خريطة الامارات

تعتبر دولة الامارات العربية على رأس أهم دول الخليج الآن ، وقد ذاع صيت الامارات في العديد من الانجازات ومنها انجازات الامارات والتي كان من أبرز المساهمين فيها هم الشيخ زايد ومحمد بن راشد ، ولم تكتف الإمارات بذلك ، ولكن موقعها الجغرافي المميز على الخريطة جعلها مزارًا هامًا للسياح من جميع دول العالم ، وكذلك جعلها من أكبر الدول اقتصادًا وأعلى سعرًا للعملة في تلك الأيام .

الامارات السبع

سميت دولة الامارات بهذا الاسم بسبب وجود الامارات السبع تحت رايتها ، ويمكن أن نقوم بذكر تلك الإمارات بأسمائها وهي :

دبي

تعتبر دبي في المرتبة الثانية من بين الامارات من حيث اتساع المساحة فقد بلغت مساحتها حوالي أربعة آلاف كيلو مترا مربعا ، وعلى الرغم من ذلك فقد سميت بالجوهرة أو باللؤلؤة وذلك لعلو مكانتاها في دول الخليج واحتوائها على أهم المراكز والمزارات للسياحة في العالم والبنيان الذي لم يسبق له مثيل ، والتي شهدت تأكيدا على انجازات الامارات في الفترة الأخيرة لاسيما في عهد رئيسها محمد بن راشد ، كما تحتوي دبي على متحف الاتحاد والذي تم افتتاحه في العام 2017 م في شهر يناير والذي يعد من أحد أعظم انجازات الامارات في تلك السنة .

أبو ظبي

واحدة من أغنى الدول على مستوى العالم ؛ فكل تلك الشركات والمراكز الخاصة بتصنيع النفط وتصديره جعلتها على رأس قائمة الدول الغنية ، كم أنها تعتبر أكبر الامارات مساحة والتي تبلغ تقريبا 76 ألف كيلو مترا مربعا ، كان الشيخ زايد من أعظم شخصيات أبو ظبي والذي كان له الفضل الأكبر في تغيير أبو ظبي في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ .

الامارات الأخرى

إمارة مدينة الشارقة أتت في المرتبة الثالثة من حيث المساحة ، ثم يليها أم القيوين والفجيرة وأيضا رأس الخيمة بدون ترتيب ثم تأتي عجمان على نهاية القائمة من حيث أنها أصغر الإمارات مساحة .

خريطة الامارات بالمسافات

عند النظر إلى خريطة الامارات العربية المتحدة نجد أن كل إمارة من تلك الامارات تقع على بعد معين من نظيرتها ، وهنا سوف نوضح بعض تلك المسافات بصورة تقريبية .

فالبنسبة لامارة دبي فهناك إمارة العين وأبو ظبي والتي تكون مسافتهما متساوية بالنسبة لإمارة دبي ، وهي تحتل مساحة حوالي 140 كيلومترًا تقريبًا ، أما عن إمارة رأس الخيمة والفجيرة ، فأيضا يأخذون نفس المسافة بالكيلومترات والتي تساوي تقريبا 120 كيلومترا من دبي إليهم .

أما عن إمارة أبو ظبي ؛ فنظرًا لاتساع مساحتها فتعتبر الفجيرة من أبعد الامارت عن أبو طبي والتي تقدر المسافة بينهما حوالي 380 كيلومترًا مربعًا ، أما امارة رأس الخيمة فتبعد تقريبا نفس المسافة وهي 300 كيلومترًا ، ويأتي بعد ذلك امارة العين والتي تعتبر أقرب إمارة إلى أبو ظبي بين جميع الإمارات .

لا تبعد إمارة عجمان عن أبو ظبي كثيرًا بل يفصلهما كيلو مترًا واحدًا فقط تقريبا ، وبذلك عتبر الإمارتين من أقرب الإمارات إلى بعضهما .

خريطة الامارات صماء

تحد المملكة العربية السعودية الإمارات من جهة الغرب ، أما عن الشمال فيأتي الخليج العربي ليكون على شمال الإمارات العربية ليعطي القدير الإمارات موقعًا مميزًا على ساحل الخليج العربي ، أما عن الشرق فيقع بحر عمان والذي يعد ساحلًا مميزًا للغاية لكل من الإمارات الواقعة عليه ، كما يعتبر مزارًا سياحيًا في أوقات الصيف ، وتأتي دولة عمان لتحدها من الجنوب لتكون على اتصال بتلك الدولة في التجارة والرحلات بكل سهولة .

يصل عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي الأربعة ملايين نسمة في مساحة لا تتعدى 83 ألف كيلو مترًا مربعًا ، وتأتي إمارة أبو ظبي على مقدمة الإمارات من حيث المساحة وعدد السكان ، أما إمارة عجمان فتأتي في نهاية القائمة بأقل عدد سكان وأصغر مساحة .

أعطت خريطة الإمارات وتضاريسها الجو المميز للإمارات ، فعلى الرغم من وجود الكثبان الرملية والطبيعة الصخرية والصحاري الكثيفة إلا أن الإمارات تتمتع بالجو المعتدل بالصيف ، وذلك بسبب وجود ساحل الخليج العربي وكذلك بحر عمان ، فتلك السواحل أعطت خريطة الإمارات العربية المتحدة الأولوية في السياحة ، وذلك بفضل البنيان الهائل والتطورات وانجازات الامارات التي حدثت بشكل كبير على يد كل من الشيخ محمد بن راشد والشيخ زايد آل مكتوم وفقهما الله .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى