لعبة لودو ستار Ludo Star

يلجأ الكثير من الناس إلى بعض الألعاب وذلك بهدف التسلية والاستمتاع ، ومن الألعاب التي نالت شهرة واسعة مؤخرا في جميع أنحاء البلاد وخاصة في الوطن العربي ، لعبة ليدو ستار ludo star ، حيث أنها تعتبر من الألعاب التي تمتاز بالسهولة والبساطة في لعبها وتبتعد عن التعقيد ، وهي من الألعاب ذات الأصول الهندية ، حيث أنها تشبه لعبة ” الباتشيسي ” إلا أن تلك اللعبة أكثر صعوبة من لعبة Ludo Star في لعبها .

لعبة لودو ستار Ludo Star

هي من الألعاب التي تحتاج من اثنين إلى أربع أشخاص في لعبها وهم الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق ، وتعتمد تلك اللعبة على أخذ القطع التي بحوزة الشخص الآخر وإرجاعه إلى بداية اللعبة ، حيث أن لكل شخص أربعة قطع يقوم باستخدامها على النرد الخاص باللعبة ، ويتم تحميل تلك اللعبة على أي جهاز أندرويد ، حيث أنها من الألعاب التي يمكن لعبها أونلاين ، ويمكن أيضا أن يكونوا اللاعبين من جنسيات مختلفة ، حيث أنها تمكن اللاعبين المشاركة فيها دون أية شروط ، وكذلك فهي تتيح لهم إمكانية اختيار المجموعة التي يرغبون في الانتماء إليها أثناء اللعب .

كل تلك الامتيازات جعلت اللعبة تنال شهرة كبيرة وصلت إلى حد الإدمان عليها في أغلب الأحيان ، لذا حذرت بعض الشركات الكبرى والجهات الحكومية موظفيها من استخدام تلك اللعبة أثناء أوقات العمل ، وهذا إن دل فإنه يدل على شهرتها الواسعة التي جعلت تلك الجهات تقوم بالتحذير من لعبها ، وكذلك كونها من الألعاب الممتعة جعلها من الألعاب التي يدمن عليها كل من لعبها وعرفها ، وكونها تحتاج إلى أكثر من لاعب جعلها من الألعاب المسلية وغير المملة حيث أنها تقوم على تشغيل العقل أثناء لعبها .

كيفية لعب لودو ستار Ludo Star

تعتمد تلك اللعبة في أصلها على التنافس القائم بين اللاعبين ، حيث أن كل لاعب يقوم بتحريك القطع الخاصة به حسب الرقم الذي سيظهر له في النرد وفي حين كانت قطع ذلك اللاعب في نفس رقم اللاعب الآخر يقوم اللاعب الأول بأكله أي إعادته إلى النقطة التي بدأ منها اللعب ، ولا يتم خروج أي لاعب من الصندوق الأول إلا في حالة واحدة وهي الحصول على رقم ستة ، وبذلك يتم خروجه من ذلك الصندوق وهو يعتبر بذلك أنهى المستوى الأول من اللعبة .

ثم يصعد هذا اللاعب بعد ذلك إلى المستوى الثاني وهو عمل لفة بشكل كامل ، وذلك لكي يصل إلى ذلك الصندوق المقارب من منطقة الخروج ، الذي من شأنه الإيصال إلى المنتصف ، ولا يتم الفوز إلا من خلال محاولة دخول جميع القطع الأربعة التي بحوزة اللاعب إلى نقطة المنتصف ، وبذلك يتم الفوز على اللاعب الآخر المنافس .

لعبة ludo Star للايفون

ومن أهم ما يميز تلك اللعبة أنها لا تأخذ مساحة كبيرة عند التحميل حيث أنها من الألعاب الخفيفة ، لذا هي لا تتسبب في حدوث أي أذى للجهاز أي كان نوعه ، وتلك اللعبة لم تكن من الألعاب الحديثة كما هو معروف ولكن البعض أرجع أصل تلك اللعبة إلى القرن السادس عشر الميلادي ، حيث أن ملوك الهند هم من كانوا يلعبون بها بصورة مستمرة بشكل جماعي ، وتم معرفتها من قبل الإنجليز أثناء الحرب مع الاحتلال الإنجليزي لشعب إنجلترا ، ونالت شهرة واسعة بينهم وأطلقوا عليها هذا الاسم .

مميزات لعبة Ludo Star

  • من أهم ما يميز تلك اللعبة أنها من الألعاب التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة على الجهاز ، حيث أنها خفيفة ولا تحتاج إلى مساحة زائدة .
  • يقوم جهاز الآيفون بعمل تحديثات دائمة لتلك اللعبة ، حيث أن التحديثات تحد من حدوث أية أضرار بالجهاز حيث أنها تساعد على إيجاد الكثير من الحلول .
  • ومن المميزات التي تجعل تلك اللعبة أكثر إمتاعا أنها تمتلك مؤثرات عالية وممتازة تتعلق بالصوت .
  • أما بالنسبة للأندرويد فهناك الجرافيك الممتاز حيث الرسومات والتصاميم الرائعة التي تجعل تلك اللعبة أكثر حيوية من غيرها من الألعاب .
  • وما يميزها أيضا أن تحميلها يتم دون دفع أية تكاليف تتعلق بالناحية المادية فهي مجانية بشكل تام .
  • معظم الألعاب الأخرى تحتاج في استخدامها توفر إنترنت بشكل دائم ، لكن تلك اللعبة لا تحتاج إلى توافر إنترنت حيث أنه يمكن استخدامها دون اتصال بشبكة الإنترنت .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى