لعب قيمزر Gamezer

يعتبر موقع قيمزر من المواقع الشهيرة التي يتم من خلالها جلب العديد من اللاعبين عبر العالم ، ومما يقدمه ذلك الموقع لعبة الشطرنج والبلياردو وكذلك يقدم لعبة الدومينو الشهيرة ، ويتم اللعب في الموقع من خلال فريقين وما يميز هذا الموقع أنه يشمل الجميع دون تحديد عمر معين ، ويكون اللعب مع الفريقين مع بعضهم البعض عبر قواعد معينة .

لعبة قيمزر

لعبة القيمزر Gamezer أو جيمزر هي عبارة عن الألعاب التي يمكن فيها اللعب مع الأصدقاء أو لاعبين غرف لعب قيمزر التي تحتوي على عدد كبير من اللاعبين الذين قد يصلوا ل300-400 لاعب ، وكل ذلك أونلاين ، وغرفات اللعب على قيمزر تضم كل واحدة منها مجموعات من اللاعبين الذين يقومون بلعب الشطرنج أو البلياردو ، فـ Gamezer لا تخص البلياردو فقط وإنما هناك قسم للشطرنج ، وعند البدء في اللعب يجب التسجيل أولا في موقع اللعبة والمشي حسب الخطوات التي يتطلبها التسجيل من إدخال بريد إلكتروني وكلمة سر .

يتم اللعب بالألعاب التي يقدمها الموقع من خلالها بالتسجيل في الموقع أولا ثم إرسال رسالة مع من ترغب اللعب معه بشكل سهل ويسير ، ويتمكن اللاعب أن يختار الغرفة الخاصة به التي يرغب في التسجيل فيها ، فمثلا إن رغب في اللعب مع أناس يحملون نفس جنسيته يستطيع أن يقدم في المجموعات أو الغرف الوطنية ، ويستطيع أيضا أن يتشارك مع العديد من الجنسيات الأخرى في اللعب واستخدام الدردشات العامة والسمايلات .

التسجيل في لعبة قيمزر

عند التسجيل في تلك اللعبة يتم اتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعد في الحصول على اللعبة ، أولا يتم الدخول على الموقع الخاص بلعبة قيمزر والتسجيل به .

يتطلب على اللاعب إنشاء حساب خاص به من خلال اتباع بعض الخطوات منها :

  • البدء في التسجيل بحساب جديد ، ثم إدخال البيانات الخاصة باللاعب من حيث البريد الإلكتروني أو الإيميل الخاص به .
  • ثم بعد ذلك يتطلب إدخال كلمة السر التي تتناسب مع المستخدم .
  • اختيار الاسم المناسب للاعب الذي سيشاهده اللاعبون الآخرون .
  • ثم بعد ذلك يتطلب الضغط في المربع للموافقة على أسس الموقع ووضع علامة صح بالمربع .
  • ثم بعد ذلك يتم كتابة الرقم الذي سيظهر في المستطيل .
  • وفي الخطوة الأخيرة يتم الكبس على زر إنشاء الحساب ، وحسب تلك الخطوات يصبح للاعب حسابا خاصا به على الموقع .

نصائح للعب على موقع قيمزر Gamezer

  • من النصائح المهمة في لعبة قيمزر ، لا تدفع مالا فقد يحدث تعليق لحسابك الخاص الذي قمت بالتسجيل به في حالة إن قمت بالتسجيل في اللعبة بمال فعلي ، لأن ذلك مما يخالف قوانين اللعبة ، فينصح بعدم التسجيل بمال حقيقي لسهولة استخدام اللعبة .
  • عند اللعب يمكن إرسال دعوة للخصوم أو الأصدقاء للعب ، ويمكن بدء اللعبة وقت قبولهم الدعوة .
  • قد يتم الحظر أحيانا للعبة عند إعطاء كلمة السر الخاصة بك إلى آخرين ، وذلك لأن هذا من شأنه أن يوقف الحساب الخاص بك .
  • سيرسل الموقع الخاص باللعبة رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي تم من خلاله التسجيل باللعبة ، وذلك كنوع من التأكيد على التسجيل بالموقع ، وفور وصول الرسالة يجب الضغط في تلك الرسالة لإكمال التسجيل في اللعبة .
  • يتمكن الشخص الذي قام بالتسجيل في موقع اللعبة في التحكم في كل من البروفايل الخاص به في صفحته الخاصة بالموقع ، وكذلك فهو يستطيع تغيير اسمه على اللعبة حسبما يريد .
  • ومن مميزات تلك اللعبة أن اللاعب يستطيع أن يسجل في اشتراك بريميوم من المتجر ، وقتها يستطيع اللاعب من خلال هذا الاشتراك أن يحصل على العديد من النقاط عقب كل فوز يحققه في اللعبة ، وعند امتلاك تلك النقاط يتمكن اللاعب من شراء ما يريد من مميزات .

شطرنج قيمزر

تلك اللعبة من الألعاب التي حازت على شهرة كبيرة عبر العصور المختلفة ، حيث أن معظم الملوك والأمراء كانوا يفضلون اللعب بها ، ويرجع أصلها إلى صه بن داهر الذي قام باختراع تلك اللعبة ، وقال البعض أنه قام بالتعديل عليها ولم يقم باختراعها ، ويرجع أصل صه بن داهر إلى الهند حيث أنه كان وزير لأحد ملوك الهند .

وصفة تلك اللعبة تتمثل في كونها تحمل شكلا مربعا ويتم تقسيمها إلى 64 مربع ، تتكون تلك اللوحة من لونين مختلفين حيث يكون لكل لاعب لون مختلف عن الآخر ، ويكونا اللونين هما الأسود والأبيض ، ويتم توزيع قطع لعبة الشطرنج بحيث يمتلك كل لاعب 16 قطعة ، ويبدأ صاحب اللون الأبيض بالبدء في اللعب ، والغرض الأول من تلك اللعبة هو الإيقاع بملك الخصم في اللعبة ، فيستطيع الفوز من يوقع ملك الآخر أولا ، وتحتاج تلك اللعبة إلى مجهود ذهني حاد لذا كانت من الألعاب التي يفضلها الملوك .

وتتكون تلك اللعبة من عدة قطع يتم استخدامها في اللعبة ومن تلك القطع ، الملك والوزير والجندي والقلعة والحصان والفيل ، تلك هي أهم القطع التي يتم استخدامها في لعبة الشطرنج ، حيث أن لكل قطعة دور معين في اللعبة .

لعبة البلياردو

وهي من الألعاب التي يرجع أصلها إلى عدة أماكن حسب تعدد الأقوال في ذلك فهناك البعض يرجع أصل تلك اللعبة إنجلترا والبعض الآخر يرجع أصلها إلى ألمانيا أو فرنسا ، والبعض يرجع أصلها إلى الصين ، وقد ظهرت تلك اللعبة بأشكال مختلفة منها البلياردو العشوائي أو بلياردو سنوكر وبعض الأنواع الأخرى وقد أصبحت من أكثر الألعاب انتشارا على الإنترنت ، وكان القرن الخامس والعشرين هو بداية ظهور تلك اللعبة ، حيث كان يتم ضرب مجموعة من الكرات بالعصا ، وقد أصبحت من الألعاب المتاحة أونلاين من جلال قيمزر ليتمكن الجميع من لعبها .

من الألعاب المسلية لدى الجميع ولا تقتصر على فئة معينة في لعبها حيث أن الجميع يستطيع الاستمتاع بها ، وتكون تلك اللعبة من خلال تحريك الكرات الصغيرة بالعصا التي يتم استخدامها خصيصا في تلك اللعبة ، ويكون ذلك فوق طاولة كبيرة ذات ثقوب في نهايتها على أن يتم دخول تلك الكرات الصغيرة بتلك الفتحات ، ويحدد الفوز حسب عدد الكرات التي تم إدخالها بالثقوب .

وتتكون تلك اللعبة من خمسة عشر كرة تحمل الأرقام من واحد إلى خمسة عشر رقما ، بالإضافة لكرة بيضاء ، ويتم وضع الكرة التي تحمل الرقم الثامن في المنتصف ، والرابح في تلك اللعبة هو من يقوم بإدخال كراته إضافة للكرة التي تحمل 8 .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى