كريم هاي كوين

يستخدم كريم هاي كوين  لتفتيح بقع الجلد الداكنة والتي تسمى أيضًا فرط التصبغ أو الكلف بقع تقدم العمر أو النمش الناجم عن الحمل ، أو تناول حبوب منع الحمل أو الأدوية الهرمونية أو إصابة الجلد بحروق الشمس ، ويعمل هذا الدواء على عرقلة العملية التي تؤدي إلى تغير لون الجلد .

كيفية استخدام كريم تبييض البشرة هاي كوين

يجب اتباع جميع التعليمات الموجودة على المنتج ، أو استخدمه وفقًا لتوجيهات الطبيب ، وقبل الاستخدام يجب وضع كمية صغيرة من هذا الكريم على منطقة من الجلد غير المصاب ، وبعد ذلك بتم التحقق من المنطقة في غضون 24 ساعة لمعرفة إذا كان له أي آثار جانبية خطير ، فإذا أصيبت المنطقة بالحكة ، ،  أو حمراء ، أو أصبحت منتفخة ، أو ظهرت بها أي تقرحات ، فلا يتم استخدام هذا المنتج ويجب الاتصال بالطبيب على الفور ، عند بدء استخدام المنتج يجب وضع هذا الدواء على المناطق المصابة من الجلد ، عادة مرتين يوميًا أو وفقًا لتوجيهات الطبيب ، وهذا الدواء يستخدم على الجلد فقط ، إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح ، قد يحدث تفتيح للبشرة بطريقة غير مرغوب فيها ، ويجب تجنب دخول أو ملامسة الكريم للعينين أو الأنف ، أو الفم ، وإذا لامس الكريم هذه المناطق يجب غسلها بالماء على الفور .

وقد يجعل هذا الدواء المناطق المعالجة بالبشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس ، لذا يجب تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس ، والمصابيح الشمسية ، ويجب استخدام واقٍ من الشمس وارتداء ملابس واقية على المناطق المعالجة من الجلد عند التعرض للهواء الطلق ، كما يجب استخدام هذا الكريم بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه ، وفي حال استخدامه لمدة شهرين يجب إخبار الطبيب بذلك .

الاثار الجانبية لكريم هاي كوين

قد يحدث احتراق خفيف ، واحمرار ، وجفاف في الجلد ، وإذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقمت ، يجب التوقف عن استخدام الهاي كوين ، وإخبار الطبيب على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية .

كما أنه قد يحدث رد فعل تحسسي تجاه الأدوية ولكن هذا نادر الحدوث ، ومع ذلك يجب الرجوع للطبيب فوراً إذا تم ملاحظة أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك طفح جلدي ، أو حكة ، أو تورم خاصة في الوجه أو اللسان أو الحلق  ، والشعور بدوخة شديدة ، وصعوبة في التنفس .

الاحتياطات اللازمة عند استخدام كريم هاي كوين

  • قبل استخدام كريم هاي كوين ، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان الشخص الذي يستخدمه يعاني من الحساسية حيث يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ( مثل الكبريتيت ) ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى .
  • كما يجب إخبار الطبيب إذا كان الشخص يعاني من الربو ، وأمراض الجلد الأخرى مثل الأكزيما والصدفية .
  • كما أنه خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة ، ومناقشة المخاطر والفوائد مع الطبيب .
  • ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس غير الضرورية وتغطية المناطق المعالجة بالملابس .
  • كما يجب تخزين الأدوية في درجة حرارة الغرفة ، بعيدا عن الحرارة والضوء المباشر ، وحفظها بعيداُ عن متناول الأطفال .
  • لا يجب غسل هذا الكريم أسفل المرحاض أو سكبه في الصرف ، لأن الأدوية التي يتم التخلص منها بهذه الطريقة قد تلوث البيئة ، و يرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب لمزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من كريم هاي كوين بأمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى