بالهجري والميلادي

عندما تلاحظ المرأة  اعراض الحمل فإنها تبدأ البحث على الطريقة التي يمكن أن تساعدها على معرفة جميع المعلومات التي ترغب بها حول الحمل ونوع الجنين وموعد الولادة وغيرها من المعلومات التي تتشوق لمعرفتها وقد تكون أول وسيلة تلجأ إليها هي اختبار الحمل وهو الذي يحدث حدوث الحمل من عدمه في البداية ، ثم يمكن استخدام الجدول الصيني ، أو حاسبة الحمل حيث يمكن أن يكون هو الوسيلة التي تساعدها على حساب مدة الحمل ، وذلك ويتم هذا من خلال التاريخ الهجري أو الميلادي وسوف نوضح لكم الفرق بينهم فيما يلي :

كيفية حساب مدة الحمل بالهجري

يتم إضافة 9 أشهر و 14 يوم ويتم حسابه مع آخر دورة الشهرية لدى المرأة ، وتعتبر هذه الطريقة غير دقيقة ؛ لهذا فإن المواعد التي سوف تحصل عليها غالبًا لن تكون دقيقة .

كيفية حساب مدة الحمل بالميلادي

قومي بإضافة 9 أشهر و7 أيام لآخر دورة شهرية ، وهذه الطريقة تعتبر هي الأكثر دقة وغالبًا ما تكون النتائج التي تحصل عليها دقيقة .

لقد حرصنا في هذا المقال أن نجيب على العديد من الاسئلة من ضمنها الطرق التي يمكن أن تتبعها الحامل في معرفة تفاصيل الحمل ، و متى تظهر اعراض الحمل ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى