اسباب عدم القدرة على اخراج شخص من تفكيرك

هل تشعر بأن هناك شخص ما يسيطر على تفكيرك بالكامل ، ولا تستطيع إخراجه من عقلك ؟ ، بالطبع قد يشعر أغلبنا بهذا في فترات من الوقت ، ولكن السيئ في الأمر أنه عندما لا تستطيع التوقف عن التفكير في شخص ما ، يصبح ذلك الأمر مزعجًا بشدة ، ويمكن أن يعود ذلك التفكير مرة أخرى بعد انتهاءه ، كنتيجة لأنك تفكر في هذا الشخص كثيرًا ، وبالتالي فهو يسيطر على عقلك الباطن ، ويظهر لك في أحلامك وأثناء بقائك مستيقظًا .

اسباب عدم خروج شخص من تفكيرك

هناك بعض الأسباب التي توضح لماذا لا يخرج الشخص من تفكيرك أولها أنك تهتم لأمر ذلك الشخص كثيرًا ، لذا تحدث بعض التغيرات الكيميائية في العقل ، وتبدأ في التفكير طوال الوقت في هذا الشخص ، وتشعر بالتوتر عندما تقترب منه ، وتتجه إليه جميع أفكارك .

وفي بعض الحالات ، يرجع سبب عدم القدرة على إخراج شخص من تفكيرك  إلى أن هذا الشخص لا يعجبك ، ولا تحبه كثيرًا ، وأن كل ما يفعله يتسبب في إزعاجك ، لذا فكل ما ينتج من أفعال عن هذا الشخص يذكرك بأنك لا تحبه ، ويبدأ عقلك في دخول دائرة من الإحباط التي تشتمل على كثير من التفاصيل المزعجة التي لا تحبها ، وهو يمثل نمط غير صحي من التفكير ، حيث تتمحور أفكارك حول هذا الشخص ، وقد تصبح مهووسًا به ، ولا تستطيع التفكير في شئ آخر غيره .

التفكير في شخص تحبه في علم النفس

في بعض الحالات ، يرمز التفكير في شخص ما طوال الوقت إلى أنك تنجذب إليه بشدة ، حيث تجد نفسك عالقًا في أفكار شخص آخر طوال الوقت ، ولا تستطيع التوقف عن تخيل بعض اللحظات معه ، أو التحدث إليه في خيالك .

ومن أهم الأسباب التي حددها علم النفس للتفكير باستمرار في شخص آخر ، هو أنك تحب هذا الشخص بشدة ، وتجده مضحكًا أو مثيرًا للاهتمام بشكل خاص ، لذلك يستحوذ على اهتمامك وتفكر فيه طوال الوقت .

الشخص الوحيد القادر على معرفة أسباب ذلك التفكير المطول هو أنت فقط ، لأنك تعرف جيدًا ماذا يعني لك التفكير المستمر في هذا الشخص ، وما هي المشاعر التي تشعر بها تجاه هذا الشخص .

وهناك بعض الأسباب التي قد تجعل الشخص يسيطر على تفكيرك لوقت طويل أهمها أنك تحصل على دعم جيد ومستمر منه ، وأنه يدفعك دائمًا إلى النجاح ، أو أن هذا الشخص يظهر لك باستمرار في المنام ، وفي بعض الحالات ، قد لا تعرف من هو هذا الشخص الذي يسيطر على تفكيرك بشكل كبير ويظهر لك في الأحلام دائمًا ، ومن المحتمل ألا يكون موجودًا في العالم الواقعي ، بل مجرد شخص من صنع خيالك فقط .

كيف تتوقف عن التفكير في شخص ما

إذا كان التفكير في شخص ما طوال الوقت يزعجك ، فحاول أن تشغل وقتك بممارسة إحدى الهوايات التي تفضلها ، لأن ذلك سوف يجبر عقلك على الانشغال بأمور أخرى غير التفكير في هذا الشخص ، جرب أن تقرأ كتابًا ، أو مارس رياضة مفضلة لديك ، أو شاهد فيلم تحبه .

وفي حالة الوصول إلى حد الهوس بشخص ما ، يمكنك الاستعانة بطبيب نفسي لبدء ما يسمى بالعلاج السلوكي المعرفي ، وفيه يمكن توجيه أفكارك إلى شيء آخر ، وتغيير السلوكيات التي تقوم بها ، مما يساعدك على تجاوز هذا الشخص خلال مدة زمنية قصيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى