اماكن سياحية في شرم الشيخ يفضلها السعوديين

يزور مدينة شرم الشيخ كل عام مجموعة كبيرة من السياح السعوديين ، الذين يسعون إلى الاستمتاع بجمال شواطئها ، وما تحتويه من مناظر طبيعية خلابة تأسر القلوب وتخطف الأنظار مع رؤيتها في كل مرة ، بالإضافة إلى الطقس المعتدل طوال العالم ، والأنشطة الترفيهية المميزة التي يتم تغييرها يوميًا ، ونستعرض معك من خلال التقرير التالي أشهر أماكن سياحية في شرم الشيخ يفضلها السعوديين .

اسماء مناطق شرم الشيخ

تحتوي مدينة شرم الشيخ على العديد من المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها في أي وقت من العام ، للاستمتاع بها في ظل حالة الطقس المعتدلة التي لا مثيل لها ، وإليك أسماء مناطق شرم الشيخ السياحية الشهيرة :

  • خليج نعمة .
  • خليج القرش .
  • محمية رأس محمد .
  • محمية نبق .
  • متحف شرم الشيخ .
  • الغرقانة .
  • حديقة السلام .

اماكن الخروج في شرم الشيخ

هناك بعض الأماكن التي يفضل السعوديون الخروج بها في شرم الشيخ ، ومن أهمها :

خليج نعمة

يعد خليج نعمة من أشهر الأماكن السياحية في شرم الشيخ على الإطلاق ، ويرجع ذلك إلى وجود مجموعة من أجمل المنتجعات والفنادق به ، ويمكن لأي زائر الحصول على باقة من الخدمات المتنوعة والمختلفة في أسرع وقت ممكن .

ويتميز خليج نعمة بوجود شواطئ طبيعية ساحرة أشهرها شاطئ المانغروف ، الذي يتميز بصفاء المياه ، وجمال الرمال ، والإطلالة الطبيعية التي لا مثيل لها ، ويضم خليج نعمة منطقة مخصصة للغوص تحت الماء يطلق عليها ” الحدائق المائية ” ، وهي غنية بالشعاب المرجانية الخلابة .

ولا يتوقف الأمر على الاستمتاع بجمال الطبيعة فقط بخليج نعمة ، بل في نهاية اليوم يمكنك الاستمتاع بالهدوء والراحة في سهرة هادئة على الشاطئ ، أو التوجه إلى المطاعم والمقاهي الرائعة على طول شواطئ البحر ، أو القيام بالتسوق من خلال مجموعة من المتاجر المميزة التي تضم الكثير من الأغراض الفريدة ، أو الاستمتاع بالبرامج الترفيهية والحفلات .

بلو هول

يحتوي بحر شرم الشيخ على منطقة تسمى ” بلو هول ” أو الثقب الأزرق ، وهي منطقة ساحرة عبارة عن ثقب أزرق كبير في مياه البحر ، وهي المفضلة لدى الغواصين المحترفين ، حيث تضم العديد من الشعاب المرجانية النادرة .

وليس أي شخص يمكنه الغوص في منطقة الثقب الأزرق ، بل يجب أن يكون غواص محترف ، لأنها منطقة عميقة ، وتتطلب مهارات غوص مرتفعة .

الوادي الملون

يعد الوادي الملون بمثابة لوحة فنية فريدة لا يمكنك رؤيتها في أي مكان آخر ، وهو من أروع الأماكن السياحية في شرم الشيخ ، ويحتوي على أخدود به تدرجات مميزة من الشعاب المرجانية ، كما أن تدرج ألوان الرمال لا يمكن وصف جماله وسحره ، وسوف تشعر بأنك داخل متحف يحتوي على لوحة فنية تم صنعها بدقة متناهية لا يمكن لإنسان أن يضاهيها .

محمية رأس محمد

هي من أهم معالم شرم الشيخ ، وأكثرها جذبًا للسياح ، حيث تتميز بوجود الكثير من التضاريس المميزة ، بالإضافة إلى تنوع الأسماك البحرية وجمال ألوانها وأشكالها ، وكذلك الشعاب المرجانية ، وهي من أفضل أماكن الغوص على مستوى العالم ، لما تتمتع به من مياه نقية ، ومناظر طبيعية رائعة .

وتحتوي محمية رأس محمد على بقايا من السفن الغارقة التي تعد مزارًا سياحيًا لجميع الأشخاص القادمين من مختلف دول العالم ، كما تضم ما يقرب من ألف نوع من المخلوقات البحرية ، ويمكنك الاستمتاع بزيارتها من الصباح الباكر ، وحتى الساعة الرابعة مساءً .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى