شاي رويال

شاي رويال ريجيم هو شاي أعشاب طبيعي يستخدم لفقدان الوزن ، ويتكون من ثلاثة أعشاب مختلفة لها خصائص ثبت أن لها القدرة على فقدان الوزن ، وهذه الأعشاب بنسبها في التكوين كالتالي : عشبة الهندباء البرية بنسبة 20% ، والشمر بنسبة 50% ، والسنامكي بنسبة 30% ، وقد لاقى هذا الشاي استحسانا من مستخدميه ونتائج حقيقة في فقدان الوزن دون أي تغييرات في النظام الغذائي أو التمرين .

كيف يخسس شاي رويال

أوراق كاسيا أو السنامكي لها تأثير ملين مما يجعل البراز سائلا ويسمح بإزالة تراكمات الماء من الجسم وتطهير المعدة ، أما أعشاب الهندباء فهي أعشاب مدرة للبول طبيعية مما يعزز من فقدان الوزن ، أما الشمر فهو يساعد على إزالة الماء من الجسم ، وهذه المكونات مع بعضها تطهر الجسم من السموم وتمده بما يفقده من فيتامينات ومعادن .

فوائد شاي رويال

شاي رويال لإنقاص الوزن مفيد للأشخاص الذين يعانون من الإمساك ، فما يقرب من نصف الذين يشترون شاي رويال ، يشترونه لقدراته كملين طبيعي ، أما الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن فدوما ما يوصف لهم هذا الشاي .

طريقة استعمال شاي رويال

عند بدء الاستخدام يتم استخدام كيس واحد يوميا قبل النوم وذلك لمدة أسبوع ، وفي الأسبوع الثاني تكون هناك جرعتين أحدهما بعد الإفطار والثانية بعد العشاء ، وطريقة عمله تكون بوضع الكيس في كوب من الماء المغلي ويفضل شربه بدون سكر أو تحليته بسكر دايت .

موانع استخدام شاي رويال ريجيم

لا يتم استخدامه مع الأدوية المدرة للبول وغيرها من الأدوية الملينة ، وحالات الإسهال أو انسداد الأمعاء وحالات الحمل والرضاعة .

اضرار شاي رويال

  • لايتم استخدامه على فترات طويلة لأنه قد يسبب الضرر للمعدة والأمعاء .
  • إذا تسبب في إسهال شديد يتم توقيف استخدامه حتى لايتسبب في حدوث جفاف للجسم .
  • عند التوقف عن استخدامه يسبب الإمساك المزمن .

الفوائد الصحية للشاي

ربما تكون قد سمعت جملة الشاي مفيد لصحتك من قبل ، وبعد البحث والفحص وجدنا أن الشاي يمكن أن يساعد فعليًا في كل شيء من الهضم حتى وظائف الكبد ، ولكن كالعادة اسأل طبيبك قبل تجربة أي شيء جديد .

الشاي يساعد على الهضم

شاي النعناع واليانسون والشاي والزنجبيل معروفين بالمساعدة على الهضم ، ويحتوي شاي النعناع على وجه الخصوص على مركبات تعمل على تنشيط قناة مسكنة للألم في القولون تسمى TRPM8 ، التي قد تقلل من الانزعاج بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل ، كما يمكن أن تساعد في حالات مثل التهاب القولون العصبي .

الشاي يحسن من صحة القلب

دراسة لجامعة هارفارد أفادت أن الشاي يساعد على صحة القلب ، كما وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربوا على الأقل كوبًا من الشاي يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة 35 في المائة للإصابة بنوبة قلبية أو مشاكل في الأوعية الدموية ، مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا الشاي ، ووجدت الدراسة أيضا أن عشاق الشاي كانوا أقل عرضة بنسبة الثلث لتراكم الكالسيوم في الشرايين والأوعية الدموية ، والتي يمكن أن تسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية .

الشاي مضاد للاكتئاب

وجدت سلسلة من 11 دراسة شارك فيها حوالي 23000 مشارك أنه مقابل كل ثلاثة أكواب من الشاي يتم استهلاكهم يوميًا انخفض معدل الاكتئاب بنسبة 37 بالمائة .

الشاي الاخضر يحسن وظائف الكبد

أظهرت دراسة أن الذين يشربون الشاي الأخضر كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد أو تليف الكبد أو أمراض الكبد المزمنة ، مما جعل الشاي الأخضر مفيد وصحي للكبد .

الشاي يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية

أظهرت دراسة أن أولئك الذين يستهلكون أكثر من ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا لديهم خطر إصابة أقل للسكتة الدماغية بنسبة 21 في المائة ، مقارنةً بأولئك الذين يتناولون أقل من كوب واحد من الشاي يوميًا .

الوسوم

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى