فوائد ملح البحر

يتم الحصول على ملح البحر من تبخر مياه البحر ، بدلا من استخلاصه من الرواسب ، يعد ملح البحر مكونا متواضعا ولكنه قوي التأثير ، ويأتي ملح البحر محملا بالمعادن مثل الصوديوم والمجنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم ، مما يجعل له العديد من الفوائد التي تهم كل الأسرة .

فوائد الملح البحري للبشرة

اكتشف مؤخرا كيف يمكنك استخدام ملح البحر للحصول على بشرة رائعة وأظافر صحية وشعر أكثر صحة ، وللتفاصيل يمكنك التعرف على ما يلي :

منظف للمسام

يساعد ملح البحر في تطهير المسام الموجودة على بشرتك ، مع موازنة إنتاج الزيت والحفاظ على الرطوبة من الداخل ، كما له خصائص مضادة للبكتيريا ويعمل على تثبيط نمو البكتيريا المسئولة عن حب الشباب .

مقشر للوجه

يمكن استخدامه في تقشير الجلد بشكل طبيعي ، بينما تغذي معادنه الجلد في نفس الوقت ، يزيل ملح البحر الأوساخ المتراكمة على البشرة أثناء تدليكها بلطف ، هذا يساعد على إعادة نضارة البشرة ويتركها شابة ونضرة .

ترطيب الوجه

يعمل عند استخدامه بانتظام كمرطب غير دهني في بعض المنتجات الخاصة ، فهو يعمل على امتصاص للزيت والحفاظ على ترطيب للوجه ، إنها طريقة طبيعية ولطيفة لترطيب وتجديد بشرتك ، يمكن إعداده بسهولة في المنزل والحفاظ عليه في متناول اليد أثناء التنقل .

قناع للوجه

لا يتخلص فقط الدهون الزائدة من الجلد ، ولكنه يوفر أيضا كمية مناسبة من الماء ، يساعد استخدام الملح في الأقنعة على تحقيق التوازن بين إنتاج الدهون والحفاظ على الترطيب الداخلي للطبقات العميقة من الجلد .

مقشر للجسم

يشكل مقشرا ممتازا لكامل الجسم ، الملح هو مقشر لطيف وطبيعي يزيل من خلايا الجلد الميتة ، ويكشف عن بشرة ناعمة وأكثر حيوية ، كما أن المحتويات المعدنية تلين الجلد مع إضافة توهج صحي لكامل الجسم .

ملح الاستحمام

أحد أكثر استخداماته  شعبية هو ملح الاستحمام ، تؤدي إضافة كمية كبيرة من ملح البحر في ماء الحمام ، إلى امتصاص الأوساخ والعرق والسموم من الجسم وتنظيف البشرة من الداخل بشكل لطيف للغاية ، يتم استخدامه في المنتجعات الصحية بسبب تأثيره القوي والفعال .

ديتوكس للبشرة

كونه جيد في الامتصاص ، فقد يعمل كمزيل للسموم الطبيعي ، رطب وجهك بالماء الفاتر وضع طبقة رقيقة من ملح البحر ، اتركه ليجف على البشرة ، يمتص ملح البحر السموم من الجلد بهذه الطريقة .

استرخاء الجسم

يمكن للنقع في حمام البحر المالح مساعدة في تخفيف العضلات المتوترة ، جهز حمام دافئ بملح البحر ، وابق فيه لمدة 30 دقيقة لتهدئة العضلات .

مضاد للقشرة

يمكن أن يساعد ملح البحر في منع قشرة الرأس ، بينما يحفز أيضا تدفق الدم ويوفر فروة رأس صحية ، استخدم ملح البحر على فروة رأسك لامتصاص الزيت الزائد والرطوبة ومنع نمو الفطريات .

للاظافر

نقع الأظافر في ماء مملوء بالملح ، والمحتويات المعدنية الغنية ستجعلها أقوى وأكثر بياضا وإشراقا ، ملح البحر له تأثير ترطيب كذلك على بشرة اليدين .

فوائد ملح البحر للقدمين

  • زيادة الطاقة حيث يمكن إزالة التعب عن طريق نقع القدمين في ماء دافئ وملح .
  • تسريع التئام الجروح ؛ إذا كانت إصابات القدم مثل الجروح على الظفر ، فإن غمرها بماء ملح البحر يمكن أن يسرع الشفاء .
  • القضاء على رائحة القدمين المزعجة ؛ رائحة القدم التي تسببها الفطريات والبكتيريا ستزول بعد غمرها في مياه الملح .
  • يساعد في علاج الأظافر التي تنمو بشكل غير صحيح إلى داخل القدمين ؛ كما يساعد في تخفيف التورم .

فوائد ملح البحر للمنطقة الحساسة

يمكن استخدام محلول ملح البحر المخفف بالماء لتنظيف المنطقة الحساسة ؛ قم بتنظيف المهبل بالماء المالح كلما شعرت بالحكة الزائدة ، كما يساعد الملح في التحكم في نمو الميكروبات المسببة للعدوى ، ويعمل أيضا على المساعدة في ضيق المهبل والمشكلات المتعلقة بالمناطق الحساسة عامة .

فوائد ملح البحر للبيت

  • تصريف البالوعات المسدودة ؛ صب الملح المخلوط بالماء الساخن أسفل بالوعة المطبخ بانتظام لإزالة الروائح الكريهة والحفاظ على عدم ترسب الشحوم بها .
  • إزالة علامات الأكواب من المنضدة ؛ افرك بلطف عجينة رقيقة من الملح والزيت النباتي على العلامات البيضاء الناجمة عن أكواب المشروبات والأطباق الساخنة ، على طاولات خشبية .
  • تنظيف المقالي المتسخة بالدهون ؛ حيث يمكن تنظيف مقالي الحديد الزهر مع رش جيد للملح والمناشف الورقية على الفور بدون ماء .
  • الحفاظ على الثلاجة نظيفة ؛ يمكن استخدام مزيج من الماء المالح والصودا لإزالة الروائح الكريهة من داخل الثلاجة .

فوائد ملح البحر للسحر

هناك بعض الآراء التي تفيد بأنه يمكن رش بعض من ملح البحر على أركان المنزل للوقاية من العين والسحر ، كما يمكن مسح المنزل بالكامل في حالة الشك بوجود أي أذى أو الرغبة في إبطال السحر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى