جزيرة جيجو

جزيرة جيجو هي عبارة عن جزيرة بركانية في دولة كوريا الجنوبية ، تكونت منذ مليوني عام نتيجة حدوث انفجار بركاني عظيم ، وتبلغ مساحته حوالي 53 ميلا ، وهي من أجمل مناطق الجذب السياحي في كوريا الجنوبية ، والتي توفر للسياح الاستمتاع بمشاهدة أجمل المظاهر الطبيعية من جبال وأشجار ومساحات خضراء واسعة ، كما يوجد مجموعة من الفنادق الفاخرة والمطاعم المميزة ، وغير ذلك من المناطق السياحية الرائعة .

كم تبعد جزيرة جيجو عن سيول

اسمها هو جزيرة ( جيجو تكبيول جاتشي دو ) ، وهي من أهم المقاطعات في دولة كوريا الجنوبية ، كانت تعرف فيما سبق باسم جزيرة كويلبارت ، وهي تبعد عن مدينة سيول عاصمة كوريا بحوالي 445 كيلو مترا ، وتستغرق الرحلة بالطائرة من مدينة سيول إلى جيجو حوالي ساعة و10 دقائق .

المعالم السياحية في جزيرة جيجو

فيما يلي أهم الوجهات السياحية التي يرتادها معظم زوار جزيرة جيجو :

قمة جبل سونجسان إلشولبونج

يبلغ ارتفاع جبل سونجسان حوالي 182 مترا عن مستوى سطح البحر ، وقد تكون هذا الجبل بفعل الإنفجارات البركانية التي عاصرتها الجزيرة منذ تاريخ طويل يصل إلى مائة ألف عام ، ومن أهم ما يميز هذا الجبل أن حوله يوجد الماء ، فيظهر كجزيرة مستقلة بحد ذاته ، ومن أروع المناظر التي يمكن مشاهدتها من أعلى هذا الجبل هو منظر شروق الشمس في الصباح ، ومن خلال هذا المشهد أيضا يمكن الاستمتاع برؤية بانورامية للجزيرة بأكملها .

كهف مانجانجول

هو من أروع الأماكن التي تجذب السياح من محبي المغامرة والاستمتاع بالطبيعة ، ويبلغ اتساع فوهة هذا الكهف حوالي 13 كيلو مترا ، ولذا فقد تم اعتباره أكبر فوهات الحمم البركانية الموجودة في العالم ، ويقدر طول الكهف بحوالي 13 كيلو مترا بينما يبلغ ارتفاعه عشرة مترات ، ويوجد في هذا الكهف حمم بركانية يعود تاريخها إلى 2,5 مليون سنة ، ولكن لا يسمح للسياح سوى بمشاهدة جزء صغير فقط من هذه الحمم المتكلسة إلى مسافة كيلو مترا واحدا فقط .

شلالات شونجيون

يتجمع السياح للاستمتاع بمنظر هذا الشلال الرائع ، وهو ينحدر من منحدر جبلي من ارتفاع يقدر بحوالي 22 مترا ، أما عرضه فقد يصل إلى 12 مترا ، ومن أهم ما يميزه ماءه الصافي والعذب .

متحف تيدي بير

من أجمل المناطق التي يرتادها السياح من العائلات فهو من الأماكن التي تبهر الأطفال ، وذلك لأن هذا المتحف مخصص لدمى الدببة ، فهو يضم تشكيلة كبيرة منها باختلاف ألوانها وأشكالها وأحجامها ، وبعضها عتيق جدا يرجع تاريخه إلى مئات السنين ، وفي داخل هذا المتحف يوجد معرضان لعرض أشكال الدببة المختلفة .

حديقة يومجي النباتية

من الحدائق المميزة في قارة آسيا بأكملها وليس في كوريا فقط ، فهي تعتبر أكير حديقة نباتية موجودة في القارة بأكملها ، وتشتمل على 1200 نوعا من أنواع النباتات الاستوائية المختلفة ، ومعنى اسمها هو الأرض الجميلة أو حديقة الجنة ، حيث سميت بهذا الاسم لروعة الطبيعة فيها ولوجود مجموعة من أندر النباتات في العالم ، والجدير بالذكر أن هذه الحديقة تشتمل على حدائق صغيرة يتخصص كل منها في أحد أنواع النباتات ، مثل حديقة الصبار وحديقة الأزهار وحديقة الفواكه الاستوائية وغيرها .

معبد ياكتشونسا

يبرز هذا المعبد روعة الطراز المعماري الفريد الذي بني من عام 1980 م ، والذي قام ببنائه أحد الرهبان البوذيون ، حيث قام بتشييد المعبد قريبا من شلالات الماء ، وذلك بغرض استخدام الخصائص العلاجية لهذا الماء في الشفاء من الأمراض ، ومن أهم الموجودات في هذا المعبد هو تمثال بوذا ، الذي بني على ارتفاع ثلاثة أمتار ، والذي تحيط به الحدائق الطبيعية بالإضافة إلى وجود أحد البحيرات الصغيرة .

متحف قرية جيجو

يضم هذا المتحف مجموعة من المنازل القديمة التقليدية ، والتي يبلغ عددها حوالي 117 منزل ، تم تأسيسهم على الطراز الكوري القديم ، ويمكن من خلال هذا المكان رؤية الحياة الشعبية الكورية ، ونمط معيشة المزارعين منذ حوالي 200 عام ، وكذلك استكشاف الثقافة الكورية وأساليب الحياة في كوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى