نخاع الجمل

نخاع الجمل من العناصر الغذائية الرائعة التي تحظى بشعبية كبيرة منذ آلاف السنين ، وفي الفترة الأخيرة زاد الاعتماد على النخاع في المطاعم لتحضير وجبات شهية ودسمة غنية بالفوائد الصحية ، بالإضافة إلى أنه أصبح يستخدم بشكل كبير للحفاظ على اللياقة البدنية ، ونستعرض معك من خلال التقرير التالي أهم وأبرز فوائد نخاع الجمل .

القيمة الغذائية في نخاع الجمل

يحتوي نخاع العظام ، وخاصة نخاع الجمل على خلايا جذعية تتطور بعد ذلك لتصبح خلايا دم حمراء ، أو خلايا دم بيضاء ، أو صفائح دموية ، وتقوم بنقل الأكسجين من وإلى القلب ، وتعزز من صحة الجهاز المناعي ، وتمنع تجلط الدم .

وكل ملعقة كبيرة تقدر بحوالي 14 جرام من نخاع الجمل تحتوي على القيمة الغذائية التالية :

  • السعرات الحرارية : 110 سعر حراري
  • إجمالي الدهون : 12 جرام
  • البروتين : 1 جرام
  • فيتامين ب 12 : 7 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها
  • ريبوفلافين : 6 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها
  • الحديد : 4 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها
  • فيتامين ” هـ ” : 2٪ من القيمة اليومية الموصى بها
  • الفوسفور: 1 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها
  • الثيامين : 1 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها
  • فيتامين أ : 1 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها

ونخاع الجمل غني بالكولاجين ، الذي يقوم بتغذية البشرة ، وزيادة توهجها ولمعانها ، كما يقلل من فرص الإصابة بجفاف ومشكلات الجلد .

ويساعد نخاع الجمل على تقليل آلام المفاصل ، حيث يحتوي على حمض اللينوليك الذي يعمل بمثابة مضاد للالتهاب ، ويقوي من صحة الجهاز المناعي .

نخاع الجمل للشعر

يساعد نخاع الجمل على ترطيب الشعر الجاف ، والقضاء على الهيشان والتقصف ، حيث أنه غني بالمكونات الطبيعية التي تزيد من رطوبة الشعر ، وتمنحه ملمسًا ناعمًا .

ومن أهم فوائد نخاع الجمل للشعر أنه يقوي بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف ، لذا فهو يمنع تساقطه ، كما يطيل الشعر في فترة قصيرة جدًا .

ويعالج نخاع الجمل تلف الشعر الناتجة عن استخدام منتجات الفرد مثل الكرياتين أو البروتين ، لذا يُنصح بأن يكون نخاع الجمل أساسيًا في روتين العناية بالشعر الخاص بك .

حمام نخاع الجمل للشعر

والطريقة الأمثل لاستخدام نخاع الجمل هي باستخدامه كحمام كريم للشعر ، وإليك الخطوات كاملة :

ـ قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة ومتساوية .

ـ استخدمي نخاع الجمل كدهان لفروة الرأس والشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف .

ـ ضعي غطاء على شعرك لمدة 5 ساعات .

ـ استخدمي منشفة ساخنة على فروة الرأس لفتح المسام وامتصاص النخاع .

ـ اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والماء الفاتر وسوف تلاحظين نتيجة رائعة من أول استخدام .

نخاع الجمل للبشرة

يمكنك استخدام نخاع الجمل لعلاج العديد من مشكلات البشرة وأبرزها الجفاف ، حيث أن نخاع الجمل غني بالفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تعوض ما تفقده البشرة من زيوت طبيعية .

كما يحتوي نخاع الجمل على كمية كبيرة من الكولاجين ، وهو عنصر أساسي لنضارة البشرة وتوهجها ، حيث أن الكولاجين يمنحك بشرة تشبه بشرة الأطفال ، ويتسبب نقصه في انطفاء الوجه ، وبهتان لون الجلد .

ومن أبرز فوائد نخاع الجمل للبشرة أنه يقاوم علامات الشيخوخة المبكرة ، حيث يقلل من ظهور التجاعيد ، ويقوم بشد البشرة ، لذا فإن الاستخدام المتكرر لنخاع الجمل كدهان للبشرة يغنيك عن مستحضرات العناية بالبشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى