كيفية عمل ايميل هوتميل

موقع هوتميل أحد المواقع المميزة والشهيرة في عالم الإنترنت والسوشيال ميديا  ، ويرجع الأمر في هذا لسهولة استعماله واحتوائه على العديد من المميزات .

اهم مميزات هوتميل

هوتميل هو أحد إصدارات الشركة العالمية الشهيرة مايكروسفت كما أنه يحتوى على اسم آخر غير هوتميل وهو ” ويندوز لايف هوتميل ” ، ويستعمل برنامج هوتميل أو ويندوز لايف هوتميل من خلال البرنامج المعروف ” ماسنجر ” ،وهو يتيح إرسال الملفات ومقاطع الفيديو والصور ، كما يتيح برنامج هوتميل استخدام الرسائل بخاصية الصوت ، فيمكن مستخدميه من تبادل الرسائل الصوتية كما يمكنهم تبادل مقاطع الفيديو وغيرها من الملفات .

وعلى الرغم من توفر الكثير من برامج المحادثة على الإنترنت إلا أن هوتميل له طابع خاص لأنه يميز مشتركيه عن البقية في عدة أمور :

  • يتوفر الموقع باللغة العربية مما يسهل على العرب وغيرهم استعماله ، كما أنه لا يحتوى على تلك التعقيدات الموجودة في المواقع الأخرى .
  • يسهل على مستخدم الهوتميل أن يتعاملوا مع كل برامج شركة مايكروسوفت كالأوفيس من خلاله دون اللجوء لبرامج أخرى .
  • يستطيع مستعمل الهوتميل أن يتواصلوا مع مواقع السوشيال ميديا الأخرى من خلاله ، فبإمكانهم إنشاء حسابات عليها من داخله دون الحاجة لتنزيل تطبيقات خاصة بها .
  • لدى هوتميل مساحة كبيرة تمكن مشتركيه من الاحتفاظ بعدد كبير من البيانات .
  • يساهم هوتميل بشكل كبير في فتح جميع برامج الأوفيس دون الحاجة إلى تحميل برامج أخرى .
  • اهتمت شركة مايكروسوفت بالهوتميل حتى أصبح من أهم مواقع المحادثة وأكثرها استعمالًا على الإطلاق .

انشاء حساب هوتميل

اولًا : الذهاب إلى موقع هوتميل الرسمي من الهاتف أو الحاسوب ، إما عن طريق أحد المتصفحات المعروفة كجوجل كروم أو فيروفكس أو غيرها من المتصفحات ، أو عن طريق تحميل برنامج هوتميل من متجر الهاتف .

ثانيًا : البحث عن أيقونة التسجيل الآن أو الاشتراك الآن الظاهرة باللون الأزرق في علامة التبويب التي فتحت لك سواء كان عن طريق المتصفح أو عن طريق التطبيق .

ثالثًا : تقوم بالانتظار لحظات حتى يقوم المتصفح بفتح علامة تبويب جديدة تستطيع من خلالها إنشاء الحساب .

رابعًا : قراءة الأشياء المطلوبة للاشتراك بعناية .

خامسًا : ملء الفراغات الموجودة ، كوضع الاسم الشخصي للمستخدم ، واسم العائلة ، والبريد الإلكتروني ، واختيار كلمة سر مناسبة ، مع العلم أن كلمة السر لابد أن تكون ثمانية أحرف مختارة بعناية بين أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز ، لكي لا يستطيع أحد المخترقين اختراق الحساب .

سادسًا : التوجه إلى الخانة التالية والتي تحث على تأكيد الرقم السري للمرور ، يوضع في تلك الخانة الرمز السري المكون من ثمانية أحرف الذي وضع في الخانة السابقة ولابد أن يكونا متطابقين تمامًا .

سابعًا : تحريك الصفحة إلى أسفل لإكمال باقي الفراغات ، كتحديد البلد والمحافظة ، والعمر ، وتاريخ الميلاد ، من يوم وشهر وسنة ، كما توجد خانة أخرى تطلب تحديد نوع الجنس ، وتملء تلك الخانة بما يتناسب مع كل شخص سواء كان ذكرًا أو أنثى .

ثامنًا : التوجه إلى خانة حماية المعلومات ، تلك الخانة مهمة للغاية لأنها تطلب الرمز الخاص بالدولة المقيم فيها الشخص ورقم هاتفه ، وتلك الخانة وضعت لحماية الحساب في حالة ضياع كلمة السر أو نسيانها ، وقتها يستطيع مستخدم هوتميل اللجوء لهاتفه للتواصل مع إدارة هوتميل لتتغير كلمة السر ، والتأكد من هويته عن طريق اتصال هاتفي أو رسالة نصية .

تاسعًا : يتواجد في نهاية الصفحة أرقام أو أحرف يطلب الموقع إعادة كتابتها ليتأكد من أن المستخدم شخص حقيقي وليس موقع ويب يسعى لاختراق هوتميل ، في تلك الخانة وجب إعادة كتابة الأرقام أو الأحرف بشكل متطابق تمامًا يشبه اللصق .

عاشرًا : التوجه لقراءة بنود اتفاقية هوتميل والموافقة عليها كاملة ، وجب التنبيه هنا أن الموافقة على بنود الاتفاقية تعني الالتزام التام بكافة الشروط  وأن مخالفة تلك البنود قد تؤدي لإغلاق الحساب .

الحادي عشر : النقر على أيقونة إنشاء الحساب أو إتمام الاشتراك الظاهرة في المربع الأزرق في أخر الصفحة لتتم عملية التسجيل .

الثاني عشر : الانتظار حتى ينتهي التحميل وتفتح صفحة الحساب الخاص بالمستخدم على هوتميل .

بعد اتباع تلك الخطوات والوصول إلى الخطوة الأخيرة وهي ظهور صفحة حساب المستخدم ، يكون المنشئ قد أتم عملية التسجيل بنجاح ، وما عليه هو الاحتفاظ  بالبريد الإلكتروني ورقم السر ليستطيع الدخول على حسابه في أي وقت ومن أي مكان بسهولة ويسر ودون الحاجة لتكرار تلك الخطوات مرة أخرى .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى