تفسير الطلاق في المنام

توجد العديد من تفسيرات الطلاق في المنام فسرها لنا الكثير من علماء تفسير الأحلام ، فيرى مفسرين الأحلام إبن سيرين وابن شاهين كلاهما أن رؤية الطلاق في المنام تعني الاستغناء والتخلص ، لقول الله تبارك وتعالى : ( وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّـهُ كُلًّا مِّن سَعَتِهِ ) ، أما عالم تفسير الأحلام النابلسي فيرى أن رؤية الطلاق في المنام تدل على الفراق لما هو عليه في الوقت الحالي إن كان خيرا أو شرا ، ولكن عالم تفسير الأحلام ابن غنام يرى أن رؤية الطلاق في المنام تدل على الغنى والفقر والله أعلى وأعلم .

تفسير حلم الطلاق للحامل

توجد بعض التفسيرات حول حلم المرأة الحامل بالطلاق في المنام ، وسوف نذكرها كالتالي :

جاء في بعض كتب تفسير الأحلام أن حلم المرأة الحامل بالطلاق يعد رمزا إيجابيا لها ، حيث أن هناك الكثير من الخير مقبل نحو هذه المرأة الحامل ، وأن الأيام القادمة سوف تحقق لها الكثير من التطور والنجاح ، فيرى مفسرين الأحلام أن حلم المرأة الحامل بالطلاق ، ولكن قام زوجها بتطليقها من تلقاء نفسه ، فهذا يعني أنها سوف تنجب بنتا ، وأن هذه البنت سوف تكون صالحة وتكون بذرة خير قادمة بإذن الله ، أما إذا قامت المرأة الحامل في حلمها بطلب الطلاق من زوجها ، فعندها يدل ذلك على أنها سوف تنجب ولدا صالحا وتقيا والله أعلم .

أيضا يشير الطلاق في الحلم في كثير من الحالات أن العلاقة بين الزوج وزوجته سوف تصبح أكثر جمالا وإيجابية وحب عما كانت عليه من قبل ، كذلك إذا رأت المرأة الحامل المريضة أو التي تصاب بألم شديد أثناء فترة حملها في الحقيقة الطلاق في حلمها ، فهذا يدل على أنها سوف تتخلص من هذه الآلام التي تشعر بها وتشفى تماما من أمراضها والله أعلم .

الطلاق في المنام للعزباء

توجد العديد من التفسيرات التي جاءت في كتب التفسير حول موضوع حلم الفتاة العزباء بالطلاق ، وسوف نذكرها كالآتي :

فإذا رأت الفتاة العزباء المخطوبة الطلاق في حلمها فهذا يدل على أنها سوف تنهي خطوبتها ، أما إذا كانت هذه الفتاة غير مخطوبة ، فهذا يدل على أنها سوف تتعرض للمشاجرات والمشاحنات بينها وبين إحدى صديقاتها المقربين والله أعلم .

أيضا إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن أحد الأشخاص يقوم بإلقاء يمين الطلاق عليها ، فهذا يدل على أن حياتها كعزباء سوف تتغير للأفضل والأحسن ، كما أنها سوف تتفوق في دراستها وتحقق السعادة والنجاح والله أعلم .

كذلك إذا رأت العزباء في منامها أن أحد الأشخاص قام بإلقاء يمين الطلاق عليها بالثلاثة ، فهذا يدل على أنها سوف تتخلص من كل أحزانها وهمومها ومشاكلها ، كما أنها سوف تحقق النجاح والتوفيق في حياتها .

أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن والدها هو الذي يقوم بإلقاء يمين الطلاق عليها ، فهذا يدل على أنها سوف تتزوج قريبا بإذن الله والله أعلم .

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها أن زوجها يطلقها ، فهذا يدل على أن هذه المرأة تتعرض للكثير من التوترات والمخاوف على حياتها الزوجية ، نتيجة لوجود بعض الخلافات الزوجية في حياتها ، وإذا رأت الطلاق في المنام ، فهذا يدل على أنها سوف تنال الخير ، وسوف تتغير حياتها للأفضل والأحسن .

أيضا إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها أن زوجها يرمي عليها يمين الطلاق بالثلاثة ، فهذا يدل على أنها سوف تنال رزقا وخيرا كثيرا ، كما أن أمور حياتها سوف تتغير للأفضل والله أعلم .

أما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها هي من تطلب الطلاق من زوجها ، فهذا يدل على أن هذه المتزوجة تمر بالكثير من المشاكل الزوجية في حياتها في الواقع ، وتريد أن تتخلص منها ، وأن حياتها سوف تتغير للأفضل مع زوجها ، كما أنها سوف تحصل على حياة مليئة بالسعادة والسرور .

كذلك إذا رأت المتزوجة أنها طلقت من زوجها وتتزوج بشخص آخر ، فإذا كان هناك مراسم للاحتفال بالزواج الثاني فإن هذا دليل على هم وحزن سوف يأتيها ، ولكن إذا كان الزوج الجديد في المنام هو شخص تعرفه ، فهذا معناه بشرى بتغير حياتها إلى الأحسن وبالإنجاب عن قريب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى