فلودريكس Fludrex

يساعد فلودريكس على تخفيف الكثير من الأعراض مثل الألم ، واحتقان الجيوب الأنفية بسبب نزلات البرد ، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والحساسية ، كما يعمل المسكن في المخ للمساعدة في تقليل الألم ، ويعمل مزيل الاحتقان عن طريق انقباض الأوعية الدموية ، وتقليل التورم في الممرات الأنفية ، مما يقلل من الاحمرار .

يشار إلى هذا الدواء للسيطرة على الأعراض لجميع حالات الحساسية التي تستجيب لمضادات الهيستامين ، بما في ذلك حمى القش ، والتهاب الأنف الحركي ، والوذمة الوعائية العصبية ، والحساسية الغذائية ، وتفاعلات الدواء والمصل ، ولدغات الحشرات ، وتخفيف أعراض الحكة المرتبطة بجدري الماء بالإضافة إلى أنه يعالج السعال التحسسي .

الجرعة المسموح بها

يسمح للكبار والأطفال فوق 12 سنة بتناول من 1-2 كبسولات كل من 4-6 ساعات ، والحد الأقصى 8 كبسولات في اليوم .

الاثار الجانبية المحتملة لفلودريكس

من أبرز الأثار الجانبية لدواء فلودريكس الإمساك ، والإسهال ؛ والدوخة ، والنعاس ، وصداع الرأس ، وفقدان الشهية ، والغثيان ، والعصبية أو القلق ، مشكلة في النوم ، واضطراب المعدة ، والقيء .

الحساسية الشديدة ( الطفح الجلدي ، وخلايا النحل ، وصعوبة في التنفس ، وضيق في الصدر ، وتورم في الفم ، أو الوجه ، أو الشفاه ، أو اللسان ) ، وصعوبة في التبول ، أو عدم القدرة على التبول ، وتغييرات الرؤية ؛ واصفرار الجلد ، أو العينين ، إذا ظهرت إحدى هذه الأعراض عند تناول فلودريكس يجب على الفور الرجوع إلى الطبيب واستشارته .

التفاعلات مع الادوية

إذا كان المريض يتناول هذا الدواء يستخدم تحت إشراف الطبيب ، فقد يكون الطبيب أو الصيدلي على علم بأي تفاعلات دوائية محتملة ، كما يجب عدم تغيير الجرعة قبل استشارة الطبيب أو الصيدلي أولاً.

فقد يسبب تناول بعض مثبطات MAO مع هذا الدواء تفاعلًا خطيرًا ( ربما يكون قاتل ) ، فيجب تجنب تناول أيزوكربوكسيد ، وأزرق الميثيلين ، والموكلوبميد ، والفينيلزين ، والبروكاربازين ، والرازاجيلين ، والسافيناميد ، والسيليجيلين ، أو الترانيل سيبرومين أثناء العلاج مع هذا الدواء ، ولا ينبغي أن تؤخذ معظم مثبطات MAO لمدة أسبوعين قبل العلاج مع هذا الدواء .

وقبل استخدام هذا الدواء يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن جميع الوصفات الطبية وغير الموصوفة والمنتجات العشبية التي يتم استخدمها خاصة الأدوية المضادة للنوبات مثل الفينيتوين ، الفينوباربيتال ، وحاصرات بيتا على سبيل المثال الميتوبرولول ، والأتينولول ، والغوانيثيدين ، والكيتوكونازول ، والميثيل دوبا ، والفينوثيازين مثل الكلوربرومازين ، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات على سبيل المثال أميتريبتيلين ، وديسيبرامين .

ويجب التحقق من الملصقات الموجودة على جميع الأدوية مثل أدوية الحساسية أو أدوية السعال والبرد ؛ لأنها قد تحتوي على مكونات تسبب النعاس ، وتحتوي بعض الأدوية على مكونات يمكن أن ترفع معدل ضربات القلب أو ضغط الدم .

الاحتياطات الواجب مراعاتها عند تناول فلودريكس

قبل أخذ هذا الدواء يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان المريض يعاني من حساسية لأي من مكوناته ، أو إذا كان لديه أي حساسية أخرى ، وقد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى ، وقبل استخدام هذا الدواء يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي عن التاريخ الطبي للمريض وخاصةً مشاكل التنفس ( مثل الربو وانتفاخ الرئة ) ،  ومرض السكري ، والجلوكوما ، ومشاكل القلب ، وارتفاع ضغط الدم ، ومشاكل الكلى ، وأمراض الكبد ، وفرط نشاط الغدة الدرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى