زيت الثوم

زيت الثوم أحد أهم المكونات التي يتم استخدامها بكثرة في جميع أنحاء العالم ، فهو يضفي نكهة لاذعة على الطعام عند استخدامه في الطهي ، كما أنه غني بالعديد من الفوائد الطبية والصحية .

ويحتوي زيت الثوم على مواد هامة مثل الأليسين وكبريتيد الأليل ، وهي مواد مضادة للجراثيم والفطريات ، ويساعد زيت الثوم على تعزيز عمل الجهاز الهضمي والمناعي ، كما يخفض ضغط الدم ، ويكافح أمراض القلب ، ويطهر الجسم من السموم .

وكشفت بعض الدراسات العلمية أن زيت الثوم يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لأنه يقوم بتنظيم ضغط الدم ، ويخفض نسبة الكولسترول الضار .

زيت الثوم للوجه

يستخدم زيت الثوم كعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب ، حيث يحتوي زيت الثوم على السيلينيوم والأليسين وفيتامين ” سي ” والنحاس والزنك ، وهي مواد تعزز من صحة الجلد ، وتقضي على مشاكله .

والزنك الموجود بزيت الثوم لديه قدرة كبيرة على تقليل إفراز الدهون والتي تعد من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب .

ويحتوي الثوم على مضادات للالتهابات تساعد على تقوية الجلد ، وحمايته من آثار أشعة الشمس الضارة ، أو أضرار مستحضرات التجميل .

 كل ما عليك هو مزج القليل من قطرات زيت الثوم مع الطمي ، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ، وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد .

ويمكن استخدام زيت الثوم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية ، ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للفطريات ، حيث يمكنك من التخلص من الفطريات ، والثآليل ، ويساعد أيضًا على علاج مرض الصدفية ، وتهدئة الحكة الجلدية الناتجة عنها ،  وكل ما عليك هو وضع القليل من زيت الثوم على المنطقة المصابة ، وتدليكها برفق ، وسوف تحصل على نتيجة مذهلة .

فوائد زيت الثوم للشعر المتساقط

زيت الثوم غني بالكثير من المواد الطبيعية المغذية لفروة الرأس وأهمها الكبريت ، وفيتامين ” هـ ” ، وفيتامين ” ج ” ، وفيتامين  ” ب 6 ” ، وفيتامين ” ب 1 ” .

والمواد الطبيعية الموجودة بزيت الثوم تقوم بمكافحة تساقط الشعر ، كما تقلل من التلف الذي قد ينتج عن التعرض للعوامل البيئية المختلفة ، ويقوم زيت الثوم بتقوية جذور الشعر وبصيلاته ، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع .

واستخدام زيت الثوم لتدليك فروة الرأس بصورة منتظمة ينشط الدورة الدموية في الرأس ، كما يعزز من صحة شعرك ، ويمنع تساقطه ، لذا قم بتدليك فروة رأسك بزيت الثوم ، واتركه طوال الليل ، وفي الصباح اغسله جيدًا باستخدام الماء والشامبو .

ومن أهم فوائد زيت الثوم للشعر أيضًا أنه يقوم بتهدئة فروة الرأس الملتهبة ، كما يمنع الحكة التي تنتج عن تراكم قشرة الرأس .

زيت الثوم للاظافر

تعاني الكثير من الفتيات من ضعف الأظافر وتهشمها بسهولة ، ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل منها نقص الفيتامينات ، بالإضافة إلى وضع الأظافر في الماء لفترة طويلة ، ويمكنك استخدام زيت الثوم كوسيلة طبيعية وغير مكلفة لتقوية الأظافر بكل سهولة ، لأن المواد الطبيعية الموجودة بالثوم تحفز نمو الأظافر ، وتساعد على تقويتها .

وإذا كنت من عشاق الأظافر الطويلة فيمكنك استخدام زيت الثوم لـ تطويل الاظافر ، عن طريق تدليك الأظافر والمناطق المحيطة بها بزيت الثوم ، وتركه لمدة ربع ساعة ، ثم شطف أظافرك جيدًا بالماء .

ويمنحك زيت الثوم أظافر لامعة وبراقة تلفت نظر الجميع ، ويغنيك عن استخدام ملمع الأظافر ، كما يحافظ على الجلد المحيط بالأظافر ويمنع تقشره .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى