السياحة في اوساكا اليابانية

تعتبر مدينة أوساكا اليابانية من أهم الوجهات السياحية في اليابان ، فهي من أرقى المدن هناك ، حيث تتميز باحتوائها على الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح من مناطق عديدة حول العالم ، وهي تتميز بموقع مميز في الجزء الجنوبي من جزيرة هونشو والتي تعد من أكبر الجزر مساحة في اليابان ، كما أنها تتميز بإطلالتها على خليج أوساكا ، وهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث أكبر مدن التعداد السكاني في اليابان .

السياحة في اوساكا

تمثل مدينة أوساكا أحد أجمل المناطق السياحية في اليابان ، حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المتميزة والتي تجذب السكان ، مثل :

متحف اوساكا للعلوم

يوجد هذا المتحف في جزيرة ناكانوشيما في أوساكا ، وهو عبارة عن مبنى من أربعة طوابق ، في كل منها وضعت المعارض التفاعلية ، والتي من خلالها يمكن التعرف على العديد من المعلومات عن الكون والطاقة والكيمياء ، كما يضم هذا المتحف أيضا عروض علمية مخصصة لتثقيف الأطفال ، ومن أهم الموضوعات التي يقدم هذا المتحف العروض والمعلومات عنهما هما موضوعي الطاقة والكون .

متحف أوساكا للتاريخ

تم افتتاح هذا المتحف التاريخي في سنة 2003 م ، ومن خلاله يمكن التعرف على تاريخ العصور القديمة في المدينة عندما كانت مدينة أوساكا هي العاصمة ، كما يمكن التمتع بمشاهدة الكثير من الآثار التاريخية التي يرجع بعضها إلى فترة قبل الميلاد تحديدا في القرن السادس .

معبد شيتينوجي

يعد من أهم المعابد اليابانية والذي قام ببنائه الأمير شوتوكو في القرن السادس الميلادي ، ويمكن الاستمتاع فيه بمشاهدة الكثير من التماثيل واللوحات والكتب الأثرية .

حوض أسماك كايكوان

يسمى أيضا باسم الحديقة البحرية في أوساكا ، وهو من أهم المناطق التي تجذب السياح من العائلات ، حيث يمكن الاستمتاع فيه بمشاهدة عدد ضخم من الأسماك البحرية يتعدى 30 ألف نوع ، كما يوجد أيضا عدد يفوق 110 نوعا من النباتات والكائنات البحرية المتعددة من المحيط الهاديء ، وهو مقسما إلى 15 حوضا من الأحواض المائية الضخمة .

منطقة شينسيباشي

من أهم الأنشطة التي يفضلها السياح هو نشاط التسوق ، فلا بد أن يقوم أي سائح لأي بلد بالتسوق وشراء الهدايا والتذكارات ، وتتواجد أكبر أسواق أوساكا في منطقة شينسيباشي ، حيث يوجد بها الكثير من المحلات التجارية التي تحوي جميع احتياجات السياح واحتياجات سكان المدينة .

ضريح سوميوشي تاييشا

من أبرز المعالم السياحية في أوساكا ، الذي يأتي إليه أعداد كبيرة من السياح ، ويرجع تاريخ بناءه إلى القرن الثالث الميلادي ، في الفترة السابقة لدخول البوذية إلى اليابان ، حيث بني بتصميم ياباني قديم .

حديقة كيما ساكورانوميا

هي من أشهر وأعظم المناطق السياحية ، التي يستمتع فيها السياح بالتنزه ومشاهدة أزهار الكرز ، والتي تزهر في موسم الربيع تحديدا في أوائل شهر أبريل ، وتضم هذه الحديقة ما يقارب 5 آلاف شجرة من أشجار الكرز .

يونيفرسال ستوديو

هو متنزه في اليابان يشبه المتنزهات الموجودة في لوس أنجلوس وكاليفورنيا ، وهو يشتمل على أنشطة ترفيهية وألعاب مناسبة للأطفال والكبار أيضا ، وقد افتتح متنزه يونيفرسال ستوديو في عام 2001 م ، ويأتي إليه أكثر من 8 ملايين من السياح سنويا ، حيث يمكن للسياح قضاء يومهم بأكمله في هذا المتنزه .

قلعة اوساكا

تعتبر قلعة أوساكا بمثابة أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة ، وقد بنيت هذه القلعة على يد القائد هيده يوشي ، وتقدر مساحتها بحوالي 3 ملايين و300 ألف كيلو مترا ، وبهذا تكون من أضخم القلاع مساحة في العالم ، وقد بنيت لغرض استخدامها كحصن منيع ، ومن أجل هذا فإن هناك خندق مائي ذو عمق كبير يحيط بها ، وقد تعرضت هذه القلعة لبعض التدمير عدة مرات عبر الزمن ، وفي كل مرة كان يعاد ترميمها وإصلاحها ، وكانت آخر مرة تم فيها الترميم في عام 1997 ، كما يحيط بهذه القلعة حديقة كبيرة يمكن للسياح التنزه فيها ، وأيضا فهناك متحف تابع لهذه القلعة ، يحوي العديد من الآثار والتي من أمثلتها مزار هيده يوشي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى