السياحة في المانيا

تعتبر ألمانيا من أجمل دول العالم وأجمل الدول على خريطة اوروبا ، حيث تتميز بالتنوع الثقافي والحضاري والجغرافي ، ويمكن لجميع الأفراد التمتع بمعالمها من الأسر والمتزوجين حديثا والشباب وغيرهم ، فهي تضم جميع مقومات السياحة والترفيه ، إلى جانب أنها ذات طقس معتدل في أغلب أوقات السنة ، ولكن أفضل الأوقات لزيارة ألمانيا هي شهري أبريل ومايو ، أي في فصل الربيع حيث تزدهر الطبيعة وتنتشر الخضرة في الحدائق .

الاماكن السياحية في المانيا برلين

تمثل مدينة برلين عاصمة ألمانيا ، وهي تأتي في المركز الثاني بين أكبر مدن الاتحاد الأوروبي ، حيث تسبقها مدينة لندن في المركز الأول ، ومن أهم ما يميز برلين فنادقها الفخمة ذات المستويات المتنوعة ، بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي ، مثل قصر شارلوتنبرغ الذي يمكن زيارته لالتقاط الصور التذكارية التي تظهر فيها روعة البناء المعماري والديكورات .

بالإضافة إلى عمود النصر الذي تم بناءه عام 1873 للاحتفال بالانتصار في الحرب الفرنسية الألمانية ، وهناك أيضا برج برلين ذو التصميم الهندسي المتميز ، وهو أطول برج في ألمانيا حيث أنه يبلغ ارتفاعه حوالي 368 مترا ، فهو مكون من 147 طابقا .

كما يوجد في برلين العديد من المتاحف التي تضم مجموعة من الآثار التاريخية ، مثل متحف بيرغامون الذي يحوي آثارا من الحضارة الأشورية والبابلية والكثير من الحضارات الأخرى ، ومتحف برلين الجديد الذي يعرض معالم حضارات أخرى قديمة كالحضارة الفرعونية ، بالإضافة إلى متحف برلين القديم والذي يضم بداخله الكثير من التحف والآثار القديمة ، ومتحف الآلات الموسيقية وهو يحوي أهم أنواع الآلات الموسيقية التي تعود إلى عصور قديمة .

الاماكن السياحية في المانيا ميونخ

تأتي مدينة ميونخ في المرتبة الثالثة بين أكبر مدن ألمانيا ، ويقول البعض أنها قلب أوروبا الذي ينبض بالحياة ، نظرا لأنها تجمع العديد من المناطق السياحية والترفيهية والحضارية ، ومن أهم معالمها كنيسة سان بطرس الشهيرة التي تم تشييدها على الطراز القوطي ، والمتحف الألماني الذي يعرض نماذج العلوم والتقنيات بأحجامها وأشكالها الأصلية .

وأيضا الحديقة الإنجليزية والتي تعتبر من الحدائق الشعبية ، يستمتع فيها السياح بالتنزه وسط الأشجار والمساحات الخضراء ، بالإضافة إلى احتوائها على جدول مائي لممارسة نشاط السباحة وركوب الأمواج ، وفي ميونخ حديقة الحيوان هيلابرون ، وهي صممت بحيث تحاكي بيئة الحيوانات الأصلية ، وتضم ما يقرب من 17 ألف من الحيوانات ، ويوجد فيها حوالي 700 نوعا من الحيوانات المعرضة للانقراض .

الاماكن السياحية في فرانكفورت المانيا

تقع مدينة فرانكفورت في موقع متميز بألمانيا ، فهي موجودة في منتصف ألمانيا بالقرب من ضفاف نهر ماين ، وتعد فرانكفورت من مدن الجذب السياحي في ألمانيا ، ومن أهم معالمها السياحية البرج الرئيسي الذي يرتفع بمسافة 200 مترا ، ويمكن من خلاله الاستمتاع بإطلالة بانورامية على معالم المدينة ، وكذلك برج أوروبا الشهير الذي يرتفع إلى 337,5 مترا ، بالإضافة إلى برج ايشنهايم الذي يرتفع لمسافة 154 قدم ، والذي كان يمثل أحد أهم حصون ألمانيا قديما .

وفي فرانكفورت يوجد مجموعة من الحدائق أشهرها وأكبرها مساحة هي حديقة بالم جاردن ، التي تتميز باحتوائها على العديد من أنواع الزهور والنباتات الموسمية والعديد من الأنواع الأخرى ، وبيتمان بارك والتي تتميز بأحواض الزهور الملونة ، والتي يمكن الاستمتاع بالتنزه فيها واستنشاق الهواء الصحي والاستمتاع برؤية الزهور المتنوعة .

ويوجد في فرانكفورت أيضا عدة متاحف مثل متحف التاريخ الطبيعي ، وهو يحوي هياكل عظمية لحيوانات منقرضة مثل الديناصورات ، بالإضافة إلى بعض الطيور التي تم تحنيطها ، وهناك أيضا متحف شتيدال والذي يحتوي على الكثير من التحف والآثار الفنية التاريخية .

الاماكن السياحية في المانيا هامبورغ

تعرف بكونها واحدة من أضخم مدن الجذب السياحي في ألمانيا ، لاحتوائها على الكثير من المسطحات المائية والمساحات الخضراء ، فهي تضم حديقة سيتي بارك الشهيرة التي يمكن الاستمتاع فيها بأنشطة ورياضات مختلفة ، مثل الجولف واستئجار القوارب في البحيرات التابعة لها ، بالإضافة إلى بحيرة الأستر الاصطناعية التي تجذب أعداد كبيرة من السياح .

وفي هامبرغ أيضا يوجد مدينة التخزين وهي تمثل منطقة جمركية ، تم إنشائها بالقرب من القنوات ، ويمكن استئجار القوارب فيها للقيام برحلات حول المدينة ، وهناك أيضا حديقة حيوانات هاجينيك ، والتي يمكن الاستمتاع فيها بإطعام الحيوانات عن قرب لوجودها بدون أقفاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى