اغلى سلالات القطط

تعد القطط هي الحيوانات الأكثر انتشارا في العالم لدى محبي تربية الحيوانات الأليفة ، وخاصة في الأسر التي لديها أطفال فإنها تفضل تربية القطط عن باقي الحيوانات الأليفة ، فالقطط تحب اللعب مع الأطفال وتسليتهم ، كما أن القطط تفيد الأطفال حيث تعلمهم الالتزام وتحمل المسئولية عند مشاركتهم في العناية بالقطط ، وكذلك فهي تحمي من الاكتئاب وغيره من الأمراض التي تصيب الطفل بسبب الشعور بالوحدة ، كما تعلم الطفل الرفق بالحيوان وتعلمه العطف ، ومن مزايا تربية القطط أنها سهلة ولا تحتاج إلى كثير من الخبرة ، فإذا كنت من محبي تربية القطط فسوف يفيدك هذا المقال في التعرف على بعض أنواع القطط والتي تعتبر الأغلى ثمنا .

اغلى سلالات القطط في العالم

يفضل بعض الأشخاص اقتناء القطط النادرة والمميزة ، والتي تكون أغلى من غيرها ، مثل :

قط اشيرا

يعتبر قط أشيرا هو الأغلى ثمنا بين سلالات القطط في العالم ، وهو قط هجين ينتشر في قارة أفريقيا ، ومن أكثر ما يميزه ذكاءه الخارق بالإضافة إلى إخلاصه وتعلقه بالإنسان ، ولذا فإنه المفضل بين أنواع القطط ، ونظرا لندرته فإنه باهظ الثمن ، حيث يبلغ سعره بين 15 ألف دولارا و100 ألف دولارا أمريكيا .

القط الاسكتلندي

يتميز بشكله الجميل المحبب الذي يشع براءة ووداعة ، بأذنيه الصغيرتان المطويتان وملامحه الرقيقة ، ولذا فإنه محبوب لدى الإنسان وخصوصا عند الأطفال ، وقد اكتشف هذا النوع من القطط عام 1961 بالقرب من مزرعة الاسكتلدني ويليام روس ، وقد يصل سعر هذه القطط إلى 200 دولارا وحتى 3 آلاف دولارا .

القط البريطاني

من أهم ما يميز هذا القط ويجعله مختلفا عن السلالات الأخرى أن شعره قصيرا ، بالإضافة إلى أن عظامه تكون ذات كثافة كبيرة لأنه يحب تناول العظم ، ومن صفاته المميزة كذلك أنه حنون ونشيط وذكائه مرتفع ، أما سعر هذا القط فهو يبلغ 500 دولارا أمريكيا .

القط الفرعوني

هو من سلالات القطط النادرة والأكثر غرابة في العالم ، فمن أبرز صفاته عدم وجود شعر يغطي جسمه ، والذي يعتبره البعض مزية عظيمة فلن يتساقط شعره في كل مكان ويلتصق بالأثاث والملابس ، ويبدأ سعر هذا القط النادر من 300 دولارا أمريكيا ويصل حتى 3 آلاف دولارا أمريكيا .

القط الروسي

هو قط نادر ومميز ولذا فهو غالي الثمن ، حيث أن سعره يبدأ من 300 دولارا أمريكيا ويصل إلى 4 آلاف دولارا ، وهو قط لطيف وودود يحب اللعب والمرح والقفز والجري ، ولهذا فهو مسل جدا يحبه الأطفال والكبار أيضا ، وهو ذو لون رمادي وعينين خضراوين .

قط البيتربالد

يشبه القط الفرعوني في عدم وجود شعر يغطي جسمه أيضا ، ومن صفاته الجسدية أنه ذو عضلات قوية بالرغم من نحول جسمه ، وهو بحاجة إلى عناية خاصة واهتمام بنظافته باستمرار ، وكذلك فهو بحاجة إلى التدفئة الجيدة في الشتاء ، وهو من أغلى سلالات القطط حيث يبلغ سعره من 1200 دولارا إلى 5000 دولارا .

القط الفارسي

يسمى أيضا بالقط الشيرازي والذي يصل سعر الأنواع الأصلية منه إلى500 دولارا أمريكيا وحتى 5000 دولارا ، وهو من القطط المحببة للبشر والأكثر انتشارا في منازلهم ، حيث أن شعره الطويل والكثيف يعطيه مظهرا رائعا جذابا .

القط البنغالي

هو قطط مميز ومختلف عن القطط الأخرى حيث أنه يشبه النمور في شكله ولونه البني المرقط ، وهو كبير الحجم وثقيل الوزن حيث أن ذكر القط البنغالي يزن حوالي 5 – 7 كيلو جراما ، بينما وزن الأنثى 4 – 6 كيلو جراما ، ويعد من أغلى السلالات في العالم على الإطلاق ، حيث يقدر ثمنه ب 25 ألف دولارا أمريكيا .

قط السافانا

هو أيضا من سلالات القطط باهظة الثمن فقد يصل سعره إلى 50 ألف دولارا أمريكيا ، وهو ينتشر بشكل كبير في أمريكا الشمالية ، فهم أكثر الشعوب التي تفضل اقتناء هذا القط عن غيره من السلالات ، لأنه ذو ذكاء شديد إلى جانب أنه يتميز بالوفاء والإخلاص لصاحبه تماما مثل الكلاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى