صابونة الكركم

الكركم او الكركمين من الأعشاب الرائعة التي تم استخدامها على مدار سنوات عديدة للاستفادة من خصائصها في علاج مشكلات البشرة المختلفة ، فهو يمنحك بشرة صحية متوهجة ، كما يستخدم لعلاج حب الشباب ، ونعرض لك من خلال السطور التالية أبرز فوائد صابونة الكركم .

فوائد صابونة الكركم لحب الشباب

يعد الكركم من المكونات الفعالة في علاج حب الشباب ، ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم ، تساعد على تطهير البشرة ، مما يمنحها ملمسًا صحيًا وناعمًا خاليا من الحبوب المزعجة .

كما أن صابونة الكركم تحتوي على فيتامين ” هـ ” ، وهو من الفيتامينات الضرورية التي تنشط الدورة الدموية بالبشرة ، وتمنحها ترطيبًا عميقًا ، لذا يمكنك استخدام صابونة الكركم لتجديد خلايا بشرتك ، واستعادة مظهرها الشبابي مرة أخرى .

صابونة الكركم للوجه

إضافة صابونة الكركم إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، بغض النظر عن نوع البشرة ، يساعد على تنظيف الوجه بعمق ، كما يمكنك استخدام صابونة الكركم للجسم بأكمله وليس الوجه فقط ، لكي تحافظين على بشرتك نقية ونظيفة .

وتتميز صابونة الكركم باحتواءها على مكونات طبيعية فقط ، وهو ما تحتاجه بشرتك ، بعيدًا عن المواد الكيميائية التي تسبب الجفاف ، وظهور التجاعيد ، حتى وإن أطفالك يمكنهم استخدام صابونة الكركم دون وجود أي خوف أو قلق على بشرتهم .

وإلى جانب تطهير البشرة ، تتميز صابونة الكركم برائحتها العطرة التي تلفت أنظار الجميع ، لذلك فهي تمنح بشرتك رائحة جميلة ، مع الترطيب الرائع والمميز .

ويدخل في صناعة صابونة الكركم مجموعة من الزيوت الطبيعية المختلفة التي تهدئ من آلام البشرة ، كما تمنحك شعورًا رائعًا بالحيوية والانتعاش ، بالإضافة إلى القضاء على حبوب الوجه .

اضرار صابونة الكركم

هناك مجموعة من الأضرار الطفيفة التي قد تنتج عن استخدام صابونة الكركم ، ومن أهمها :

جفاف البشرة

قد يسبب الاستخدام المستمر والمنتظم لصابونة الكركم الإصابة بجفاف البشرة ، وهو ما يستدعي وضع كريم مرطب عقب استعمال صابونة الكركم ، لترطيب البشرة بفاعلية ، وينصح باستشارة الطبيب قبل استعمال صابونة الكركم لمعرفة ما إذا كانت تناسب نوع بشرتك أم لا .

الشعور بالحكة

تتغلغل صابونة الكركم بين طبقات البشرة لتطهيرها من الجراثيم والميكروبات ، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه شعورًا بالحكة في البشرة .

احمرار البشرة

من الممكن أن تسبب صابونة الكركم احمرار والتهاب الوجه إذا كانت غير ملائمة لنوع البشرة ، لذا يجب التوقف فورًا عن استخدام صابونة الكركم في حالة تسببها في أي التهابات للبشرة .

نصائح للعناية بالبشرة

هناك مجموعة من النصائح التي تمكنك من الحفاظ على بشرة متألقة طوال الوقت ، وتلفت أنظار الجميع بترطيبها ولمعانها ، ومن أبرزها :

  • يجب تناول كمية كافية من الماء على مدار اليوم لتجنب جفاف البشرة ، وينصح الأطباء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا .
  • استخدام الزيوت الطبيعية كمرطب للوجه لما لها من فوائد في محاربة التقشر والتجاعيد .
  • الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة ، والتي تسبب تصبغات الجلد ، كما ينتج عنها حروق البشرة المختلفة .
  • النوم لفترة كافية لا تقل عن 7 ساعات يوميًا ، حتى لا تتعرض بشرتك للإجهاد .
  • التقليل قدر الإمكان من مستحضرات التجميل لأنها تسبب تدهور الحالة الصحية للوجه ، لما تحتويه من مركبات تسبب أضرارًا بالغة على المدى الطويل .
  • تناول الأطعمة المفيدة لصحة الجلد ، خاصة الفواكه والخضراوات الغنية بالزيوت الطبيعية والألياف الغذائية ، والتي تزيد من لمعان وتوهج البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى